العرب في بريطانيا | سكاي: هؤلاء هم الأفضل في كأس العالم قطر 2022 - ...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

سكاي: هؤلاء هم الأفضل في كأس العالم قطر 2022

كأس العالم قطر
فريق التحرير December 17, 2022

وصلت بطولة كأس العالم في قطر 2022 التي ستبقى راسخة في ذاكرة الجماهير لروعة التنظيم والنتائج التي جاءت عكس التوقعات إلى ذروتها يوم الأحد حيث تجمع مباراة النهائي الأرجنتين مع فرنسا حاملة اللقب. ولكن ما أبرز الأحداث والأسماء التي سُجلت في الملاعب القطرية؟

 

أفضل لاعب في كأس العالم قطر 2022: ليونيل ميسي

الأرجنتين
ليونيل ميسي أفضل لاعب في كأس العالم قطر 2022 (الأناضول/ Evrim Aydın)

 

وقع اختيار أفضل لاعب في كأس العالم قطر بالإجماع تقريبًا على ليونيل ميسي، حيث قاد كابتن الفريق البالغ من العمر 35 عامًا الأرجنتين إلى النهائيات، وحقق رقمًا قياسيًا بحصيلة خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة خلال المباريات. وأثارت تقنية لعبه البارع دهشة المشجعين والمنافسين على حد سواء مسجلًا لحظات تستحق التوثيق.

كما يعتقد الكثيرون أنّ الأرجنتين لم تكن لتصل بعيدًا في هذه البطولة لولا وجود ميسي كلاعب وكقائد للمنتخب.

وعلى ضوء ذلك قال نجم كرة القدم السابق غاري لينيكر عن ميسي: كان أداؤه مذهلًا في المباراة تلو الأخرى وحتى أثناء لعبه الهادئ يقوم بثلاثة أوأربعة حركات تحبس الأنفاس دائمًا.

ومن جهة أخرى جذب اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان الأنظار بأدائه الذي يستحق الإشادة والتكريم مثبتًا أنّه لاعب أساسي يستحق التقدير وجزء لا يتجزأ في تشكيلة منتخب الديوك. ساعد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا فريقه على الوصول إلى النهائيات بلعبه متعدد الأدوار بتمرير الكرة بين الدفاع والهجوم. كما أنّ مشاهدته على أرضية الملعب تثير الكثير من الحماس وكأنه نعمة حلت على المنتخب الفرنسي الذي كان عليه أن يلعب دون بوجبا ونجولو كانتي المصابين.

 

نجم خط الوسط في كأس العالم 2022: عز الدين أوناحي

اوناحي
أفضل لاعب خط الوسط في كأس العالم 2022: عز الدين أوناحي (الأناضول/ Mustafa Yalçın)

 

تميزت أسود الأطلس في كأس العالم قطر، لكن عز الدين أوناحي سطع نجمه بشكل خاص حيث أشاد به المحللون والمشجعون لأدائه عالي المستوى في خط الوسط. كما أشار المحللون إلى سرعة اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا وقوته ومهاراته الرائعة في المراوغة.

وأفاد بعض المصادر أنّ نادي برشلونة مهتم الآن بالتعاقد مع أوناحي. وسواء كان ذلك صحيحًا أم لا، فمن المقرر أن تنهمر العروض على اللاعب المغربي في فترة الانتقالات في يناير 2023، خاصة بعد أن قال مدرب إسبانيا لويس إنريكي عن أوناحي: إنّه لاعب لا يعرفه أحد، لكنه كان أفضل لاعب على أرض الملعب.

وإلى جانب زميله أوناحي، أشيد أيضا بسفيان أمرباط على لعبه الهادئ والثابت. وشملت الأسماء البارزة الأخرى جود بيلينجهام (إنجلترا) وغونكالو راموس (البرتغال) ودومينيك ليفاكوفيتش (كرواتيا) وأليكسيس ماك أليستر (الأرجنتين) وجمال موسيالا (ألمانيا).

 

أفضل هدف في كأس العالم: هدف ريتشارليسون البرازيلي ضد صربيا

لاعبان
أفضل هدف في كأس العالم: هدف ريتشارليسون البرازيلي ضد صربيا (الأناضول/ Mustafa Yalçın)

 

أمتعت بطولة كأس العالم قطر 2022 المشجعين من مختلف ربوع العالم بعدد من الأهداف المثيرة، وكانت أكثرها تألقًا ركلة ريتشارليسون العلوية في شباك صربيا في دور المجموعات. واحتُفل بنجم توتنهام لتسديدته المطبوعة بأسلوبه البرازيلي الخالص والتي سجل بها الهدف الثاني للبرازيل ضد صربيا.

