العرب في بريطانيا | مطار هيثرو يلغي عشرات الرحلات بالتزامن مع عطلة ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

مطار هيثرو يلغي عشرات الرحلات بالتزامن مع عطلة عيد الفصح 2023

هيثرو
فريق التحرير March 28, 2023

لم تنتهِ سلسلة الاضطرابات في مطارات بريطانيا، حيث تلغي الخطوط الجوية البريطانية نحو 32 رحلة يوميًّا من مطار هيثرو وإليه في بداية عطلة عيد الفصح.

وترجع هذه الخطوة إلى إضراب ينفذه 1400 موظف من موظفي الأمن في مطار هيثرو؛ بسبب نزاع على الأجور.

وفي هذا السياق قالت الخطوط الجوية البريطانية: إنها عرضت مجموعة من الخيارات على المسافرين المتأثرين بالإضراب الذي تقوده نقابة (Unite). وقال المطار: إنه سيضع خطة طوارئ؛ لضمان الاستمرار في العمل.

إلغاء عشرات الرحلات في مطار هيثرو تزامنًا مع عيد الفصح

مطار هيثرو
إضراب موظفي الأمن في مطار هيثرو (Pixabay)

سيشارك موظفو المبنى رقم 5 في مطار هيثرو، الذي تستخدمه الخطوط الجوية البريطانية، في الإضراب الذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه في 31 مارس ويستمر حتى 6 إبريل، جنبًا مع جنب مع عمال تسليم الأمتعة، في الوقت الذي باءت فيه المحادثات الأسبوع الماضي بالفشل.

يُذكَر أن المطار توقف عن بيع التذاكر، وطلب من الخطوط الجوية البريطانية خفض جدولها الزمني في أيام الإضراب بنسبة 5 في المئة.

وبهذا الشأن قالت شركة الطيران في بيان لها: إنها تقدم خيارات بديلة للمسافرين المتضررين، ويشمل ذلك إعادة حجز رحلة جديدة عندها أو عند شركة طيران أخرى، أو طلب استرداد الأموال. في حين قال متحدث باسم المطار: لن نفسح المجال لهذه الإضرابات غير الضرورية لتؤثر على جدول عطلات المسافرين، وذلك من خلال تجنيد ألف موظف إضافي إلى جانب فريق الإدارة. ونصح الركاب بمساعدة الموظفين؛ لضمان أن تسير عمليات الدخول والخروج بسلاسة من خلال التحقق من رحلاتهم ووثائقهم وأمتعتهم.

من جهة أخرى أكد شارون جراهام الأمين العام لنقابة (Unite)، أن العمال المضربين غير قادرين على تغطية نفقاتهم؛ بسبب الأجور المنخفضة التي يدفعها المطار، ما أجبرهم على الإضراب مرة أخرى، في حين قال مطار هيثرو: إنه عرض زيادة في الأجور بنسبة 10 في المئة.

جدير بالذكر أن الإضراب في بلدان أخرى -ولا سيما فرنسا وألمانيا- دفع شركات الطيران إلى إلغاء العديد من رحلاتها هذا العام.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

مطار هيثرو يعلن عن حاجته لضباط أمن بأجور مجزية

إضرابات موظفي الأمن تعد مطار هيثرو بـ 10 أيام من الفوضى

الحقوق والتعويضات عند إلغاء أو تأجيل رحلة الطيران في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.