العرب في بريطانيا | أنباء عن ارتفاع أسعار الدجاج في بريطانيا بسبب ب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أنباء عن ارتفاع أسعار الدجاج في بريطانيا بسبب بريكست

Warnings of a rise in UK chicken prices due to Brexit
فريق التحرير October 16, 2021

أنباء عن ارتفاع أسعار الدجاج في بريطانيا بسبب بريكست

ترك بريكست البلاد تعاني من نقص العمالة في العديد من القطاعات، أحدها قطاع الدواجن. فالآن، يحذر أحد أكبر موردي الدجاج في المملكة المتحدة من ارتفاع أسعار الدجاج.

وفقًا لبي بي سي، حذر مؤسس مجموعة (2 Sisters Food Group) رانجيت بوباران، من ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة 10٪. والسبب في ذلك لا يقتصر على نقص العمالة فحسب، بل وارتفاع تكاليف التعبئة والتغليف، بسبب نقص إمدادات الطاقة وثاني أكسيد الكربون.

يرى البريطانيون بالفعل رفوفًا فارغة في محلات السوبر ماركت في أقسام المنتجات الطازجة ومنتجات الألبان، ويُتوقع قريبا أزمة في نوع اللحم الأكثر شعبية في بريطانيا.


 

 

 

أخبار أخرى تهمك

بريطاني مسلم من أصل صومالي متهم بقتل النائب المحافظ

قالت شرطة العاصمة إنها عثرت على مشتبه به محتمل في قضية قتل النائب ديفيد أميس. وهي تشتبه الآن في تورط مسلم بريطاني، وذلك حسب بي بي سي.

تعرض النائب المحافظ أميس للطعن عدة مرات يوم الجمعة. وقد تم القبض على رجل بريطاني يبلغ من العمر 25 عامًا في مكان الحادث للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل، وهو المشتبه به الوحيد حتى الآن.

وقالت مصادر حكومية لبي بي سي إن الرجل بريطاني الجنسية ويبدو من واقع الاستفسارات الأولية أنه من أصل صومالي. وهو محتجز حاليا لدى جهاز الشرطة في إسكس.

كما تعتقد الشرطة أن الرجل تصرف بمفرده لكنهم يتعاملون مع الحادث على أنه هجوم إرهابي في إطار “التطرف الإسلامي”. لكن التحقيق ما زال جار.


 

 

 

أخبار أخرى تهمك

تحقيقات بشأن رسائل كراهية ضد الإسلام أرسلت لمجلس ويكفيلد

تلقى أعضاء مجموعة العمل في ويكفيلد رسائل عنصرية ومعادية للإسلام، حيث تحقق الشرطة في مصدرها.

لقد وصفت هذه الرسائل الإسلام بأنه “خطير للغاية” وحذرت أعضاء المجلس من أنه “لا يمكننا السماح للمسلمين بالاستيلاء على السلطة”، حسبما نقلت بي بي سي.

لا يزال المرسل مجهولاً، لكنه أي من كان قد وقع الخطابات بـ “زميل من المحافظين”.

كما كانت هذه الرسائل بمثابة صدمة لأعضاء المجموعة، وعلى أي شخص لديه معلومات حول الحادثة الاتصال بشرطة ويست يوركشاير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.