العرب في بريطانيا | تعليم قيادة السيارة لمستحقي بعض المعونات في بري...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

40 ساعة مجانية لتعليم قيادة السيارة لمستحقي بعض المعونات في بريطانيا

المعونات في بريطانيا
فريق التحرير August 6, 2023

في خطوة تهدف إلى تمكين الأفراد المستحقين من الحصول على مزيد من الفرص وتعزيز مهاراتهم، أطلقت بريطانيا برنامجًا يقدم 40 ساعة تعليم مجانية للقيادة للأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من بعض المعونات في بريطانيا.

وبحسب التقارير، يأتي هذا البرنامج الذي يستهدف مستفيدي المساعدات المالية والتأمينات الاجتماعية بهدف توفير الفرص لهم لتعلم القيادة وتطوير مهاراتهم، مما يساهم في تمكينهم من تحقيق رحلاتهم الأساسية بشكل أكثر استقلالية ومرونة، وفتح آفاق أوسع للتوظيف وتحسين جودة حياتهم.

 

كيف يمكن الاستفادة من المعونات في بريطانيا في تعلم القيادة؟

 المعونات في بريطانيا
مستحقي بعض المعونات في بريطانيا مؤهلون لتعلم القيادة مجانًا (Unsplash)

 

وفقًا للمعلومات المتاحة، يحق للأفراد المؤهلين للحصول على مجموعة مختلفة من أشكال الدعم الحكومي الحصول على دروس قيادة مجانية تصل إلى 40 ساعة.

ويشمل ذلك الدعم النقدي والإعانات والمخصصات التي تقدمها الحكومة للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

مثل: مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP)، وبدل المعيشة لذوي الإعاقة، ويونيفرسال كريدت، ومعونات الإسكان، ودعم الأطفال ذوي الإعاقة، ومعاش العسكريين المتقاعدين.

وعلى صعيد متصل، يمكن لأصحاب المركبات المخصصة لذوي الإعاقة (Motability) الحصول على دروس قيادة مجانية عند الطلب، مما يساهم في تسهيل التحول إلى استخدام مركبة جديدة والتعرف على ميزاتها.

ومن الضروري أن يحصل المستحقون على رخصة قيادة مؤقتة قبل التقديم للحصول على هذه الدروس المجانية، وذلك لضمان توفر الاستفادة الكاملة من البرنامج.

 

مبادرة رائدة

 المعونات في بريطانيا
برنامج جديد يسمح بتعلم القيادة مجانًا (Unsplash)

 

تسعى الحكومة من خلال هذه المبادرة الرائدة إلى تقديم دعم شامل للمستحقين، حيث ستقوم بتغطية تكاليف تعلم القيادة من خلال منح دروس مجانية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر بعض الجهات تمويلًا منفصلًا لدروس القيادة في حالات معينة، ما يسهم في توسيع نطاق الاستفادة من هذا البرنامج.

من جهته، صرح وزير العمل جاي أوبرمان قائلًا: ” هذه المبادرة جزء من التزامنا بتمكين المستحقين من تطوير مهاراتهم وزيادة استقلاليتهم”.

وأوضح أن الوزارة ستحرص على تقديم الدعم المالي والتعليمي اللازم لضمان تحقيق أكبر عدد الفرص للمستحقين.

 

 

المصدر: GbNews


اقرأ أيضًا:

قائمة أبرز المعونات في بريطانيا لمواجهة غلاء الأسعار في 2023

الإجابة على أكثر 5 أسئلة شيوعا لدى المستفيدين من المعونات في بريطانيا

متلقو المعونات في بريطانيا مؤهلون للحصول على تخفيض على الفواتير المتعثرة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.