العرب في بريطانيا | بريطانيا تقدم مطعوم الانفلونزا مجانا لجميع طلاب...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

بريطانيا تقدم مطعوم الانفلونزا مجانا لجميع طلاب الثانوية بدءا من سبتمبر 2023

توسيع حملات لقاح الانفلونزا لتشمل طلاب الثانوية في بريطانيا
فريق التحرير July 5, 2023

كشفت الحكومة البريطانية عن حملة تلقيح مجانية جديدة لطلاب الثانوية ضد مرض الإنفلونزا في الأول من أيلول/سبتمبر.

وأشارت مصادر طبية إلى أن تلقيح طلاب الثانوية ضد الإنفلونزا سيُسهِم في حمايتهم وحماية المجتمع المحيط من فيروس الإنفلونزا، ما سيسمح بتخفيف الضغوط عن هيئة خدمات الصحة البريطانية.

تلقيح طلاب الثانوية يخفف الضغط عن القطاع الصحي 

الحكومة البريطانية تعد قائمة بالمؤهلين للحصول على لقاح الإنفلونزا
الحكومة البريطانية تعد قائمة بالمؤهلين للحصول على لقاح الإنفلونزا

وكانت الحكومة البريطانية قد أعدّت قائمة بالمؤهلين للحصول على لقاح الإنفلونزا هذا العام في شهر أيار/مايو الماضي، وأشارت إلى أن حملات تلقيح طلاب المدارس ستبدأ في وقت لاحق من العام الجاري.

وأكدت الحكومة البريطانية أنها وسّعت برنامج التلقيح ليشمل أكثر من 3 ملايين من طلاب الثانوية (أي من الصف السابع وحتى الحادي عشر)، وأن هؤلاء سيحصلون على اللقاح على شكل بخاخ أنفي.

ويسعى برنامج التلقيح إلى الحد من انتشار الفيروس بين المرضى وحماية الفئات الأكثر تعرضًا لفيروس الإنفلونزا في بريطانيا.

وبهذا الصدد قالت مسؤولة الصحة ماريا كولفيلد: إن تلقيح عدد أكبر من طلاب المدارس الثانوية ضد مرض الإنفلونزا سيوفر حماية إضافية لملايين الشباب.

وأضافت: “والأهم من ذلك هو أن حملات التلقيح هذه من شأنها الحد من انتشار المرض بين الشرائح الأكثر عرضة للمرض مثل كبار السن، ما سيُسهِم في تخفيف الأعباء عن هيئة خدمات الصحة البريطانية”.

“لقد لاحظنا الشتاء الماضي معاناة القطاع الصحي من ازدياد الضغوط عليه بسبب إصابة عدد كبير من الناس بالإنفلونزا، لذلك من المهم أن يُقبل جميع الطلاب على أخذ لقاح الإنفلونزا لحماية أنفسهم ومحيطهم”.

هذا ويأتي قرار الحكومة بتوسيع برنامج التلقيح تلبية للتوصيات المقدمة من اللجنة المشتركة للتلقيح والوقاية من الأمراض، التي تسلط الضوء على أهمية حماية طلاب المدارس من الإنفلونزا وفوائد ذلك على المجتمع المحيط.

كما أعلنت الحكومة البريطانية في أيار/مايو الماضي إطلاق حملة تلقيح ضد مرض الإنفلونزا لأطفال المدارس الابتدائية والرُّضَّع الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وثلاثة أعوام.

“أفضل حماية من فيروس الإنفلونزا”

لقاح عدوى ستريب إيه
لقاح الانفلونزا سيحد من انتشار المرض في الشتاء

وحثت الحكومة طلاب المدارس الثانوية على الإقبال على حملة التلقيح التي ستبدأ في أيلول/ سبتمبر القادم قبل بدء موسم انتشار عدى الإنفلونزا للوقاية منها في الشتاء.

وفي هذا السياق قال ستيف راسل مدير دائرة التلقيح والفحوص الطبية في هيئة خدمات الصحة البريطانية: “رأينا السرعة الكبيرة لانتشار عدوى الإنفلونزا في الشتاء الماضي، لذلك يسرنا توسيع نطاق حملة التلقيح لتشمل طلاب المدارس الثانوية”.

“سيوفر اللقاح حماية كبيرة من مرض الإنفلونزا الذي يمكن أن يسبب أعراضًا صحية سيئة للغاية، لذلك أحث جميع الطلاب وأولياء الأمور على الانضمام إلى حملة التلقيح، ولا سيما أنه يمكن الحصول على اللقاح بسرعة وسهولة، ولا يوجد أي سبب للتأخر في الحصول عليه”.

في حين قالت الدكتورة ماري رامزي رئيسة قسم الوقاية في وكالة الأمن الصحي في بريطانيا: “إن لقاح الإنفلونزا يوفر أفضل حماية ضد الفيروس، ومن الضروري أن يحصل الجميع على اللقاح، ولا سيما طلاب الثانوية، الذي يواجهون خطر انتشار العدوى، إذ اضطر بعض المراهقين إلى دخول المستشفيات العام الماضي بعد إصابتهم بالإنفلونزا”.

“إن توسيع نطاق حملة التلقيح لتشمل طلاب المدارس الثانوية سيساعد في الحد من انتشار المرض، وسيحمي أسر أصدقاء الطلاب من العدوى، ويخفف الأعباء عن كاهل هيئة خدمات الصحة البريطانية”.

وقال المسؤول عن المدارس في وزارة التعليم نيك جيب: “من المهم أن يتمكن جميع الأطفال من الذهاب إلى المدرسة، وتجاوز الاضطرابات الناجمة عن الوباء”.

ازدياد عدد الوفيات بمرض الانفلونزا

الانفلونزا في بريطانيا
14500 وفاة بمرض الانفلونزا في عام 2022-2023

“شهدنا مؤخرًا تراجعًا في عدد الطلاب الملتحقين بالدوام المدرسي خلال الشتاء الماضي؛ بسبب انتشار الإنفلونزا، لذلك فإن حملة التلقيح اليوم ستضمن متابعة الأطفال لتعليمهم وحمايتهم من العدوى”.

هذا وسيحصل معظم الأطفال على لقاح الإنفلونزا عبر بخاخات الأنف السهلة الاستعمال، وقد لا يستطيع بعض الأطفال استخدام هذه البخاخات بسبب أعراض صحية معينة، وفي هذه الحالة سيتلقون اللقاح عبر طرق بديلة.

جدير بالذكر أن الموسم الأخير لانتشار الإنفلونزا في عام 2022-2023، شهد ارتفاعًا في عدد الوَفَيَات الناجمة عن الإنفلونزا بحسَب وكالة الأمن الصحي، إذ تجاوز عدد الوَفَيَات بسبب عدوى الإنفلونزا 14500 شخص مقارنًة بـ13500 وفاة خلال السنوات الخمس السابقة للوباء.

 

المصدر: GOV.UK


 

اقرأ أيضاً : 

تضاعف حالات الإنفلونزا في مستشفيات بريطانيا سبع مرات في شهر واحد

ارتفاع حالات الإصابة بالإنفلونزا في بريطانيا والأطفال هم الأكثر تأثرا

كل ما تجب معرفته حول لقاح الإنفلونزا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:24 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 75 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm