العرب في بريطانيا | ارتفاع حالات الإصابة بالإنفلونزا في بريطانيا وا...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

ارتفاع حالات الإصابة بالإنفلونزا في بريطانيا والأطفال هم الأكثر تأثرا

ارتفاع حالات الإصابة بالإنفلونزا في بريطانيا والأطفال هم الأكثر تأثرا
فريق التحرير October 29, 2022

يحث خبراء الصحة في بريطانيا الأهالي على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا، حيث تشير البيانات إلى أنّ معدلات دخول المستشفى بسبب حالات الإصابة بالإنفلونزا بين الأطفال دون سن الخامسة تضاعفت تقريبًا في غضون أسبوعين.

 

الأطفال هم اكثر فئة إصابة بالإنفلونزا في بريطانيا 

 

بالإنفلونزا في بريطانيا 
دعوات لتلقيح الأطفال و حمايتهم من الاصابة بالإنفلونزا في بريطانيا 

 

يُنصح الآباء بتلقيح أطفالهم الصغار ضد الإنفلونزا حيث تشير البيانات إلى أنّ معدلات دخول الاطفال دون سن الخامسة إلى المستشفيات تضاعفت تقريبًا في إنجلترا في غضون أسبوعين.

 

تشير البيانات إلى أنّ المملكة المتحدة قد تواجه معضلة من أمراض الجهاز التنفسيّ هذا الشتاء. في حين يشعر الخبراء بالقلق من احتمال حدوث موجة كورونا أخرى، فإنّ مستويات كلّ من الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي (RSV) آخذة في الازدياد. هذا الأخير هو فيروس شتوي شائع يصيب عادة الأطفال الصغار ويمكن أن يسبب التهاب القصيبات.

 

“بالفعل هذا العام احتاج عدد قليل من الأطفال الصغار إلى العناية المركزة. يرجى حجز موعد لطفلك في سن ما قبل المدرسة للحصول على لقاح الأنفلونزا في عيادة وزارة الصحة بأسرع ما يمكن، “قال. كما يتمّ حاليًا تقديم لقاح الأنفلونزا برذاذ الأنفلونزا لجميع أطفال المدارس الابتدائية وسيكون متاحًا لبعض سنوات الدراسة الثانوية في وقت لاحق من هذا الموسم.

 

وفقًا لبيانات من هيئة خدمات الصحة البريطانية (UKHSA) الصادرة يوم الخميس ، فإن 16٪ و 17.1٪ فقط من الأطفال في إنجلترا الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وثلاثة أعوام على التوالي تلقوا لقاح الإنفلونزا هذا الموسم. (yellowtail.tech) هذه المستويات أقل من تلك المسجلة في الوقت نفسه من العام الماضي.

 

ارتفاع في عدد الاصابات مستويات بالإنفلونزا في بريطانيا 

 

بالإنفلونزا في بريطانيا 
الأطفال دون خمس سنوات أكثر عرضة للاصابة بالإنفلونزا في بريطانيا 

 

وفقًا للأرقام الصادرة عن مركز بيانات الجهاز التنفسيّ في إنجلترا ، وهو نظام رقابة يختبر فيروسات الجهاز التنفسيّ الرئيسة في المسحات المأخوذة من الأشخاص في المستشفيات وجراحات الطبيب العام. ارتفعت نسبة العينات الإيجابية من 1.6 في المئة في الأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر إلى 5.2 في المئة في الأسبوع المنتهي في 23 أكتوبر ، عندما وصلت إلى 12 في المئة في الفئة العمرية من 5 إلى 14 عامًا.

 

تشير بيانات وكالة الأمن الصحي (UKHSA) إلى أنه لا تزال مستويات الأنفلونزا والقبول في المستشفيات أقل بكثير من فترات انتشار المرض التي شوهدت في فصول الشتاء السابقة، كما أن معدل دخول المستشفى الإجمالي أعلى مما لوحظ في هذه المرحلة من الموسم في السنوات الأربع الماضية.

 

قال البروفيسور لورانس يونغ، عالم الفيروسات بجامعة وارويك، إنّ الوضع الحالي، مع انتشار فيروسات متعددة، كان متوقعًا.

 

“هذا الانتشار السريع لأمراض الجهاز التنفسي ليس مفاجئًا- إنها نتيجة كوننا جميعًا معزولين نسبيًا وحذرين من الاختلاط على مدار العامين الماضيين نتيجة للقيود وعمليات الإغلاق. وهذا يعني أنّ أنظمتنا المناعية لم تتعرض لعدوى الجهاز التنفسيّ المعتادة في فصل الشتاء والتي “تعزز” استجاباتنا المناعية وتقلل من حدة العدوى اللاحقة “.

 

“أفضل طريقة للمساعدة في منع انتشار العدوى هي الحد من الاختلاط بالآخرين عند الإصابة بمرض معد- على سبيل المثال إذا كنت تعاني من أعراض شبيهة بالبرد الشديد- والحصول على التطعيم، إذا كنت مؤهلًا، ضد كلّ من كورونا والإنفلونزا. كما أنّ لبس قناع للوجه عندما تكون في أماكن مزدحمة وسيئة التهوية سيساعدك أيضًا”.

 

 

المصدر The Guardian


اقرأ أيضًا:

انتشار مبكر للإنفلونزا في بريطانيا في خريف 2022

تضاعف أعداد مصابي كورونا في بريطانيا ومخاوف من موجة أشد على الطريق

تحذير من ارتفاع حالات سرطان الكبد في بريطانيا