العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 إ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 19, 2023

تتصدر الصحف البريطانية اليوم وعود زعيم حزب العمال السير كير ستارمر برفع كفاءة خدمات هيئة الصحة الوطنية (NHS) إذا فاز حزب العمال في الانتخابات العامة المُقبلة.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

تعهد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر برفع كفاءة خدمات هيئة الصحة الوطنية (NHS) في حال فوز حزب العمال في الانتخابات العامة المُقبلة.

وتشمل الوعود ضمان تقديم خدمات سيارات الإسعاف وقطاعات الطوارئ وأقسام علاج السرطان 18 أسبوعًا.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

 

تستعرض الصورة الرئيسة للصحيفة إيفان غيرشكوفيتش، وهو صحفي أمريكي يواجه اتهامات بالتجسس في موسكو، مع علامات حمراء حول معصميه ناجمة عن تقييد يديه بإحكام.

على جانب آخر، انتقد زعيم حزب العمال كير ستارمر إدارة حكومة المحافظين لهيئة الصحة الوطنية (NHS)، مشيرًا إلى أنها تسببت في انهيار القطاع الصحي خلال آخر عشر سنوات.

واستعرض ستارمر أبحاث حزب العمال التي كشفت أن خُمس المرضى يتجهون لقسم الطوارئ لأنهم لا يستطيعون الحصول على موعد مع الطبيب العام، وهو ما أسماه “انهيار الممارسة العامة”.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

 

نشرت صحيفة الصن تقارير عن دعوات من بعض أعضاء البرلمان لتغليظ عقوبة السجن على ناشطي البيئة الذين يخالفون القانون باستمرار.

وتقول الصحيفة: إن المطالب جاءت بعد أن أوقف محتجو (Just Stop Oil) بطولة العالم للسنوكر عن طريق سكب مسحوق الطلاء البرتقالي على طاولة!

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

تقول ديلي ميل: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك تعهد الليلة الماضية بسن قوانين أكثر صرامة؛ لمنع المحتجين من تعطيل الأحداث الرياضية البريطانية.

وحذرت الصحيفة من أن ماراثون لندن قد يكون الحدث التالي في عمليات الاستهداف، حيث يهدد بعض المجموعات بإخراج 30 ألف مُحتج قبل سباق الأحد.

 

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

يُفتح تحقيق عاجل بشأن تصنيف أحد المجرمين الخطرين الذي ثبت قتله لزوجته الحامل وأطفاله الثلاثة، بأنه مجرم منخفض الخطورة من قِبل الضابط المسؤول عن التحقيق في ملف الجريمة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

تعهدت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان باتخاذ إجراءات صارمة ضد جرائم السكاكين، ضمن مجموعة من الخطط التي أعلنتها الحكومة أمس.

وتقول الصحيفة: إن سوالا برافرمان هي خامس وزير للداخلية من حزب المحافظين يَعِد بفرض حظر على السكاكين والأسلحة البيضاء، ومع ذلك لا يزال بإمكان المجرمين شراء هذه الأسلحة الخطرة والشرطة عاجزة عن التصرف!

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة الغارديان، قال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: إن بريطانيا يجب ألا تسحب القيود عن الصين.

وفيما وصفته الصحيفة بأنه “تحذير لصقور المحافظين”، يقول كليفرلي: إن بريطانيا لا يمكنها التعامل مع بكين على أنها مجرد تهديد مُحتمل، بل يجب أن تتخذ نهجًا أكثر دقة وحزمًا.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية سيحدد نهج المملكة المتحدة تجاه الصين الأسبوع المقبل، في ظل مخاوف من بعض نواب حزب المحافظين بشأن تهديدها للأمن.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

تتصدر صحيفة فاينانشال تايمز الأخبار التي تفيد بأن بنك الاستثمار “جولدمان ساكس” عانى من انخفاض بنسبة 18 في المئة في الأرباح خلال الربع الأول من العام الحالي؛ بعد أدائه الضعيف في وحدة تداول الدخل الثابت.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تسلط صحيفة التايمز الضوء على نتائج ما تسميه تجربة طبية بارزة، وتشير إلى أن مرض السكري من النوع الثاني يمكن السيطرة عليه دون أدوية.

وتقول الصحيفة: إن المرضى الذين استهلكوا 800 سعرة حرارية فقط في اليوم على مدى ثلاثة أشهر ثم حافظوا على وزنهم لم يعودوا بحاجة إلى الدواء بعد خمس سنوات.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 إبريل 2023

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.