العرب في بريطانيا | ملاك المنازل سيدفعون ألف جنيه إسترليني إضافية ل...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ملاك المنازل سيدفعون ألف جنيه إسترليني إضافية للرهون العقارية

ملاك المنازل سيدفعون ألف جنيه إسترليني إضافية للرهون العقارية
فريق التحرير December 18, 2021

سيواجه الملايين من ملاك المنازل في المملكة المتحدة ارتفاعًا ملحوظًا في فواتير الرهن العقاري العام المقبل، بحوالي 1000 جنيه إسترليني، إن استمرت أسعار الفائدة في الارتفاع.

إن قرار البنك المركزي في إنلجترا لزيادة معدل الفائدة من 0.1% إلى 25% بعد أن قفز التضخم إلى أعلى مستوى له في عشر سنوات، في 18 ديسمبر، يعني زيادة بمقدار 144 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لفواتير الرهن العقاري لمنزل متوسط الحال.

 

 

قد تبلغ نسبة زيادة فواتير المعيشة لعدة ملاك منازل 9000£

يتوقع بعض الخبراء الاقتصاديين أن تصل الفائدة إلى 1% قبل نهاية العام المقبل. مما يعني أن مالكي المنازل التي تبلغ قمة الرهن العقاري لها 150 ألف جنيه إسترليني، مقسطة لمدة 25 عامًا، وبفائدة 3.59%، سيقومون بدفع 75 جنيهًا إسترلينيًا إضافيًا بشكل شهري، أي 9000 جنيه إسترليني بشكل سنوي. (sunnyflowerdelivery.com)

وعند سؤال رئيس خبراء الاقتصاد في البنك، هيو بيل، عما إن كانت نسبة الفائدة ستستمر في الارتفاع أجاب مؤكدًا “نعم، أعتقد أن هذا ما سيحدث”

تحدث بيل عن المخاوف بشأن زيادة نسبة التضخم لتصل 6% العام المقبل، وهي الأعلى منذ 30 عامًا، ليؤكد أن “الوقت حان للتحرك”

إن التضخم في بريطانيا سيؤثر على الأسر المتعثرة الحال التي تآكلت مدخراتهم بسبب أزمة تكلفة المعيشة في البلاد. فمن المقرر ارتفاع متوسط فواتير الكهرباء والطاقة للمنازل السكنية إلى 1,891£ سنويًا اعتبارًا من شهر إبريل العام المقبل، في حين أن فواتير الطعام، البنزين، وغيرها من تكاليف معيشية في ارتفاع مستمر كذلك.

جاء هذا الارتفاع بعد ما كان قد توقع بنك هاليفاكس “Halifax” أن نمو أسعار العقارات سيكون أبطأ بشكل كبير العام لمقبل، أي متوسط ارتفاع يتراوح من 0% إلى 2%. 

علمًا أن متوسط سعر العقارات ارتفع بنسبة 8% هذا العام.

أما شركة “رايت موف” (Rightmove) تتوقع أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة 5٪؜ العام المقبل، وهي أعلى نسبة جاءت من شركات التنبؤ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.