العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: كأس العالم الذي قلب جميع التوقعا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: كأس العالم الذي قلب جميع التوقعات

ترند بريطانيا
فريق التحرير December 2, 2022

نقل ترند بريطانيا صدمة المشجعين في البلاد وفي جميع أنحاء العالم من نتائج مباريات كأس العالم في المجموعة الخامسة، حيث أُقصِيت ألمانيا وكوستاريكا.

وفي أعقاب مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا ومباراة اليابان ضد إسبانيا، نشر المشجعون هاشتاغات:(WHAT IS HAPPENING, #GERMANY, #JPNESP, #GROUP E#)؛ تعبيرًا عن حماسهم وصدمتهم على حد سواء.

بدأت المباراة بين ألمانيا وكوستاريكا على نحو متوتر، وتفوَّقت ألمانيا في الشوط الأول بهدف مبكر سجله سيرج جنابري. لكن كوستاريكا تمكنت من قلب النتيجة بفارق صادم 2-1، ما أدى إلى خروج ألمانيا وإسبانيا مؤقتًا من المنافسة. ومع احتمال إقصاء اثنين من كبار المنتخبات في دور المجموعات، اشرأبَّت أعناق المشجعين نحو الحكم منتظرين إطلاق صافرة النهاية.

 

ترند بريطانيا: إقصاء ألمانيا من دوري المجموعات!

Image
ترند بريطانيا: الماكينات الألمانية تخرج من دوري المجموعات في كأس العالم 2022!

 

وعلى الرغم من فوز ألمانيا على كوستاريكا بأربعة أهداف، فإن ذلك لم يكن كافيًا لتقدمها إلى الدور ثمن النهائي. وفي بريطانيا كان هاشتاغ (#ألمانيا) الترند الأول، وها هي الماكينات تخرج من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الثانية على التعاقب.

هذا وادعى العديد من المشجعين أن منتخب ألمانيا أُقصِي عن جدارة بعد تكميم اللاعبين أفواههم -كما يتضح في الصورة أدناه-؛ تهكُّمًا على قوانين قطر المناهضة للمثلية. وانتشرت تغريدات المشجعين على تويتر معربين عن سعادتهم بإقصاء ألمانيا.

 

وكذلك المشجعون اليابانيون في قطر سخروا من الفريق الألماني الذي كان مدفوعًا بأجندة أخرى بدلًا من لعب كرة القدم، وها هو يجر أذيال الهزيمة الآن ويعود إلى الديار بخروج مبكر. وأما المنتخب الياباني -الذي جاء للمشاركة فقط- فقد تأهل إلى دور الـ16 محتلًّا المركز الأول في مجموعته.

 

اليابان تحظى بتشجيع واسع

Image
ترند بريطانيا: اليابان تفوز على إسبانيا ويضمن التأهل للثمن النهائي من كأس العالم 2022

 

احتفل المشجعون في جميع أنحاء العالم بفوز اليابان؛ لأنهم لم يهزموا أحد أفضل المنتخبات في العالم (إسبانيا) بشكل غير متوقع فحسب، بل تصدروا أيضًا مجموعتهم. وتمكَّن المنتخب الياباني من التغلب على إسبانيا التي استحوذت على الكرة بنسبة 17.7 في المئة فقط، وهي أدنى نسبة سُجِّلت على الإطلاق في تاريخ كأس العالم.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن اليابان هي أول دولة آسيوية على الإطلاق تهزم بطلين سابقين من أبطال كأس العالم.

 

نتائج المجموعة الخامسة تخالف جميع التوقعات!

كانت اليابان الحلقة الأضعف في هذه المجموعة، فلم يكن يُتوقع وصولها إلى الدور ثمن النهائي بـ6 نقاط.

وبالنظر إلى فارق الأهداف، بخَّرت إسبانيا آمال ألمانيا -رغم فوز هذه الأخيرة على كوستاريكا- في الانتقال إلى الدور التالي رغم حصولها على 4 نقاط. وتذيَّلت كوستاريكا المجموعة برصيد 3 نقاط.

هذا وأجمع المشجعون في جميع أنحاء العالم على أن كأس العالم 2022 جاءت لتعكس التوقعات، حيث انقلبت فيها الموازين عند عدد من المنتخبات الكبرى.

 

 

 


اقرأ أيضًا:

كيف غطى الإعلام البريطاني تأهل منتخب المغرب لدور الـ16 في كأس العالم 2022

ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر

كيف تناول الإعلام البريطاني فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين ؟