العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 أغسط...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

يوم الأحد 21 أغسطس 2022
فريق التحرير August 21, 2022

تمحورت أبرز العناوين الرئيسية لصحف يوم الأحد 21 أغسطس في بريطانيا حول مخاوف حزب المحافظين من صعود حزب العمال المعارض وسط أزمة تكلفة المعيشة التي ربّما ستغير ملامح الحكومة القادمة.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 أغسطس 2022:

 

صحيفة الأوبزرفر (The Observer)

The Observer front page 21 August 2022
الصفحة الأولى لصحيفة الأوبزرفر ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

 

تتصدر صحيفة الأوبزرفر تحذيرات من كبار حزب المحافظين من أن حزبهم سيعاني في الانتخابات المستقبلية إذا فشلت ليز تروس- كرئيسة وزراء- في معالجة أزمة تكلفة المعيشة.

يأتي قلق هؤلاء في الوقت الذي يتمتع فيه حزب العمال بعودة قوية في استطلاعات الرأي. كما قال وزراء سابقون في الحكومة للصحيفة إن لم تعدل تروس سياساتها فإنّ الحزب سيخسر الانتخابات.

وبشكل منفصل وفي ظل الأزمة نفسها ذكرت الصحيفة أنّ المكتبات والمتاحف تستعد لتوفير مأوى دافئ لأولئك الذين لا يستطيعون تدفئة منازلهم هذا الشتاء.

 

صحيفة صنداي ميرور (Sunday Mirror)

The Sunday Mirror front page 21 August 2022
الصفحة الأولى لصحيفة صنداي ميرور ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

 

جاء العنوان الرئيسي لصحيفة صنداي ميرور: “Wasteminster” في إشارة إلى إهدار الطعام حيث ذكرت الصحيفة أنّه تمّ التخلص من أكثر من ألف طن من الأطعمة المدعومة في قصر وستمنستر. وفقًا للصحيفة، رُميت 2.6 مليون وجبة في مجلسي العموم واللوردات. ونقلت الصحيفة عن الناشطة في مكافحة الفقر جاك مونرو قولها إنّ هذا الإهدار يظهر الازدراء للمواطنين العاديين.

 

صحيفة صنداي تليغراف (The Sunday Telegraph)

The Sunday Telegraph front page 21 August 2022
الصفحة الأولى لصحيفة صنداي تيلغراف ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

 

وفي قطاع الصحة ذكرت صحيفة صنداي تلغراف أنّ المرشحة الأولى لقيادة حزب المحافظين ليز تروس تعهدت بالتصدي للأطباء الذين يتقاعدون مبكرا من “NHS” مبكرًا مشجعة المتقاعدين على العودة إلى العمل. يأتي ذلك في الوقت الذي يجد فيه القطاع صعوبات لمعالجة تراكم إصابات كورونا وقوائم الانتظار المتزايدة. ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من وزيرة الخارجية قولها إنّها ستغير الروتين السائد وستعالج قضايا نظام المعاشات والضرائب التي تقف حاليًا عائقا أمام الأطباء الراغبين في العودة إلى العمل.

 

صحيفة صنداي تايمز (The Sunday Times)

The Sunday Times front page 21 August 2022
الصفحة الأولى لصحيفة صنداي تايمز ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

 

ومن الصحة إلى التعليم، قال رؤساء الجامعات لصحيفة صنداي تايمز إنّ المبلغ الذي يدفعه الطلاب البريطانيون مقابل الرسوم الجامعية يجب أن يقترب من متوسط 24 ألف باوند سنويًّا التي يدفعها الطلاب الأجانب.

تبلغ رسوم الدراسة للطلاب البريطانيين حاليًّا 9.250 باوند وهي مجمدة لعشر سنوات. (https://www.harveymaria.com) وحسبما ذكرت الصحيفة فإنّ مؤسسات التعليم العالي البريطانية تستقبل مزيدًا من الطلبة الأجانب بهدف تنمية مواردها المالية.

 

صحيفة صنداي إكسبرس (Sunday Express)

The Sunday Express front page 21 August 2022
الصفحة الأولى لصحيفة صنداي إكسبرس ليوم الأحد 21 أغسطس 2022

 

وكبصيص من الأخبار السارة جاء العنوان الرئيسي لصحيفة صنداي إكسبرس بتأكيد من رئيس الوزراء بوريس جونسون أنّ الانضمام إلى الكتلة التجارية “القوية” في المحيط الهادئ سيؤدي إلى انخفاض أسعار السلع في المتاجر. وذكرت الصحيفة أنّ هذه الصفقة يمكن أن تفتح سوقًا تغطي نحو نصف مليار نسمة، لتصفها بأنها بوادر خير للبلاد وسط أزمة تكاليف المعيشة.

 

المصدر: BBC  


اقرأ المزيد: 

دعوات لإضراب عام في حال تولي تروس زمام الأمور في بريطانيا

ليز تروس تدافع عن شركات الطاقة قائلة إنّ الربح ليس شرًّا

زعيم حزب العمال البريطاني يطالب بمنع شركات الطاقة من رفع الأسعار