العرب في بريطانيا | النقابات تلوح بشل حركة مترو أنفاق لندن

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

النقابات تلوح بشل حركة قطارات مترو لندن

بدء إضراب عمال مترو أنفاق لندن مع عطلة نهاية الأسبوع
فريق التحرير November 29, 2023

تواجه خدمات مترو لندن تحديات جديدة مع تصاعد تهديدات الإضرابات في أوائل العام المقبل، بعد رفض عدة نقابات عرضًا مقترحًا لزيادة الأجور بنسبة خمسة في المئة. يترقب فريق مترو أنفاق لندن قرار أعضائه بخصوص الإضرابات المحتملة، في وقت يُطالب فيه العاملون بزيادة أعلى في الرواتب.

اضطرابات مرتقبة النقابات في مترو لندن

مترو أنفاق لندن
إضرابات في قطارات مترو لندن

رفض فريق العاملين في قطارات مترو لندن، الذي يمثل نحو 10 آلاف موظف، عروضًا لزيادة الأجور بنسبة خمسة في المئة. تقدمت النقابات، بما في ذلك يونايت وTSSA، بمطالب بزيادة تتراوح ما بين 6.1 في المئة إلى مستويات أعلى.

تصر TfL على أن العرض الذي قُدِّم هو “عرض كامل ونهائي”، مع تحفيز لزيادات في الرواتب. يُفهم أن الاقتراع بشأن القبول أو الرفض سيتم بناءً على تلك العروض، مع إمكانية التصويت على الإضراب إذا رُفِضَت.

المواعيد الهامة:

Tower-hill-street-tube-g2de2539d2 1280
سكان العاصمة يعتمدون بشكل كبير على قطارات مترو لندن (Pixabay)

تقرر أن نتائج اقتراع RMT ستُعلن في 19 ديسمبر، مما يعني أن إمكانية الإضراب قد تكون ممكنة في 3 يناير، بناءً على فترة إشعار قدرها أسبوعان. يأتي هذا بعد الهدنة بين TfL ونقابات Tube الرئيسة.

نقابات RMT وUnite تسعى لزيادة نطاقات رواتب الموظفين بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة. يشير جاريد وود من RMT إلى أن عرض الأجور الحالي غير كاف، مؤكدًا أن معدل RPI كان أكثر من 11 في المئة، ما يبرر طلب زيادة أعلى.

التحديات المحتملة:


تتوقع TfL تفاقم المشاكل إذا انضم سائقو Tube الذين ينتمون إلى Aslef إلى الإضرابات. في حين أوصى قادة Aslef بقبول العرض، نظرًا لزيادة بنسبة 8.4 في المئة في العام الماضي.

تُظهر أرقام TfL أن رواتب سائقي مترو لندن حاليًا تتراوح ما بين 70,000 إلى 80,000 جنيه إسترليني، وتصل بعض الحزم الإجمالية للموظفين إلى 100,000 جنيه إسترليني.
تظهر التوترات المتزايدة بين الحكومة البريطانية والعاملين في مترو الانفاق في لندن،
أن تحقيق تسوية نهائية يتطلب تلبية مطالب النقابات وتحسين شروط العمل للموظفين في هذا القطاع الحيوي.

 

المصدر Standard 


اقرأ أيضا 

تعليق الإضراب المخطط له في مترو أنفاق لندن

تضاعف عدد جرائم السرقة داخل مترو أنفاق لندن في عام واحد

حالة مترو أنفاق لندن يومي 12+13 نوفمبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.