العرب في بريطانيا | الأطباء ينصحون بأن تمشي هذا العدد من الخطوات يو...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

الأطباء ينصحون بأن تمشي هذا العدد من الخطوات يوميا

الأطباء ينصحون بأن تمشي هذا العدد من الخطوات يوميا
ترجمة || محمد علي March 9, 2024

كشفت دراسة جديدة أن مشي 10 آلاف خطوة يوميًا من شأنه تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر، في حين يواجه الأشخاص الجالسون في منازلهم أو مكاتبهم طوال الوقت خطر الموت المبكر بنسبة أعلى.

وقد أجريت الدراسة على 72174 شخصًا في بريطانيا تصل أعمارهم إلى حوالي 61 عامًا، بعد أن رُكِب لمعظمهم أجهزة تقيس تسارع دقات القلب وتأثير التمارين على أداء القلب.

وعلى مدى سبع سنوات من الدراسة توفي حوالي 1633 شخصًا، وعانى 6190 شخص منهم من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السكتات الدماغية والأزمات القلبية.

المشي آلاف الخطوات يوميًا يخّفض خطر الموت المبكر

ووفقًا للدراسة فإن مشي أكثر من 2200 خطوة يوميًا يساهم في انخفاض معدل الوفيات ومعدل الإصابة بأمراض القلب، حتى لو قضى الأشخاص بقية يومهم في المنزل بعد المشي، كما أن فائدة المشي تزاداد بازدياد عدد الخطوات.

وبشكل عام فإن المشي ما بين 9000 و 10500 خطوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة 39 في المئة، ويقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية بنسبة 21 في المئة.

ويمكن تحقيق نصف الفائدة المرجوة من المشي إذا تراوح عدد الخطوات بين 4000 و 4500 خطوة يوميًا .

وقالت دراسة ثانية نشرت في مجلة علم وجراحة الأعصاب، أن ممارسة التمارين الرياضية ولو بشكل غير منتظم من شأنها خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وقال الباحثون في صندوق الرعاية الصحية التابع لهيئة خدمات الصحىة البريطانية:” يجب تشجيع الناس على ممارسة النشاط البدني، حتى لو لم يكن منتظمًا”.

المشي يساهم في تنشيط الدورة الدموية

المشي
(Unsplash)

بدورها قالت جولي وارد الممرضة في مؤسسة القلب البريطانية:” إن ممارسة النشاط البدني يوميًا ضروري للمساعدة في الحفاظ على النمط الصحي للحياة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية”.

وأضافت:” تبين لنا الدراسة أن 10 آلاف خطوة يوميًا يمكن أن تقلل من خطر الموت المبكر وأمراض القلب، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية”.

وقالت أيضًا:” علينا تشجيع ثقافة ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل لتحسين صحة القلب والدورة الدموية”.

“ويمكن ممارسة النشاط الرياضي المناسب لنمط حياة كل شخص، مثل ممارسة المشي، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو النزول قبل محطة الحافلة للممارسة المشي لمسافات أطول“.

وقال مات لامبرت المسؤول عن قسم المعلومات في الصندوق العالمي لمكافحة السرطان:” أثبتت الدراسة أن زيادة النشاط البدني من شأنه تقليل خطر الأمراض الشائعة مثل أمراض القلب والسرطان”.

وأضاف:” حتى لو لم نستطع إيجاد الوقت لمشي 10 آلاف خطوة يوميًا، فلا زال بالإمكان تحقيق فوائد صحية كبيرة عند مشي ما يتراوح بين 4000 و5000 خطوة يوميًا”.

المصدر: MSN


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.