العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 17 مدرسة ثانوية في لندن تخط...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

17 مدرسة ثانوية في لندن تخطط لمنع طلابها من استخدام الهواتف

17 مدرسة ثانوية في لندن تخطط لمنع طلابها من استخدام الهواتف
ديمة خالد June 10, 2024

مع زيادة استخدام الأطفال للهواتف الذكية، أعلنت 17 مدرسة ثانوية في منطقة ساوثوارك في لندن سياسة جديدة تحظر استخدام الهواتف الذكية بين الطلاب. وتهدف هذه السياسة إلى تحويل انتباه الطلاب بعيدًا عن الأجهزة الذكية والتصدي للتأثيرات السلبية التي تنجم عن استخدامها.

وأكد مايك باكستر، مدير أكاديمية مدينة لندن (City of London academy)، أن هذا القرار جاء نتيجة ملاحظة الآثار السلبية المباشرة لاستخدام الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للأطفال وعلى تعليمهم.

ما سياسة حظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس؟

17 مدرسة ثانوية في لندن تخطط لمنع طلابها من استخدام الهواتف

وتتضمن السياسة الجديدة مصادرة أي هاتف يستخدمه الطالب خلال اليوم الدراسي. وإن كان الهاتف من دون إنترنت فسيعاد سريعًا للطالب، أما إن كان هاتفًا ذكيًا فستصادره المدرسة لمدة أسبوعٍ كامل أو حتى يأتي ولي الأمر لاستلامه.

ومن المتوقع أن تُطبق هذه السياسة على أكثر من 13ألف طالب في ساوثوارك.

ومن جانبها، أشارت جيسيكا ويست، مديرة أكاديمية أرك والورث (Ark Walworth academy)، إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لتقاعس شركات الهواتف عن اتخاذ إجراءات فعالة لحماية الأطفال. وأكدت على أهمية دعم العائلات لهم لكي يستطيعوا حماية الأطفال من مخاطر التكنولوجيا.

17 مدرسة ثانوية في لندن تخطط لمنع طلابها من استخدام الهواتف

ولاقت هذه المبادرة ترحيبًا كبيرًا من ديزي جرينويل، إحدى مؤسسي مبادرة “طفولة خالية من الهواتف الذكية”، مشيرة إلى أنه يمكن أن يُحدث تغييرًا إيجابيًا في حياة جيل كامل من الأطفال في جنوب لندن.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق تقرير صادر عن لجنة التعليم في مجلس العموم البريطاني، الذي أشار إلى ارتفاع معدل استخدام الهواتف الذكية بين الأطفال بنسبة 52% بين عامي 2020 و2022. كما أشار التقرير إلى أن 25% من الأطفال والشباب مدمنون على استخدام الهواتف الذكية.

وتظهر هذه القرارات الجديدة مدى التزام المدارس بصحة الطلاب العقلية، وتسلط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات التعليمية في تشكيل العادات الاجتماعية ودعم الأسر في تربية أجيال واعية وصحية.

 


 

اقرأ أيضًا

هل يجب على النواب النظر في حظر الهواتف الذكية للأطفال؟

نواب يحثون الحكومة القادمة على حظر الهواتف الذكية للأطفال تحت سن ال16

بريطانيا تفرض قواعد صارمة على الشركات المصنّعة للهواتف الذكية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:09 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm