العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 أغسط...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 أغسطس 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير August 20, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 أغسطس آخر المستجدات المتعلقة بالسباق على قيادة حزب المحافظين، إضافة إلى الحملة التي أطلقتها هيئة الخدمات الصحية لتجنب الضغوط على خدمات الطوارئ.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 آب/أغسطس 2022:

ذكرت صحيفة “التايمز” أنّ الوزير السابق في الحكومة البريطانية مايكل جوف أعلن دعمه للمرشح لقيادة حزب المحافظين ريشي سوناك، قائلًا: إنّ حملة ليز تروس كانت “بعيدة عن الواقع” وإنّ التخفيضات الضريبية التي اقترحتها تصب في مصلحة الأثرياء أكثر من الفقراء.

هذا وأصبحت سياسات وزيرة الخارجية ليز تروس تحت المجهر في الصحف البريطانية، حيث ذكرت صحيفة “آي” أنّ الناخبين “يريدون إعانات وليس تخفيضات ضريبية”.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته الصحيفة أنّ نحو ستة من كلّ عشرة أشخاص يقولون: إنّ “المنح” النقدية ستكون طريقة أفضل لمساعدة الناس في أزمة تكلفة المعيشة من خطة التخفيضات الضريبية التي وضعتها تروس.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أنّ 20 في المئة من الأشخاص يؤيدون سياسة تروس المقترحة للحدّ من ارتفاع تكاليف المعيشة، بينما اعتقد 26 في المئة بأنّ وزير الخزانة السابق ريشي سوناك سيتعامل مع الأزمة المعيشية بشكل أفضل.

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: سياسات تروس أصبحت تحت المجهر (آي)

وفي السياق نفسه قالت صحيفة الغارديان: إنّ تروس دعمت شخصيًّا التخفيضات في رواتب أطباء هيئة الخدمات الصحية (NHS)، مشيرة إلى المقال الذي نُشر في مجلة عام 2009 والذي انتقدت فيه تروس الأجور المرتفعة التي يتقاضاها الأطباء في بريطانيا.

أمّا صحيفة “الديلي تلغراف” فذكرت أنّ هيئة الخدمات الصحية (NHS) طلبت من المستشفيات إطلاق حملة توعية عامة لحث الناس على تجنب أقسام الطوارئ قبل أزمة الشتاء السنوية.

وتقول الصحيفة: إنّ هذه الحملة على غرار “حملة كوفيد” مصممة لإبعاد الحالات غير الطارئة عن المستشفيات.

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: تروس تدعم شخصيًّا التخفيضات في رواتب الأطباء (الغارديان)

وفي سياق آخر أشارت صحيفة “الديلي إكسبريس” إلى أنّ أزمة المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزيّ قد تستمر مدة خمس سنوات أو أكثر، إذ من المتوقع أن يعبر ما يصل إلى 50 ألف مهاجر القنال بحلول نهاية هذا العام، وأن يصل 250 ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة بحلول عام 2027.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” أنّ 400 ألف شركة صغيرة في بريطانيا مهددة بالإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا، إلى جانب أزمة الطاقة التي بدأت تلقي بظلالها على عمل تلك الشركات.

 

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين تجري اختبارًا للمخدرات (الفاينانشيال تايمز)

وقالت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين: إنّها أجرت اختبارًا للمخدرات في أعقاب مقطع فيديو -نُشر في وقت سابق هذا الأسبوع- ظهرت فيه وهي ترقص وتلهو مع أصدقائها، وفقًا لما أفادته صحيفة “الفاينانشيال تايمز”.

وأخيرًا تناولت معظم الصحف التطورات في محاكمة اللاعب السابق في نادي مانشستر يونايتد رايان جيجز الذي ما زال ينفي التهم الموجهة إليه بالاعتداء على صديقته السابقة كيت جريفيل وعلى أختها الصغرى.

ونقلت الصحف عن مدرب مانشستر يونايتد السابق السير أليكس فيرجسون أقواله أثناء الإدلاء بشهادته في المحكمة: إنّ جيجز كان يتمتع “بمزاج رائع” وكان من لاعبي الدرجة الأولى في الفريق.

 

عناوين الصحف البريطانية: هيئة الخدمات الصحية تطلق حملة توعية عامة (يوتيوب)

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 أغسطس 2022

ليز تروس تدافع عن شركات الطاقة قائلة إنّ الربح ليس شرًّا

ثلثا البريطانيين فقدوا ثقتهم بالخدمات الصحية NHS