العرب في بريطانيا | نحو 44% من البريطانيين يعتقدون أن بريكست يضر با...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

نحو 44% من البريطانيين يعتقدون أن بريكست يضر باقتصاد البلاد

Anti-Brexit activists demonstrate on 5th anniversary of EU membership referendum
فريق التحرير October 31, 2021

نحو 44% من البريطانيين يعتقدون أن بريكست يضر باقتصاد البلاد (وكالة الأناضول/ David Cliff)

يظن البعض أن تزامن بريكست مع جائحة كورونا قد ساعد في إخفاء تداعيات قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي على اقتصاد بريطانيا، لكن الصورة باتت أوضح الآن.

قالت صحيفة بريطانية أن الاستطلاعات المؤخرة تتماثل في نتائجها التي تشير إلى أن الجمهور يرى أن بريكست قد أضعف اقتصاد البلاد بشكل كبير. في أحد تلك الاستطلاعات، قال ما يزيد عن نصف المشاركين إنه يؤثر على أسعار بضائع المتاجر.

ويأتي الاستطلاع بعد أن قال ريتشارد هيوز، رئيس مكتب مسؤولية الميزانية، إن منظمته قدرت أن التأثير السلبي على الناتج المحلي الإجمالي الناجم عن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن يكون ضعف التأثير الناتج عن الوباء على المدى الطويل.

من ناحيته، وجد استطلاع الصحيفة أن 44٪ من الناس يعتقدون أن بريكست أثّر سلبا على الاقتصاد، مقارنة بـ 25٪ ممن يعتقدون أن له تأثير إيجابي.

وبشكل أكثر تحديدا، جاء أن 53٪ من الناس يعتقدون أن بريكست له تأثير سيء على الأسعار في المتاجر، مقابل 13٪ يعتقدون أن له تأثيرًا جيدًا. بينما يرى 51٪ من المشاركين أنه يؤثر سلبًا على قدرة بريطانيا على استيراد البضائع من الاتحاد الأوروبي.

خلال حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بقيادة بوريس جونسون ومايكل جوف، أخبرت الحملة الداعمة لبريكست الناخبين أن مغادرة الاتحاد الأوروبي ستخلق اقتصادًا بريطانيًا أكثر ديناميكية، بحيث يكون قادرًا على الاتجار بحرية في جميع أنحاء العالم. كما يقلل من البيروقراطية، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

إلا أن ما نقلته تقارير هيئة مراقبة الميزانية مؤخرا يشير إلى أن كلا من “كثافة الاستيراد والتصدير قد تم تخفيضها بواسطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مع استمرار التطورات المتسقة مع افتراضنا الأولي بتخفيض بنسبة 15٪ في كل منهما”.

بالإضافة إلى ذلك، ورغم نفي الوزراء ذلك، يبدو أن نقص سائقي الشاحنات يعزى ولو بنسبة ما لبريكست. وقد ترتب على هذا النقص العديد من الآثار السلبية على قطاعات بريطانيا المختلفة.

 


اقرأ المزيد:

موازنة 2021 في بريطانيا: الملايين قد يسوء وضعهم المالي

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 9.50 جنيه إسترليني بالساعة في أبريل

أنباء عن ارتفاع أسعار الدجاج في بريطانيا بسبب بريكست

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:51 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm