العرب في بريطانيا | انتشار مبكر للإنفلونزا في بريطانيا في خريف 2022

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

انتشار مبكر للإنفلونزا في بريطانيا في خريف 2022

انتشار مبكر للإنفلونزا في بريطانيا في خريف 2022
فريق التحرير October 22, 2022

ارتفعت حالات الإصابة بالإنفلونزا بسرعة في الأسبوع الماضي في إنجلترا، ما يشير إلى انتشار مبكر للإنفلونزا، بحسب مسؤولين. تقول وكالة الأمن الصحيّ في المملكة المتحدة إنّ حالات دخول المستشفى ووحدة العناية المركزة لأمراض الجهاز التنفسيّ ترتفع بشكل أسرع بين الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن.

 

انتشار مبكر للإنفلونزا في عام 2022 

انتشار مبكر للإنفلونزا 
انتشار مبكر للإنفلونزا واكثر المصابين أطفال

 

ليس من الواضح إلى الآن حجم الموجة التي قد تسجلها المملكة المتحدة من حيث إصابات الإنفلونزا – لا تزال المستويات منخفضة نسبيًا بشكل عام. لكن خبراء الصحة يحثون أيّ شخص مؤهل للحصول على لقاح الأنفلونزا ألا يؤجل ذلك.

يذكر أنّه يتمّ تقديم لقاح الإنفلونزا لأكثر من 40 مليون شخص، من بينهم أطفال صغار، في المملكة المتحدة.

يمكن أن يساعد التطعيم في منع الناس من الإصابة بأعراض شديدة. يوصى باستخدام كلتا الحقنتين للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، والتي تشمل:

  • كلّ شخص فوق سن الخمسين
  • النساء الحوامل
  • الأشخاص الذين يعانون من بعض الظروف الصحية الأساسية
  • سكان دور الرعاية
  • العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية

 

أعراض كوفيد: هل هو زكام “رشح” أم فيروس كورونا؟

وقالت الدكتورة ماري رامزي، مديرة برامج الصحة العامة: “معدلات دخول المستشفى والقبول في وحدة العناية المركزة ترتفع حاليًا بشكل أسرع بين الأطفال دون سن الخامسة. لذلك نحن نحث الآباء ومقدمي الرعاية للأطفال الصغار على تطعيم الأطفال المؤهلين في أسرع وقت ممكن”. (230-fifth.com)

 

في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر / تشرين الأول، كان معدل دخول المستشفى للحالات المؤكدة من الأنفلونزا واحدًا تقريبًا لكلّ 100 ألف شخص – أكثر مما شوهد في السنوات الأخيرة لمنتصف أكتوبر، ما يشير إلى أنّ موسم الأنفلونزا قد حان مبكرًا. لا يزال المعدل منخفضًا نسبيًا بشكل عام. كانت الحالات أعلى بين الأطفال الصغار، يليهم البالغون فوق 85.

 

حثّ البريطانيين على التطعيم

فايزر تعلن البدء بتجربة لقاح جديد للوقاية من متحور أوميكرون
بدأ موسم الإنفلونزا في بريطانيا (أنسبلاش)

قال الدكتور رامزي: “من المحتمل أنّنا نشهد بالفعل فوائد أخذ تطعيم كورونا هذا الخريف في إنجلترا. ومن المشجع أنّ البيانات الأخيرة تظهر انخفاضًا طفيفًا في حالات كورونا وارتفاع معدلات الاستشفاء خلال الأسبوع الماضي.

“ليس هناك مجال للرضا عن النفس، حيث يمكن أن ترتفع الحالات مرة أخرى في أيّ وقت ونحن بحاجة إلى أن نكون مسلحين في الاستعداد من خلال تطعيم كلّ شخص مؤهل.”

 

المصدر BBC news


اقرأ أيضا 

أطباء يحثون على التشخيص المبكر لمرض لايم الذي يصيب 3 آلاف بريطاني كل عام

9 أعراض لكورونا قد يعاني منها الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بشكل كامل 

كل ما تجب معرفته حول لقاح الإنفلونزا