وعلى ضوء ذلك قال كبير المحللين الرياضيين دارين لويس عن هدف ريتشارليسون: كان مبلغ 50 مليون باوند الذي دفعه توتنهام مقابل ريتشارليسون استثمارًا جيدًا بالفعل، والآن يتضح الأمر بشكل أفضل.

إضافة إلى ذلك ذكر موقع سكاي سبورتس أنّ أفضل أهداف كأس العالم: هدف ريتشارليسون ضد كوريا الجنوبية، هدف ووت ويغورست لهولندا ضد الأرجنتين، ركلة حرة للويس تشافيز للمكسيك ضد المملكة العربية السعودية، وهدف جوليان ألفاريز للأرجنتين ضد كرواتيا.

 

أفضل مباراة في كأس العالم: هولندا 2-2 الأرجنتين

كانت هذه المباراة من بدايتها إلى نهايتها المفضلة لدى العديد من المشاهدين والمشجعين الذين استمتعوا بأهداف رائعة مع عودة هولندية متأخرة وغير متوقعة، بما في ذلك هدف التعادل المثير في اللحظات الأخيرة من المهاجم ويجورست، واشتباك على خط التماس حيث رفعت 17 بطاقة صفراء، قبل أن تنتهي الأمور بركلات الترجيح المثيرة للحماس.
وعلى الرغم من أنّ عددًا كبيرًا من المشجعين وجدوا أنّ سلوك اللاعبين الذي هيمن على المباراة لم يكن احترافيًا، إلا أنّه أضفى نوعًا من الإثارة والحماس الذي لم يسبق لهما مثيل.

وشملت المباريات الأخرى التي نالت إعجاب المحللين: الكاميرون 3-3 صربيا، اليابان 2-1 إسبانيا، كرواتيا 1-1 البرازيل، وكوستاريكا 2-4 ألمانيا.

 

أفضل مدرب في كأس العالم قطر 2022: وليد الركراكي

ركراكي
أفضل مدرب في كأس العالم قطر 2022: وليد الركراكي (الأناضول/ Mustafa Yalçın)

 

يظهر المغرب مرة أخرى بأداء مدربه وليد الركراكي المتميز والذي صنع التاريخ في هذه البطولة بقيادته أسود الأطلس إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا المستوى.

وبهذا الصدد قال مذيع بي بي سي جون بينيت: مهما كان حامل كأس العالم هذه المرة فإنّ وليد الركراكي هو مدرب البطولة. لقد استغرق أكثر من 81 يومًا قبل بدء المنافسة، وأعاد دمج حكيم زياش في الفريق، وكانت تكتيكاته سريعة وروح فريق لا تصدق.

كما شملت أسماء المدربين الآخرين الذين أبلوا بلاءً حسنًا مع منتخباتهم: هيرف رينارد مدرب المملكة العربية السعودية، وديديه ديشون مدرب فرنسا، وجاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا.

 

أفضل لحظة في كأس العالم: فوز السعودية على الأرجنتين

ترند بريطانيا إثارة كبيرة لنتائج المجموعة الثالثة في كأس العالم
المنتخب السعودي يبذل جهود جبارة في مونديال قطر 2022 (الأناضول/ Mustafa Yalçın)

 

كان فوز الخُضر على الأرجنتين مفاجأة لا مثيل لها خاصة وأنّ الفوز كان في بداية البطولة، وأجبر العالم على متابعة البطولة في قطر من جهة وأكد على عدم التقليل من شأن أي منتخب من جهة أخرى لأنّ المنتخبات المشاركة لم تصل إلى هذه البطولة لو لم تستحق ذلك.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: أنتظر من يوقظني من الصدمة، لقد كانت نتيجة لا تصدق، ولعب الفريق بشكل جيد حقًا بعد استعدادهم ثلاث سنوات كاملة لهذا اليوم والفضل يعود للمدرب.

وتأتي بعد فوز السعودية على الأرجنتين لحظات أخرى تشمل تقدم كوستاريكا ضد ألمانيا، ثلاثية جونكالو راموس ضد سويسرا، الهدف الثالث للأرجنتين ضد كرواتيا، المباراة النهائية في المجموعة الخامسة، والأرجنتين تغني “Muchachos’ احتفالًا للانتقال إلى الدور نصف النهائي.

 

 

المصدر: Sky Sports 


 

اقرأ المزيد:

فرص منتخب المغرب بالظفر بالمركز الثالث في كأس العالم 2022

الغارديان: تفوق المغرب في كأس العالم يغير الصور النمطية للعرب والمسلمين

ترند بريطانيا: كأس العالم الذي قلب جميع التوقعات