العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر

ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر
فريق التحرير November 28, 2022

غصَّ موقع تويتر في بريطانيا بآلاف التغريدات، وسرعان ما أصبح هاشتاغ “Morroco” ترند بريطانيا الأكثر رواجًا على تويتر بنحو 250 ألف تغريدة لدعم المنتخب المغربي والإشادة بفوزه على بلجيكا.

ترند بريطانيا: فوز المغرب على بلجيكا يثير جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي

الإعلام البريطاني يتناول أيضًا فوز المغرب على بلجيكا

وأعرب بعض أبناء المجتمع الأكاديمي -مثل خالد بيضون- عن أهمية هذا الفوز بالنسبة إلى المغرب، في حين سلَّط بعض الناس الضوء على معاناة الجالية المغربية في بلجيكا من الإسلاموفوبيا، وأنهم في كثير من الأحيان يُنظَر إليهم بوصفهم مواطنين من الدرجة الثانية أو الثالثة، وأن النساء المحجبات يعانين من التمييز والإسلاموفوبيا في بلجيكا التي يعيش فيها نحو 500 ألف مغربي.

أشرف حكيمي يحتفل مع والدته بالفوز على بلجيكا في كأس العالم 2022

ولفت أشرف حكيمي أنظار المشجعين بعد أن احتفل مع والدته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على بلجيكا.
ونشر حكيمي بعض الصور التي ظهر فيها أثناء تقبيله لوالدته ودموع الفرح تَنهَال من عينيه؛ احتفاءً بالإنجاز الكبير الذي حققه أسود الأطلس.

وحظيت الصور بكثير من التفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصف بعض المعلِّقين قُبلة حكيمي لوالدته بقُبلة النصر، في حين شارك النجم عبد الحميد صبيري صورًا أخرى لاحتفاله بالفوز بجانب والدته، وقد أثارت الصور اهتمام كثير من الصحفيين الرياضيين، مثل بن جاكوبس الذي أُعجِب بأمهات اللاعبين اللائي أظهرن فخرهن واعتزازهن بالمنتخب المغربي.

وأبدى الصحفي الرياضي صادق آدامز إعجابه الكبير بأداء المنتخب المغربي، وأشاد بالدعم الكبير الذي قدَّمته الجماهير لمنتخب أسود الأطلس خلال بطولة كأس العالم في قطر.

 

وأعرب المشجعون المسلمون عن فخرهم واعتزازهم بالمنتخب المغربي الذي سجد لاعبوه شكرًا لله على إنجازهم الكبير، وقد وصف بعض المشجعين سجود المنتخب المغربي بأنه الطريقة المثلى للاحتفال بالنصر الذي حققوه، وتمنوا للمنتخب مزيدًا من النجاح في المستقبل.

 


يُذكَر أن الانتصارات التي حققها بعض المنتخبات العربية في كأس العالم حظيت بدعم كبير من المشجعين في الشرق الأوسط والمشجعين المسلمين بوجه عام، وخصوصًا بعد أن تمكن المغرب من هزيمة بلجيكا التي تحتل المركز الثاني في قائمة أفضل المنتخبات على مستوى العالم، إضافة إلى انتصار السعودية على الأرجنتين التي تشغل المركز الثالث عالميًّا.

وقد حظيت المنتخبات العربية بخصوصية عالية؛ ولا سيما بعد الأداء الذي لم يكن يتوقعه مشجعو كرة القدم والمنتخبات الغربية، التي تفاجأت بمستوى المهارات العالية وروح اللعب الجماعي الذي أظهرته المنتخبات العربية.


وبعد فوز المنتخب المغربي انضم إلى السعودية واليابان، حيث تمكن هذان الفريقان من إلحاق الهزيمة بالأرجنتين وألمانيا، وحقَّقا نتائج مفاجِئة لخصميهما اللذَين يتمتعان بسيادة تاريخية على الكرة العالمية.

هذا ومن المتوقع أن يُحرِز المنتخب المغربي انتصارًا آخر على المنتخب الكندي الذي سيواجهه يوم الخميس الساعة الثالثة مساءً، علمًا أن المغرب تحتفظ بأربع نقاط استحقتها بجدارة، في حين لم يحقق المنتخب الكندي أي نقطة تُذكَر.

فوز المغرب على بلجيكا يشعل تويتر (يوتيوب: فرنس 24) 

 


اقرأ أيضًا: