العرب في بريطانيا | ليز تراس تدعم مشاريع توسيع مطار هيثرو رغم الاعت...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

ليز تراس تدعم مشاريع توسيع مطار هيثرو رغم الاعتراضات الشديدة

ليز تراس تدعم مشاريع توسيع مطار هيثرو رغم الاعتراضات الشديدة
فريق التحرير October 13, 2022

ساندت ليز تراس مشاريع توسيع مطار هيثرو رغم الاعتراضات الشديدة، وعلَّقت عضوة البرلمان عن ريتشموند بارك قائلة: إنها ستكافح “بقوة” لمنع أي توسع في المطار.

أشارت ليز تراس إلى دعمها توسيع مطار هيثرو الذي سيشهد إضافة مدرج ثالث لأكبر مطارات بريطانيا. وخلال جلسة البرلمان يوم الأربعاء 12 أكتوبر أعربت النائبة عن ريتشموند بارك سارة أونلي عن مخاوفها من التوسيع قائلة: إنه سيكون “كارثيًّا”.

 

مشاريع توسيع مطار هيثرو بين تأييد و معارضة 

 مطار هيثرو
مخططات توسيع مطار هيثرو تثير مخاوف بيئية

سألت السيدة أونلي النائبةُ عن الحزب الليبرالي الديمقراطي رئيسةَ الوزراء ليز تراس عما إذا كانت توافق على تعليقات وزيرة النقل آن ماري تريفيليان التي وصفت نفسها الأسبوع الماضي بأنها “مؤيدة” لتوسيع مطار غرب لندن في مؤتمر حزب المحافظين.

فصرَّحت رئيسة الوزراء بأنها “توافق تمامًا على ما قالته وزيرة النقل في تعليقاتها” في إشارة إلى دعمها. كما أوضحت أونلي أن ليز تراس ذكرت سابقًا أنها ستدعم فكرة إنشاء مدرج رابع في مطار هيثرو.

وقالت السيدة أونلي أثناء حديثها في المجلس: “إن أي توسيع لمطار هيثرو سيكون كارثيًّا. المدرج الثالث سيشهد ضخ أكثر من 6 ملايين طن إضافي من الكربون في الغلاف الجوي كل عام، ومن ثَمّ يتأثر مليونا أسرة بمستويات الضوضاء المتزايدة”.

إشارة إلى تعليقات وزيرة النقل، سألت السيدة أونلي رئيسة الوزراء عما إذا كانت تقف إلى جانب دعمها للتوسع، أو إذا كانت ستستبعد دعم الحكومة لبناء مدرج ثالث في هيثرو. ردَّت ليز تراس بعد ذلك بأنها “توافق تمامًا” على التعليقات السابقة لوزيرة النقل.

وقالت: “ما يتعين علينا القيام به هو التحقق من أن الصناعات -كصناعة الطيران- تصبح أكثر صداقة للبيئة. هذه هي الطريقة التي سنساعد من خلالها في تنمية الاقتصاد، وفي خدمة البيئة كذلك”.

 مطار هيثرو
ليز تراس تساند مشاريع توسيع مطار هيثرو

 

أضافت السيدة أونلي بعد ذلك: إن رئيسة الوزراء أكدت “أسوأ المخاوف” لناخبيها في ريتشموند بارك. “سيشهد هذا التوسع ضخ 6 ملايين طن إضافي من الكربون في غلافنا الجوي كل عام، وهي كارثة لهدف الوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050، إلى جانب ذلك فإن أكثر من مليوني شخص سيعيشون وسط الضوضاء والتلوث البيئي”.

“بصفتي عضوة برلمانية محلية سأناضل بكل قوتي لمنع أي توسع في مطار هيثرو. لا يمكن الوثوق بالمحافظين التابعين لليز تراس فيما يخص حماية مجتمعاتنا من توسع مطار هيثرو!”.

 

 

المصدر My London 


اقرأ المزيد 

القبض على رجل في مطار هيثرو بعد دهسه أربعة أشخاص

مطار هيثرو يوقف الرحلات خلال جنازة الملكة إليزابيث

ارتفاع رسوم التنقل بالقطار بين مطار هيثرو ووسط لندن