العرب في بريطانيا | ارتفاع أسعار المنازل في المناطق الريفية يفوق ال...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

ارتفاع أسعار المنازل في المناطق الريفية يفوق المدن في بريطانيا

انخفاض متوسط أسعار المنازل في بريطانيا خلال يونيو
محمد علي May 28, 2024

ارتفعت أسعار المنازل في المناطق الريفية في بريطانيا بوتيرة أسرع من العقارات الواقعة في المدن والبلدات، وكانت المنازل من النوع شبه المنفصل أكثر أنواع العقارات بيعًا في بريطانيا، بحسَب بيانات صادرة عن شركات عقارية.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن بنك (Nation Wide) المتخصص بالرهن العقاري، فإن متوسط أسعار العقارات في المناطق الريفية ارتفع بنسبة 22 في المئة، في حين لم يتجاوز ارتفاع أسعار العقارات في المدن نسبة 17 في المئة.

زيادة الإقبال على السكن في المناطق الريفية في بريطانيا

ارتفاع أسعار المنازل الريفية في بريطانيا
ارتفاع أسعار المنازل الريفية في بريطانيا

ويبدو أن سوق العقارات شهدت تراجعًا كبيرًا في الإقبال على الشقق السكنية الواقعة في المدن والبلدات خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكد العديد من البنوك العقارية تزايد الإقبال على المنازل ذات المساحات الواسعة في المناطق الريفية، وبخاصة بعد انتشار وباء كورونا، ويتطلع عدد أكبر من السكان إلى الانتقال من المدن إلى الأرياف والبلدات الصغيرة والقرى الساحلية المحاطة بالمساحات المفتوحة، لا سيما في ظل توفر إمكانية العمل عن بعد، في أعقاب انتشار وباء كورونا.

لكن بعض الدراسات كشفت أن كثيرًا من الذين سارعوا إلى شراء عقارات في الريف أثناء انتشار كورونا، باعوا عقاراتهم بغرض العودة إلى المدن أو السكن مجددًا في الضواحي.

وقال بنك (Nation Wide) العقاري: “إن بعض البلدات الريفية التي تشهد إقبالًا على سوق السكن تقع أيضًا ضمن المناطق السياحية، مثل ديفون و(Lake District)، ما يعني أن العديد من هذه العقارات تباع بوصفها عقاراتٍ ثانوية أو منازلَ لقضاء العطلة.

وبهذا الصدد قال الخبير العقاري أندرو هارفي: “إن معدل ارنفاع أسعار العقارات في المناطق الريفية كان أسرع من معدلات ارتفاع أسعار المنازل في المدن والبلدات”.

هذا ويندرج نحو 61 في المئة من المجالس المحلية تحت إطار المدن، في حين يبقى 26 في المئة من المجالس المحلية في إطار المناطق المصنفة على أنها ريفية.

ارتفاع سعر المنازل الريفية في بريطانيا بنسبة 24 في المئة

منزل ريفي في بريطانيا
منزل ريفي في بريطانيا

وأشار خبراء العقارات إلى أن المنازل الريفية شبه المنفصلة شهدت أسرع ارتفاع في الأسعار خلال السنوات الخمس الماضية، بزيادة قدرها 24 في المئة.

وبينما ارتفع سعر المنازل الريفية المزودة بشرفات بنسبة 23 في المئة خلال الفترة نفسها، ارتفع سعر المنازل الريفية المستقلة المعروفة بالـ(House) بنسبة 22 في المئة.

وأشار بنك (Nation Wide) العقاري إلى أن أسعار الشقق السكنية ضمن المدن ارتفعت بوتيرة بطيئة للغاية، ولم يتجاوز ارتفاعها 5 في المئة.

واستندت الأرقام المذكورة في الدراسة إلى نشرة أسعار المنازل الصادرة عن سجلات (HM Land Registry)، التي ترصد أسعار العقارات في بريطانيا خلال الفترة الممتدة بين عامي 2018 و2023.

وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت عن قواعد جديدة لتنظيم عمليات تأجير المنازل المخصصة لقضاء العطل، وذلك بعد أن وصفت مصادر حكومية سوق الإيجارات بأنه خارج عن السيطرة.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:20 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm