العرب في بريطانيا | أفضل مدن بريطانيا للاستثمار في العقارات لعام 20...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أفضل مدن بريطانيا للاستثمار في العقارات لعام 2024

أفضل مدن بريطانيا للاستثمار في العقارات لعام 2024
اية محمد April 23, 2024

في ظل استمرار ارتفاع أسعار المنازل، يبحث كثير من الناس في المملكة المتحدة عن أفضل الفرص للاستثمار في العقارات لعام 2024. وفي هذا السياق، كشف تقرير شركة (JLL) عن أفضل مدن بريطانيا للاستثمار في العقارات لهذا العام.

أفضل مدن بريطانيا للاستثمار في العقارات

الاستثمار في العقارات في بريطانيا
الاستثمار في العقارات في بريطانيا

ووفقًا لتقرير “Big Six” السكني الذي نُشِر في فبراير 2024، تصدّرت مدن مانشستر وبرمنغهام وشيفيلد قائمة أكثر الوجهات حذبًا للاستثمار العقاري خارج العاصمة لندن. وقارن التقرير بين نشاط السوق وأسعار المنازل ونمو الإيجارات في هذه المدن خلال شتاء 2023-2024.

وتُعَد مانشستر وبرمنغهام وجهتَين مغريتَين للمستثمرين، حيث يتوفر في هاتين المدينتين مجموعة متنوعة من المنازل الجديدة في مواقع مركزية مع سهولة الوصول إلى المرافق المحلية، ما يجعلها محط جذب لأولئك الذين يبحثون عن منازل للإيجار عالية الجودة في المدينة.

وتبرز مدينة شيفيلد بوصفها نقطة جذب أخرى للاستثمار العقاري في المملكة المتحدة لعام 2024 وما بعده، وتُعَد شيفيلد خيارًا مغريًا للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص دخول بأقل رأس مال، ما يجعلها خيارًا أكثر تكلفة مقارنة بالمدن الأخرى.

استثمار العقارات في المملكة المتحدة يحظى بشعبية متزايدة، ولكن أين يمكن أن تكون أفضل الفرص في عام 2024؟

مدينة مانشستر
مدينة مانشستر

تُعَد مانشستر واحدة من أسرع المدن البريطانية نموًّا، ما يجذب المستثمرين بفرص الإيجار الجذابة والنمو القوي لرأس المال.

أما برمنغهام فإنها تشهد بدايةً لمنحنى نمو جديد ومثير. وتأتي دورة ألعاب الكومنولث لعام 2022 بوصفها عاملًا رئيسًا في توقعات النمو القوي لأسعار المنازل، ما يعزز الطلب على العقارات في المدينة، بما يشتمل على سوق عمل قوي ومجموعة من الشركات الكبرى، إضافة إلى جاذبية جامعات برمنغهام المرموقة.

كما يُعَد الاستثمار في شيفيلد خيارًا مغريًا في سوق العقارات البريطاني. وتشير بيانات العقارات إلى أن عوائد الإيجار في بعض مناطق المدينة وصلت إلى 7.2 في المئة بين 2022 و2023، ما يجعلها واحدة من أكثر المدن جاذبية للاستثمار العقاري.

وتجمع شيفيلد بين أسعار العقارات الجيدة وسوق الإيجار القوي، ما يتيح للمستثمرين العديد من الفرص. وتضم المدينة جامعتَين كبيرتَين، ما يجذب عددًا متزايدًا من الطلاب، ويُسهِم في نشاط السوق العقارية.

هذا وصُنِّفت شيفيلد بوصفها واحدة من أسرع المدن نموًّا في المملكة المتحدة، حيث فاق معدل نمو اقتصادها مثيله في لندن بثلاثة أضعاف. وصُنِّفت ثاني أفضل وجهة لقضاء العطلات في أوروبا في عام 2023، ما يُبرِز جاذبيتها السياحية والاقتصادية.

المصدر: selectproperty


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.