العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 23 إبري...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 23 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 23, 2023

يتصدر الصحف البريطانية اليوم الأحد تعهد وزيرة الداخلية سوالا برافرمان بالمضي قدمًا في سن قوانين صارمة للتصدي للهجرة غير الشرعية.

 

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

صدرت تحذيرات من استهداف موظفي الخدمة المدنية لوزيرة الداخلية سوالا برافرمان، حسبما أفادت صنداي إكسبريس.

ويخشى نواب حزب المحافظين من أن المسؤولين الذين تسببوا في طرد نائب رئيس الوزراء دومينيك راب من منصبه يضعون الآن وزير الداخلية نصب أعينهم.

استقال نائب رئيس الوزراء ووزير العدل البريطاني دومينيك راب، يوم الجمعة الماضي، بعد تحقيق مستقل في شكاوى رسمية تتهمه بإساءة معاملة الموظفين.

نصح بعض نواب المحافظين وزيرة الداخلية بالاستعداد “لحملة جديدة شرسة” من شأنها أن تستهدف مشروع قانون الهجرة الجديد وسياسة الحكومة في التعامل مع ملف اللاجئين.

 

الصن

أجرت صحيفة الصن مقابلة مع نائب رئيس الوزراء ووزير العدل دومينيك راب، والتي تقول إنها أجريت بعد ساعات من استقالته من منصب نائب رئيس الوزراء، بعد فتح تحقيق في اتهامات له بإساءة معاملة موظفي الخدمة المدنية.

وقال راب للصحيفة إن هذه النتائج ستمنع الوزراء من قيادة التغيير ودفع الإصلاح وحماية أموال دافعي الضرائب.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

تظهر صورة الكاتب والممثل باري همفريز على غلاف الصحيفة، الذي توفي عن عمر يناهز 89 عامًا، كجزء من نعي وتكريم الصحيفة له.

على جانب آخر، أشارت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان إلى أنها مستعدة لتجاهل القضاة في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من أجل البدء في ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

شدد برافرمان على أهمية أن يتمكن الوزراء من اتخاذ قرار بشأن قبول الأحكام الصادرة عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والتي تحظر رحلات الترحيل، إذا أرادوا الوفاء بتعهد ريشي سوناك بمنع القوارب الصغيرة من عبور القناة.

في ذات الإطار، سيتم إجراء تغيير على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، الذي سيُعرض على مجلس العموم هذا الأسبوع بعد التعديل، بعد أن قدمت الحكومة تنازلات للنواب المحافظين المتمردين على هذا القانون.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

ينظر حاليًا مستشار الحكومة الخاص بالخدمة المدنية في قرار السماح للوزراء بسلطات أكبر لتعيين موظفي الخدمة المدنية الخاصة بهم، حسبما أفادت الأوبزرفر.

في هذا الإطار قال فرانسيس مود، النائب المحافظ والوزير السابق في مكتب مجلس الوزراء: “نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر قوة وأقل صرامة بشأن هذا القرار”.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

ذكرت صنداي تايمز أنه قد يُمنَع السائقون الجدد الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا من نقل الركاب الشباب لمدة ستة أشهر أو سنة بعد اجتياز اختبار القيادة، كجزء من “رخصة قيادة متدرجة” يدرسها الوزراء.

وتشير إحصائيات جمعية السلامة على الطرق إلى أن السائقين الجدد الشباب الذين ينقلون رُكابًا من أعمارهم نفسها هم أكثر عرضة بأربع مرات للتورط في حادث تصادم مما لو كانوا يقودون بمفردهم.

على جانب آخر، تتصدر صحيفة صنداي تايمز قصة عن جاسوس بريطاني أرسله جهاز الاستخبارات البريطاني (MI6) إلى معسكر جهادي على الرغم من تحذيرات بعدم ملائمته للمهمة، حيث أشارت الفحوصات إلى أنه يعاني من اضطرابات عاطفية ونفسية.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

“Goodnight possums” هو العنوان الرئيس في مقدمة ديلي ستار حيث تنعي الصحيفة الكاتب والممثل الاسترالي باري همفريز، الذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 89 عامًا.

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

تقول صحيفة صنداي ميرور إن بوريس جونسون وعائلته قضوا عطلة في فيلا ابن عمه التي تبلغ تكلفتها 4100 باوند في الليلة.

تعرض جونسون لعدة انتقادات بسبب إقامته في منزل سام بليث الكاريبي الفاخر، في الوقت الذي يعاني فيه البريطانيون من غلاء تكلفة المعيشة وارتفاع أسعار الفواتير.

 

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

 

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لصحيفة “الميل أون صنداي” أن هناك مخططًا من بعض المحتجين لتخريب حفل تتويج الملك تشارلز الشهر المُقبل من خلال إلقاء إنذارات على الخيول في الموكب، ما يثير مخاوف من أن الحيوانات المذعورة يمكن أن تصطدم بالحشود التي تصطف في الشوارع.

لم يُحدد من يقف وراء هذه الخطة التي حذر جوليان بيريرا وهو ضابط سابق في حرس غرينادير من أنها قد تتسبب في مقتل جنود ومواطنين. وتعهدت شرطة سكوتلاند يارد في وقت سابق بقمع المتظاهرين الذين يحاولون تعطيل الحدث.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.