العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 إبر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير April 20, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 20 إبريل، وكان من أبرزها البيانات التي تشير إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بوتيرة سريعة، إضافة إلى التوقعات برفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة مرة أخرى.

عناوين الصحف البريطانية

الديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

نبدأ مع صحيفة الديلي ميرور التي عنونت: “الكابوس الذي يطاردنا!”، في إشارة إلى أسعار بعض المواد الغذائية التي ترتفع بوتيرة أسرع بسبع مرات من الأجور.
وقالت الصحيفة: إن متوسط ​​فواتير المتاجر الأسبوعي ارتفع بنسبة 19 في المئة في العام الماضي!

الآي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

وأشارت تقارير صحيفة الآي إلى أن من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 5 في المئة؛ في محاولة أخرى لكبح جماح التضخم.

وذكرت الصحيفة أن 1.4 مليون شخص من أصحاب قروض الرهن العقاري يواجهون زيادة في مدفوعاتهم، بمعدل وسطي يصل إلى 6670 باوند سنويًّا بعد رفع أسعار الفائدة!

الفاينانشيال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

وفي نفس السياق قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز: إن الأزمة المعيشية في بريطانيا ليست مجرّد سحابة عابرة، بعد أن أظهرت بيانات شهر مارس أن التضخم ما زال فوق الـ10 في المئة.

ونقلت الصحيفة تصريحات وزير المالية جيريمي هانت، حيث قال إن: معدل التضخم الحالي “يهدد استقرار الاقتصاد البريطاني”.

التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وذكرت صحيفة التايمز أن القضاة لن يتمكنوا بعد الآن من منع عمليات ترحيل المهاجرين بعد أن قرر رئيس الوزراء ريشي سوناك تعديل مشروع قانون الهجرة غير القانونية؛ للسماح لحكومته بتجاهل الأوامر المؤقتة الصادرة عن القضاة الأوروبيين والمحاكم البريطانية التي تحاول إيقاف عمليات الترحيل.

وفي سياق آخر عرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة المعطف التقليدي الذي سيرتديه الملك تشارلز في حفل تتويجه، والذي صممته بائعة الزهور هيلين جيمس.

المترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

وقالت صحيفة المترو: إن بريطانيا تواجه هجمات إلكترونية “ذات دوافع أيديولوجية” من قبل قراصنة متحالفين مع روسيا.

وأضافت: إن المركز القومي للأمن السيبراني في بريطانيا أصدر بيانًا رسميًّا يحذّر فيه من التهديدات التي تشكلها هذه الهجمات على البِنية التحتية الحيوية في بريطانيا!

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

من جهة أخرى ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن سفن التجسس الروسية ترسم خرائط لمزارع الرياح وكابلات الاتصالات الرئيسة قبالة سواحل بريطانيا؛ وذلك ضمن خطط لتخريب البنية التحتية الحيوية.

الديلي ميل

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

وسلّطت صحيفة الديلي ميل الضوء على قضية “مغتصب أجنبي” ما زال يقيم في بريطانيا بعد ثلاث سنوات من محاولة وزارة الداخلية ترحيله!

وقالت الصحيفة: إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر الذي انتقد سياسة حزب المحافظين في ملف “مكافحة الجريمة” كان من ضمن الذين عارضوا الترحيل!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

أشارت صحيفة الغارديان إلى احتمال استقالة كبار المسؤولين في وزارة العدل إنْ أظهرت نتائج التحقيق براءة وزير العدل دومينيك راب من تهمة الاستقواء على موظفين مدنيين عملوا معه في مجموعة من الإدارات الحكومية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وايتهول قوله: إن المحامي آدم توللي المُكلّف بالتحقيق قد يُطلِع رئيس الوزراء ريشي سوناك على النتائج اليوم الخميس.

الديلي إكسبريس

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

قالت صحيفة الديلي إكسبرس: إن النائبة عن حزب العمال روزي دوفيلد والنائبة عن حزب المحافظين ميريام كيتس قد اتفقتا على التعاون لحماية حقوق المرأة؛ من خلال الحفاظ على مساحات أحادية الجنس في بريطانيا، في ظل دعوات للتغيير من قبل ناشطين متحولين جنسيًّا.

الديلي ستار

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار

وأخيرًا قالت صحيفة الديلي ستار: إن بوب نودل -أحد مؤيدي “نظرية الأرض المسطحة”- قد أُصيب بخيبة أمل بعدما أثبتت نتائج تجربته الخاصة التي كلّفته 16 ألف باوند أن كوكب الأرض كروي الشكل!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.