العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 إب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير April 17, 2023

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية الأزمة التي يمر بها قطاع الرعاية الصحية في بريطانيا، في ظل استمرار إضرابات الموظفين للمطالبة برفع الأجور.

عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 نسيان/ إبريل 2023 

ديلي إكسبريس (Daily Express)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

نشرت صحيفة الديلي إكسبريس تصريحات لعميدة الكلية الملكية للتمريض، التي قالت: إن إضراب الممرضات سيستمر حتى عيد الميلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في داونينج ستريت قولها: إن الحكومة لم تجد حلًّا لإنهاء إضرابات القطاع الصحي التي ما تزال مستمرة حتى الآن.

من جانب آخر، قالت الديلي إكسبريس: إن مقدمي البرامج في بي بي سي اعترضوا على العرض الذي قدمته الشبكة الإعلامية وهو تسريح بعض الموظفين.

صحيفة الآي (i)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: صحيفة الآي
أبرز عناوين الصحف البريطانية: صحيفة الآي

أشارت تقارير صحيفة الآي إلى أن بعض الوزراء متفائلون بشأن إنهاء الإضراب في قطاع التمريض دون الحاجة إلى زيادة أجور الموظفين، وبحسَب مصادر حكومية، فإن الكلية الملكية للتمريض قد تواجه صعوبة في إقناع جميع الموظفين بالتصويت لمصلحة تنفيذ إضراب ثان؛ بسب انقسام أعضاء نقابة التمريض في آرائهم بشأن العرض الذي قدمته الحكومة بزيادة الأجور بنسبة 5 في المئة فقط.

وفي سياق منفصل، نشر أحد كُتَّاب الصحيفة مقالًا عن استخدامه تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنظيم وجباته، وبحسَب التقرير فقد كانت النتيجة كارثية!

المترو (Metro)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: المترو
أبرز عناوين الصحف البريطانية: المترو

وتناولت صحيفة المترو أيصًا الاضطرابات والفوضى التي تعصف بهيئة خدمات الصحة البريطانية، وقالت الصحيفة: إن هيئة خدمات الصحة تنفق أكثر من مليون باوند أسبوعيًّا على خدمات الإسعاف الخاصة؛ لتلبية الاتصالات والحالات الطارئة، مثل حوادث المرور أو إسعاف المرضى المصابين بالسكتات الدماغية.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء نقابة (Unison) الصحية قوله: إن التعاون مع الخدمات الإسعافية الخاصة، يرجع إلى نقص الاستثمارات على المدى الطويل في القطاع الصحي البريطاني.

الغارديان (Guardian)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الغارديان
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن المشكلات التي تعاني منها هيئة خدمات الصحة البريطانية حالت دون تقديم الدعم والمساعدة لـ250 ألف طفل يعانون من المشكلات النفسية في بريطانيا، حيث تعاني هيئة خدمات الصحة البريطانية من تزايد الضغوط؛ نظرًا إلى الأعداد الكبيرة للأطفال الذين يطلبون الدعم النفسي.

هذا ونشرت الصحيفة صورة لشخص يؤدي صلاة عيد الفصح الشرقي في كنيسة في كييف، ونشرت الصحيفة مقالًا عن المسيحيين في كييف مُعنوِنة إياه بـ: “عيد الفصح لا يشبه غيره”.

أبرز عناوين الصحف البريطانية: التايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية: التايمز

تناولت صحيفة التايمز أيضًا الصعوبات التي يواجهها المسيحيون الأرثوذكس في أوكرانيا خلال عيد الفصح، وتحدثت الصحيفة عن إنقاذ بعض الأيقونات الدينية من الكنيسة التي استُهدِفت بصاروخ روسي في زابوروجيا.

كما تناولت الصحيفة إضراب قطاع التمريض، وركزت على التصريحات المنتظرة لرئيس الوزراء البريطاني اليوم الإثنين، الذي سينتقد العقلية السائدة التي تقلل من أهمية مادة الرياضيات، والضرر الذي سيسببه ذلك على اقتصادر البلاد.

الديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

تناولت صحيفة التلغراف تحذيرات رئيس الوزراء من عدم تدريس الرياضيات بشكل جدي في المناهج، كما ركزت على الضغوط التي تواجهها نيكولا ستورجون للاستقالة من الحزب الوطني الاسكتلندي بسبب الفضائح المالية الأخيرة.

وقالت الصحيفة: إن الزعيمة السابقة للحزب الوطني الاسكتلندي نيكولا ستورجون تخطط للبقاء في الحزب إلى عام 2026، في حين يتوقع آخرون أن تسارع ستورجون إلى الاستقالة.

الديلي ميل (Daily Mail)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

تحدثت صحيفة الديلي ميل عن العشرات من حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي التي تسجل في مستشفيات إنجلترا وويلز، بحسَب معلومات واردة من منظمات داعمة لحقوق المرأة.

وتناولت الصحيفة أيضًا تعليقات الممثلة إيما واتسون على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت إيما: إن الحدث الفلكي المسمى “عودة زحل” منحها فرصة الاحتفال بعيدها الـ33 بعيدًا عن فوضى الحياة. وأضافت إيما: “إن الأنشطة الجديدة التي مارستها، ساعدتها في الوصول إلى ما هي عليه اليوم”.

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

ركزت صحيفة الفاينانشيال تايمز على تصريحات بنك إنجلترا الذي قال: إنه يفكر في إجراء إصلاحات عاجلة لخطة ضمانات الودائع البنكية؛ وذلك في أعقاب الاضطرابات التي عصفت بالقطاع المصرفي الشهر الماضي، بعد انهيار بنك وادي السيليكون الأمريكي، ما أدى إلى سحب مليارات الباوندات من فرع البنك الأمريكي في بريطانيا.

ونشرت صحيفة الفاينانشيال تايمز صورة للدخان المتصاعد من العاصمة السودانية الخرطوم، بعد ارتفاع عدد القتلى في اليوم الثاني للمواجهات بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي.

وتناولت الصحيفة في سياق متصل مبادرة الحزام والطريق الصينية، وبحسَب الفاينانشيال تايمز فقد تضررت المبادرة الصينية من ارتفاع قيمة القروض.

الديلي ميرور (Daily Mirror)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الميرور
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الميرور

نشرت صحيفة الديلي ميرور تحقيقًا بشأن 16 متجرًا في مانشستر تبيع سجائر النيكوتين لفتيات قاصرات يبلغن من العمر 13 عامًا، في مخالفة واضحة للقانون.

الديلي ستار (Daily Star)

أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار

قالت صحيفة الديلي ستار: إن الشهر الجاري سيشهد درجات حرارة قياسية تصل إلى 20 مئوية، ما يجعل شهر نيسان/إبريل من العام الجاري الأعلى حرارة مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة في شهر نيسان/إبريل خلال الأعوام الماضية.

وتناولت الديلي ستار تعادل فريق العاصمة وست هام مع متصدر الدوري الإنجليزي أرسنال، وتساءلت الديلي ستار عن إمكانية خسارة نادي أرسنال لصدارة الدوري الإنجليزي.

 

المصدر: بي بي سي 


اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 إبريل 2023

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.