العرب في بريطانيا | مزارعو الأبقار يضطرون لإتلاف كميات من الحليب بس...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مزارعو الأبقار يضطرون لإتلاف كميات من الحليب بسبب نقص سائقي الشاحنات

مزارعو الأبقار يضطرون لإتلاف كميات من الحليب بسبب نقص سائقي الشاحنات
Local October 7, 2021

تضرر مزارعو صناعة الألبان في بريطانيا بشكل خاص من النقص في سائقي الشاحنات. وذلك لأن الحليب الطازج يتسم بفترة صلاحية قصيرة جدًا.

يقول مزارعو الألبان البريطانيون، إنهم تخلصوا من عشرات الآلاف من لترات الحليب بسبب نقص سائقي المركبات الثقيلة في البلاد، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

قال أحد مزارعي الألبان لشبكة “سكاي نيوز” إنه واجه صعوبات نفسية بعد أن اضطر إلى التخلص من حوالي 40 ألف لتر من الحليب الذي عمل على إنتاجه بشق الأنفس خلال الشهرين الماضيين. وأضاف أنه لم يكن مضطرًا لفعل ذلك أبدًا باستثناء مرتين أو ثلاث مرات خلال 45 عامًا، وكان ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفقًا لشبكة سكاي نيوز، أنتجت بريطانيا نحو 15.3 مليار لتر من الحليب في العام الماضي. وهذا يعني أن التأثير على مزارعي الألبان لن يكون واضحًا في رفوف المتاجر بعد. (https://wbctx.com)

من المقرر أن تستمر المشكلات وتتفاقم، حيث لم تتلق الحكومة سوى 27 متقدمًا أوروبيًا فقط للحصول على تأشيرات سائقي الشاحنات المؤقتة. وذلك بالإضافة إلى الظروف المناخية المتفاقمة، حيث تستعد البلاد لفصل الشتاء.

هدر الحليب ليس المشكلة الحالية الوحيدة التي تواجه مزارعي الألبان حاليا. فإنهم يواجهون ارتفاعًا حادًا في أسعار الأسمدة المستخدمة في زراعة الأعلاف، وبالمثل في أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء.

تحدث هنري بلوكسهام، وهو مزارع بقري في ستافوردشاير، مع سكاي نيوز وقال لهم إن أسعار الأسمدة ارتفعت بنسبة 150 بالمئة في ثلاثة أسابيع فقط. بينما زاد سعر الوقود بمقدار 10 بنسات للتر في الأسبوع الماضي.

المصدر: سكاي نيوز

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:42 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm