العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 22 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 22 أغسطس 2022
فريق التحرير August 22, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية موضوعات مختلفة تركز معظمها حول الارتفاع المرتقب لفواتير الطاقة وآثاره السلبية، فيما ركزت بعض الصحف على حملة مكافحة الاعتداءات بالسكاكين التي يقودها الملاكم البريطاني المعتزل تايسون فيوري.

إليك أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 22 آب/ أغسطس: 

 

صحيفة (i) الآي

صحيفة (i) الآي
صحيفة (i) الآي

 

بحسَب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة الآي فقد يتخلّف حوالي 1.7 مليون شخصًا عن دفع ما يترتب عليهم من فواتير الطاقة هذا الخريف، في الوقت الذي سترتفع فيه فواتير الطاقة لتصل إلى 3500 باوند، ووجَّهت السلطات البريطانية إلى عدم ملاحقة أولئك الذين لا يستطيعون دفع فواتيرهم.

وحذرت مؤسسة (Charity Age UK) من تسجيل رقم قياسي للوفيات بين المتقاعدين هذا الشتاء بسبب غياب التدفئة نظرًا إلى ارتفاع تكاليف الطاقة، مما سيزيد الضغوط على هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS)، وطالبت الجمعية الحكومة بتقديم مزيد من المساعدات.

صحيفة الديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي اكسبريس

ذكرت صحيفة الديلي إكسبريس أن المسؤولين في القطاع الكهربائي يوجِّهون الناس إلى ضرورة تجنب استهلاك الطاقة الكهربائية بين الساعة الخامسة والثامنة مساء، وهي ذروة أوقات استهلاك الكهرباء في المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيُطلَب من الناس إطفاء الأجهزة التي تستهلك كثيرًا من الطاقة الكهربائية مثل الغسالات وأجهزة تجفيف الملابس والحواسيب، وسيُقدَّم طلب إلى شركة توليد الطاقة الكهربائية في بريطانيا في أواخر تشرين الأول/أكتوبر القادم من أجل البدء بخطة التقنين الكهربائي.

صحيفة الغارديان (The Guardian)

الغارديان

حذرت صحيفة الغارديان من أن المقيمين في دُور الرعاية معرضون لخطر حقيقي بسبب النقص الحاد في الكوادر العاملة، إذ يُترَك بعض الناس في غرفهم مدة 24 ساعة، ويُحرَمون من الاستحمام لأكثر من أسبوع، وقد يعتدي بعضهم على بعضهم الآخر، ولا تُغيَّر حفاظات بعضهم في الوقت المناسب.

وأشارت الصحيفة إلى وجود نقص كبير للموظفين في ثلاثة أرباع دُور الرعاية في بريطانيا.

صحيفة التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف

ركزت صحيفة التلغراف على خدمات الطوارئ فقالت: “إن الأشخاص الذين يطلبون خدمات الطوارئ على الرقم الآتي (NHS 111) يضطرون إلى الانتظار فترة أطول بعشرين مرة من الوقت المتوقع (20 ثانية)”.

وبحسَب الأرقام التي نشرتها الصحيفة فقد بلغ متوسط الوقت المطلوب للرد على الاتصالات الواردة لخدمات الطوارئ 6 دقائق ونصف.

وأفاد بعض المرضى أنهم تُرِكوا ينتظرون لفترات أطول قد تصل إلى ساعة، وانتظر آخرون حتى ساعات الليل كي يعاود الطبيب الاتصال بهم.

صحيفة الديلي ميل (Daily Mail)

ديلي ميل

وفي أخبار أكثر تفاؤلًا قالت صحيفة الديلي ميل: إن هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) بدأت لأول مرة بتجربة فحص الكشف المبكر عن السرطان لمن هم فوق سن الخمسين، الأمر الذي يمكن أن يقلل من الوفيات بنسبة شخص واحد من كل عشرة أشخاص.

ويُعَد الفحص مجرد تحليل للدم يكشف مبكرًا عن احتمال الإصابة بالسرطان مستقبلًا قبل ظهور أي أعراض للمرض، وفي حال نجاح الفحص سيُطبَّق على مليون شخص آخر، وقد يُعمَّم على مستوى البلاد بحلول عام 2024.

صحيفة التايمز (The Times)

التايمز

أعرب الناخبون من حزب المحافظين عن ندمهم بعد الإطاحة برئيس الوزراء بوريس جونسون بحسَب استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة التايمز، إذ قالت الصحيفة: إن الناخبين يفضِّلون بوريس جونسون على كل من ليز تروس وريشي سوناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الناخبين ليسوا متحمسين للانتخابات الجديدة التي يبدو أنها لا تُشكِّل أملًا جديدًا بالنسبة إليهم.

صحيفة المترو (Metro)

ميترو

انضمت صحيفة المترو إلى كثير من الصحف الأخرى التي دعمت دعوات الملاكم البريطاني تايسون فيوري إلى شنِّ حملات مناهضة لجرائم الطعن بالسكاكين بعد مقتل ابن عمه طعنًا بالسكين في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال بطل العالم السابق للوزن الثقيل في تغريدة على تويتر: “إن قريبه تعرض للطعن في رقبته خلال الليل”، الأمر الذي أكدته الشرطة البريطانية.

صحيفة ذا صن (The Sun)

ذا صن

عنونت صحيفة ذا صن: “غضب تايسون بعد قتل ابن عمه طعنًا بالسكين”، وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على اثنين من المتورطين بطعن شاب يبلغ من العمر 17 عامًا أصيب على إثر ذلك بجروح خطيرة، وتشير الصحيفة إلى أن الملاكم السابق تايسون دعا إلى تشديد العقوبات على “الحمقى اللذين يحملون السكاكين”.

صحيفة الديلي ميرور (Daily Mirror)

ميرور

عنونت صحيفة الديلي ميرور: “أوقفوا رعب السكاكين”، وأشارت الصحيفة إلى أن السخط العام على العصابات التي تهاجم الأبرياء بالسكاكين ينتشر كالوباء، وقالت: “لا يدرك الناس مدى خطورة الأمر إلى أن يُطعَن أحد المقربين منهم!”، وطالب تايسون الحكومة بتشديد العقوبات على العصابات التي تهاجم الأبرياء بالسكاكين.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

فاينانشيال تايم

نقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن مسؤول روسي كبير تأكيده أن موسكو لا ترى في الأفق حلًّا سياسيًّا لإنهاء النزاع في أوكرانيا، إذ يصادف هذا الأسبوع الشهر السادس على بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، وفي مقابلة مع الصحيفة قال جينادي جاتيلوف الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة: “إن الأمم المتحدة يجب أن تفعل المزيد لإنهاء الصراع”.

الديلي ستار (Daily Star)

ديلي ستار

هذا وأشارت صحيفة الديلي ستار إلى أن البريطانيين ضاقوا ذرعًا بالصيف بسبب انتشار الدبابير الألمانية التي تنتشر في مواسم جني الفاكهة.

 

 

المصدر : بي بي سي 


اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 أغسطس 2022

 
 

 

loader-image
london
London, GB
8:44 pm, May 27, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 53%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm