العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 إ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023

ابرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير April 18, 2023

تناول العديد من الصحف البريطانية تحقيق اللجان البرلمانية في مسألة تورط ريشي سوناك باستغلال الميزانية لتمويل أسهم زوجته المستثمرة في وكالة لرعاية الأطفال.

 إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الثلاثاء 18نيسان/ أبريل 2023:

صحيفة الآي (i)

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

تحدثت صحيفة الآي عن التحقيق الذي بدأته هيئة الرقابة في البرلمان البريطاني بشأن تستُّر ريشي سوناك على أسهم مالية تستثمرها زوجته في وكالة لرعاية الأطفال، ونقلت الآي عن سوناك قوله: إنه كان قد أفصح عن الأسهم المالية لمكتب مجلس الوزراء بصفة خاصة. وبحسَب الصحيفة فقد أعرب سوناك عن سعادته للمساعدة في مجريات التحقيق.

المترو (Metro)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

قالت صحيفة المترو: إن رئيس الوزراء وعد بتحسين مناهج الرياضيات لمساعدة التلاميذ على تعلم حساب الزاوية التي تنطلق منها الركلات الحرة في مباريات كرة القدم! وعلَّقت الصحفية ساخرة: “لا بد أن سوناك قد سجل هدفه الخاص!”، بعد اكتشاف أمر الأسهم المالية التي تستثمرها زوجته في أعمال رعاية الأطفال، في ظل استمرار التحقيقات باحتمال تورط سوناك في تمويل أسهم زوجته من الميزانية.

وفي سياق منفصل قالت المترو: إن الملك تشارلز وزوجته قد اختارا حلوى الكيشي لكي تُقدَّم أثناء مراسم تتويج الملك.

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

أشارت صحيفة التايمز إلى أن ريشي سوناك لم يكشف عن الأسهم الخاصة بزوجته عندما حققت معه لجنة برلمانية بشأن دوره في سياسات رعاية الأطفال.

ومن جانب آخر سلطت الصحيفة الضوء على تحذيرات ليندي كاميرون رئيسة مركز الأمن القومي من الصعود المتسارع للصين وتحولها إلى قوة تكنولوجية عظيمة، ومن المتوقع أن تتناول كاميرون في خطابها محاولات بكين للتفوق تقنيًّا على الدول الغربية.

الديلي ميرور (Daily Mirror)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

نقلت صحيفة الديلي ميرور تصريحات نيفيل لورانس والد الشاب المقتول ستيفن لورانس، الذي قال إنه سيفعل ما بوسعه لضمان عدم خروج قتلة ابنه من السجن، بعد أن رفضوا الاعتراف بجريمة القتل التي ارتكبوها عام 1993، وقالت الصحيفة: إن غاري دوبسون وديفيد نوريس اللذين أدينا بتهمة القتل في محاكمة (Old Bailey) الشهيرة، سيُستدعَيان للمحكمة؛ لمناقشة إمكان إطلاق السراح المشروط لكل منهما.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز: إن المودعين سحبوا نحو 60 مليون دولار من بنوك (Charles Schwab) و(Sate Street) و(M&T) الأمريكية؛ بحثًا عن نسبة فائدة أعلى.

وتواجه البنوك الأمريكية التقليدية صعوبة حقيقية، بعد إعلان كل من بنك (Apple) و(Goldman Sachs) عن نوع جديد من الحسابات التي توفر نسبة فائدة سنوية تصل إلى 4.15 في المئة.

وتحدثت الصحيفة عن الناشط المعارض الروسي فلاديمير كارا مورزا الذي حكمت عليه محكمة موسكو بالسجن 25 سنة بتهمة الخيانة.

الديلي ميل (Daily Mail)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

حذرت صحيفة الديلي ميل من اختبار نظام الإنذار الجديد في بريطانيا خلال نهاية الأسبوع؛ إذ إن من شأن ذلك التسبب بحالة ذعر، حيث حذرت هيئة السائقين من أن نظام الإنذار قد يشتت انتباه السائقين فجأة، ما قد يسبب بعض الحوادث.
يُذكَر أن بريطانيا ستجرب نظام الإنذار الجديد يوم الأحد القادم الساعة الثانية بتوقيت غرينتش، حيث سترن هواتف البريطانيين عشر ثوانٍ.

الديلي تلغراف (Daily Telegraph)

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

قالت صحيفة الديلي تلغراف: إن المدارس الخاصة بالطلاب من أصحاب الميول الجنسية الطبيعية، لن تضطر إلى استيعاب التلاميذ المتحولين جنسيًّا، وذلك بموجب الإرشادات الحكومية الجديدة التي سيعلن عنها خلال أسابيع.

وقال مصدر في وزارة التربية للديلي تلغراف: “إن مديري المدارس سيتلقون توجيهات بشأن إمكانية رفض تسجيل التلاميذ من أصحاب الميول الجنسية غير السوية، حتى لو كان التلاميذ يشكّون في أن ميولهم الجنسية ليست طبيعية”.

الغارديان (Guardian)

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

اتفقت شركات الطاقة على إلغاء إجبارية تركيب عدادات الغاز المسبقة الدفع، للمشتركين الذين تزيد أعمارهم على 85 عامًا، حسب ما ذكرت الغارديان، وبموجب الإجراءات الجديدة يجب على شركات الطاقة أن تحاول الاتصال بالمشتركين عشر مرات، وأن ترسل فِرقها للتأكد من جاهزية منازل المشتركين، قبل تركيب العدادات المسبقة الدفع.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

قالت صحيفة الديلي إكسبريس: إن الاقتصاد البريطاني يُظهر انتعاشًا أسرع من المتوقع. وأشارت الصحيفة إلى أن خبراء الاقتصاد تحدثوا عن عودة الثقة بسوق الأعمال التجارية، في حين بدأت نسبة التضخم بالانخفاض.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.