العرب في بريطانيا | تضاعف أعداد مصابي كورونا في بريطانيا ومخاوف من ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

تضاعف أعداد مصابي كورونا في بريطانيا ومخاوف من موجة أشد على الطريق

تضاعف أعداد مصابي كورونا في بريطانيا ومخاوف من موجة أشد على الطريق
فريق التحرير October 3, 2022

في الآونة الأخيرة، تضاعفت أعداد المصابين بفايروس كورونا في بريطانيا لتصل إلى أكثر من 200,000 حالة في اليوم ومن المتوقع أن تسجل المملكة رقمًا قياسيًّا جديدًا بحلول نهاية الشهر.

إذ ارتفعت أعداد المصابين بكورونا من 101,600 إلى 202,738 خلال ثلاثة أيام. ووفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة ZOE Health، فإنّ انخفاض درجات الحرارة وعودة الطلبة للمدارس ساهمت بارتفاع أعداد مصابي كورونا.

هذا وقد ارتفعت معدلات الإصابة بالفايروس بين جميع الفئات العمرية، خاصة بين من تزيد أعمارهم عن 75 عامًا.

 

 

 

ستجل معدلات الإصابة بفايروس كورونا في بريطانيا أرقامًا قياسية جديدة

 

وفي ذلك الصدد، قال تيم سبيكتور، أستاذ في جامعة كينجز كوليج في لندن: “من الواضح أننا نشاهد الآن موجة جديدة من الكورونا تزامنًا مع فصل الخريف”

وقال تيم إنّ ارتفاع معدلات الإصابة بين الفئات العمرية الضعيفة من كبار السن سيؤثر على المستشفيات قريبًا. فمن المتوقع أن تتضاعف معدلات الإصابة بحلول نهاية الشهر أو بداية نوفمبر لتصل إلى 600.000 أو 650.000 إصابة يومية.

وإضافة إلى أنّ الكثير من الناس لم تعد تهتم لفايروس كورونا وعادت الحياة الاجتماعية لما كانت عليه، فقد رجح العلماء أنّ السبب الأعظم لانتشار الفايروس هو المتغيير الجديد (أوميكرون بي ايه 5)؛ إذ أنّه المتغيير الأكثر والأسرع عدوى من بين متغييرات كورونا.

 

طبيب: كورونا أصبح أكثر ذكاء وقدرة على مقاومة الدفاعات ضده
طبيب: كورونا أصبح أكثر ذكاء وقدرة على مقاومة الدفاعات ضده (Unsplash)

 

وأشار البروفيسور سبيكتور إلى أنّه بالإضافة إلى كوفيد، كانت هناك زيادة حادة في معدلات الإصابة بنزلات البرد والفيروسات الأخرى أيضًا.

وأضاف سبيكتور: “من المحتمل أن نصاب بمزيج من الفيروسات. فمع زيادة معدلات الإصابة بنزلات البرد وفيروسات الرشح، إضافة لارتفاع معدلات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وفايروس كورونا، من المهم حماية الأشخاص المعرضين للخطر بشكل أكبر؛ ككبار السن”

ويوم الخميس 29 سبتمبر، ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أنّ معدلات إدخال المرضى إلى المستشفيات بسبب كورونا قد ارتفعت في إنجلترا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت ماري رامزي، مديرة برامج الصحة العامة في وكالة الأمن الصحيّ في المملكة المتحدة (UKHSA)، إنّه “من الواضح الآن أننا نشهد ارتفاعًا شديدًا” في مستويات الإصابة بفايروس كورونا في بريطانيا.

 

المصدر iNews

 


 

اقرأ المزيد

طبيب: كورونا أصبح أكثر ذكاء وقدرة على مقاومة الدفاعات ضده

ارتفاع معدل إصابات كورونا في بريطانيا بنسبة 14 في المئة

بريطانيا الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي تقلص اقتصادها بعد كورونا