العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 إبر...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 14 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير April 14, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 14 إبريل موضوعات متنوعة، ومن أبرزها: وفاة مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة ماري كوانت، إضافة إلى التوقعات برفض نقابات التمريض عرض الأجور الأخير المُقدّم من الحكومة!

عناوين الصحف البريطانية

المترو

عنونت صحيفة المترو: “وداعًا ميني سكيرت”، في إشارة إلى وفاة مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة ماري كوانت، التي أحدثت ثورة في مجال الموضة مع إسهامها في نشر التنورة القصيرة (Miniskirt)، والتي فارقت الحياة صباح أمس الأربعاء عن عمر يناهز 93 عامًا.

كما أجرت الصحيفة مقابلة مع الممثلين نيكولاس كيج ونيكولاس هولت، اللذين يؤديان دور البطولة في الفليم الجديد الذي يُعرَض في دور السينما اليوم (All about renfield).

ويجمع الفيلم بين الكوميديا والفانتازيا، ويركز على العلاقة بين دراكولا (نيكولاس كيج) ورينفيلد (نيكولاس هولت) خادم الكونت دراكولا المختل والمخلص أيضًا!

الفاينانشيال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

كذلك عرضت الفاينانشيال تايمز صورة بالأبيض والأسود لمصممة الأزياء ماري كوانت، ووصفتها بأنها “رائدة ثقافة الشباب في بريطانيا”.

وفي سياقٍ آخر أشارت الصحيفة إلى أن موظفي شركة المحاسبة (Ernst & Young) في بريطانيا يواجهون خطر التسريح؛ بعد أن أخفقت شركات المحاسبة الأربع الكبرى في العالم والمعروفة بـ(Big Four) في الانقسام إلى شركتَين مستقلتَين.

يُذكر أن مجموعة بيغ فور (Big Four)‏ هي تسمية تطلق على أكبر أربع شركات محاسبة في العالم (Deloitte- Ernst & Young- KPMG -PricewaterhouseCoopers )، وهي تُجري تدقيقات مالية لمعظم الشركات المساهمة العامة والعديد من الشركات الخاصة.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

هذا ومن المتوقع أن ترفض الكلية الملكية للتمريض اليوم عرض الأجور الأخير الذي قدمته الحكومة البريطانية بعد تصويت أعضائها، ما قد يؤدي إلى موجة أخرى من الإضرابات في هيئة الخدمات الصحية (NHS)، حسَب ما ذكرته صحيفة التايمز.

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

وفيما يتعلق بموضوع هيئة الخدمات الصحية (NHS) أيضًا نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرًا يفيد بأن عدد الوَفَيَات في بريطانيا قد تضاعف ثلاث مرات تقريبًا خلال الجولة الأولى من الإضرابات التي نفذها الأطباء المبتدئون الشهر الماضي!

ومع أن التقرير أشار إلى وجود أسباب أخرى لارتفاع الوَفَيَات مثل الإنفلونزا والطقس البارد، فإن مصدرًا حكوميًّا- لم يُذكر اسمه- قال للصحيفة: “إن قادة الجمعية الطبية البريطانية (BMA) يقدمون مصالحهم الشخصية على سلامة المرضى”!

الآي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

وذكرت صحيفة الآي أن عائلات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة عاجزة عن الوصول إلى أموال أطفالها المُودَعة في حسابات مصرفية أُنشِئت ضمن مخطط (Child Trust Fund)، الذي وضعه جوردون براون عندما كان يشغل منصب وزير المالية في حكومة توني بليز.

يُذكر أن بموجب هذا المخطط أودعت الحكومة آنذاك مبلغ 250 باوند في حساب كل طفل مولود بين 2002 و2012؛ لتشجيع الأهل على الادخار من أجل مستقبل أطفالهم.

الديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

ونقلت صحيفة الديلي إكسبرس عن مصدر قوله: إن العائلة المالكة “تركز حاليًّا على حفل تتويج الملك تشارلز التاريخي، ولا تملك الوقت للتفكير في إصلاح العلاقة مع الأمير هاري”!

يأتي ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن الأمير هاري سيعود إلى المملكة المتحدة لحضور حفل التتويج دون زوجته وطفليه.

الديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميرور

وتناولت صحيفة الديلي ميرور أخبارًا تفيد بأن إيورورث هواري المُدان في قضايا اغتصاب قد مُنح حق الوصول إلى جائزة اللوتو التي فاز بها في عام 2004 وكانت بقيمة 7.2 مليون باوند، وذلك بعد معركة قضائية طويلة استمرت 15 عامًا”!

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ووفقًا لما أفادته الغارديان طالب أعضاء في حزب المحافظين رئيس الوزراء ريشي سوناك بإبعاد الحزب عن “الخطابات العنصرية”، وعدم المخاطرة بتشويه سمعته بوصفه أول رئيس وزراء من أصول آسيوية.

يأتي ذلك بعد التصريحات الأخيرة لوزيرة الداخلية سوالا برافرمان التي اتهمت فيها المهاجرين الباكستانيين باستمالة الفتيات البريطانيات والاعتداء الجنسي عليهن!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 13 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 12 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 11 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.