العرب في بريطانيا | طرد السفيرة الاسرائيلية من إحدى جامعات لندن

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طرد السفيرة الاسرائيلية من إحدى جامعات لندن

طرد السفيرة الاسرائيلية من إحدى جامعات لندن (تويتر/ HadiNasrallah)
فريق التحرير November 10, 2021

طرد السفيرة الاسرائيلية من إحدى جامعات لندن (تويتر/ HadiNasrallah)

كانت سفيرة إسرائيل في بريطانيا، تسيبي حوطوفيلي، في كلية لندن للاقتصاد لإلقاء كلمة في أحد مؤتمرات الجامعة، لكنها سرعان ما طردت من قبل ناشطين مناصرين للقضية الفلسطينية.

وجاءت الأنباء بأن حراس الأمن أسرعوا لإجلاء السفيرة من المبنى وسط حشود طلابية مؤيدة للفلسطينيين ليلة الثلاثاء 10 نوفمبر. في مقطع فيديو انتشر عبر موقع تويتر، يمكن رؤية حراس السفيرة الشخصيين في محاولة لإبعاد المتظاهرين عن حوطوفيلي بينما كانت تسير مسرعة نحو سيارتها للفرار من الموقع.

وفي ذلك الفيديو، يمكن سماع هتافات المتظاهرين التي رددوها معا: “عارٌ عليك”. كما يمكن سماع أحدهم وهو يصرخ “ألا تخجلين من نفسك؟” كما قيل إن الطلاب هتفوا ضد دولة الاحتلال والعنصرية، ورفع عدد من المتواجدين الأعلام الفلسطينية.

شاهد مقطع الفيديو لطرد السفيرة الإسرائيلية في بريطانيا، وقد نشره حساب (HadiNasrallah) عبر تويتر:

بعد ثوان، انطلقت سيارتها بسرعة وتبعها رجال الأمن في سيارة أخرى – والتي كان عليها أن تشق طريقها بين الحشود. وحسب ما ورد عن بعض المصادر، يبدو أن المتظاهرين اشتبكوا فيما بعد مع ضباط شرطة العاصمة الذين كانوا متواجدين في موقع الاحتجاج كما يمكن مشاهدته في الفيديو. (https://yellowtail.tech/)

مع حديثه مع وسائل الإعلام الإيرانية، قال أحد الطلاب المتظاهرين: “الطلاب في هذه الجامعة يخجلون بشدة [من استقبال جامعتهم للسفيرة]. فشلت هذه الجامعة في الاعتراف وتمثيل الهيئة الطلابية. إذا لم يتم تمثيل الفلسطينيين فلن نتوقف عن هذا النقاش”.

بينما قال آخر: “شخص مثلها لا يستحق الحق في الكلام. لقد أدلت بتعليقات تجرّد مجتمعا بأسره من إنسانيتهم. إذا كان بإمكانها تجريد الناس من إنسانيتهم ​​ورفض حقهم في الكلام، فلماذا يجب أن تتمتع هي بذلك؟”

تسيبي حوطوفيلي هي السفيرة الإسرائيلية اليمينية في بريطانيا. وكثيرا ما تثير الجدل لدعمها المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتعتبر من أشد المتطرفين في اليمين الإسرائيلي.

 


اقرأ المزيد:

الفلسطينيون في بريطانيا يحيون الذكرى الـ 104 لوعد بلفور

فلسطينيو بريطانيا يجتمعون على أنغام أنا دمي فلسطيني

لاجئة فلسطينية مرشحة لجائزة طلاب عالمية تتطلع لمساعدة مخيمها

اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين..مسير لأجل فلسطين

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:42 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm