العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تقديم آلاف الأدوية للوقاية ...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

تقديم آلاف الأدوية للوقاية من سرطان الثدي في إنجلترا

تقديم آلاف الأدوية للوقاية من سرطان الثدي في إنجلترا
فريق التحرير November 8, 2023

شهدت بريطانيا تطورًا مهمًّا في مجال الصحة النسائية، إذ وافقت الجهات المختصة على استخدام دواء (Anastrozole) للوقاية من سرطان الثدي. ويُعَد هذا الدواء علاجًا لسرطان الثدي،

ولكن الأبحاث الأخيرة كشفت عن فاعليته الكبيرة في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى نحو 50 في المئة لدى النساء ذوات المخاطر المتوسطة أو العالية بعد انقطاع الطمث. ولقيت هذه الأخبار البارزة ترحيبًا كبيرًا من المنظمات الخيرية؛ فهذا الأمر مهم جدًّا للنساء اللواتي يرتفع احتمال إصابتهن بسرطان الثدي.

الوقاية من سرطان الثدي في إنجلترا

أعراض مبكرة تساعد في تشخيص أمراض خطيرة، مثل سرطان الثدي
أعراض مبكرة تساعد في تشخيص أمراض خطيرة، مثل سرطان الثدي (أنسبلاش)

وقد يصل عدد المستفيدات من هذا التطور إلى نحو 289,000 امرأة، وإذا تأهلت واحدة من كل أربع نسوة، فإن ذلك سيُسهِم في وقاية نحو 2000 امرأة من الإصابة بسرطان الثدي في بريطانيا، ما يوفر على هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) 15 مليون باوند من تكاليف العلاج. وبالنسبة إلى النساء اللواتي يشعرن بالقلق من ارتفاع خطر إصابتهن بسرطان الثدي، فيمكن أن يَستشِرن الأطباء العامين بتقديم تقييم متخصص للمخاطر، مع مراعاة تاريخ العائلة.

يُذكَر أن تكلفة الجرعة الواحدة من دواء (Anastrozole) تبلغ 4 بنسات؛ نظرًا إلى أن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية وافقت على استخدامه بوصفه وسيلة وقائية، وذلك ضمن مبادرة إعادة استخدام الأدوية في بريطانيا.

مجهر صغير يسرّع علاج سرطان الثدي ويقلل الانتظار في مستشفيات بريطانيا
مجهر صغير يسرّع علاج سرطان الثدي ويقلل الانتظار في مستشفيات بريطانيا

وفي هذا السياق أشادت البارونة ديليث مورغان، الرئيسة التنفيذية لمنظمة سرطان الثدي الآن، بتوسيع نطاق استخدام (Anastrozole) بوصفه وسيلة وقائية، وأكدت أن ذلك خطوة مهمة على طريق الحد من المخاطر بالنسبة إلى النساء اللواتي يرتفع لديهن احتمال الإصابة بمرض سرطان الثدي.

ولا يزال سرطان الثدي أكثر أمراض السرطان شيوعًا في بريطانيا، حيث يبلغ عدد المصابات به سنويًّا أكثر من 47,000 امرأة. ويجدر بالذكر أن ثمانيَ من كل عشر حالات تؤثر في النساء فوق سن الـ50. وتواجه النساء اللاتي لديهن طفرات جينية في (BRCA) خطرًا متزايدًا للإصابة بسرطانَي الثدي والمبيض، ويمكن للاختبارات الجينية أن تحدد ما إن كُنّ قد وَرِثن هذه الجينات أم لا.

شارة سرطان الثدي
دواء جديد لـ سرطان الثدي في بريطانيا يمكن أن ينقذ آلاف النساء (بيكساباي)

وبهذا الشأن أعرب وزير الصحة ويل كوينز عن سعادته بالموافقة على استخدام دواء (Anastrozole) بوصفه وسيلة وقائية، مؤكدًا قدرته على منع تطور سرطان الثدي لدى بعض النساء. وتسعى الرئيسة التنفيذية لهيئة خدمات الصحة الوطنية، أماندا بريتشارد، إلى ضمان تسهيل الوصول إلى هذا الدواء؛ للوقاية من سرطان الثدي. وفي ويلز واسكتلندا يسمح مسؤولو الصحة باستخدام هذا الدواء وفقًا لإرشادات (NICE)، ما يجعله خيارًا مناسبًا في الوقاية من السرطان.

ختامًا

ويمثل هذا التطور نقلة نوعية في مجال الوقاية من سرطان الثدي في بريطانيا. ويُسهِم توفير (Anastrozole) بسعر رخيص في الحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي وتوفير تكاليف العلاج على هيئة خدمات الصحة الوطنية. وتعزز هذه الخطوة الجهود الرامية لحماية صحة النساء والحد من انتشار مرض سرطان الثدي.

وستكون هذه المبادرة محور اهتمام الصحة النسائية في الأعوام المقبلة، وسيتعين مراقبة تنفيذها وأثرها في الوقاية من سرطان الثدي والرعاية الصحية بصفة عامة.

 

المصدر BBC NEWS


اقرأ أيضا 

مجهر صغير يسرّع علاج سرطان الثدي ويقلل الانتظار في مستشفيات بريطانيا

دواء جديد لـ سرطان الثدي في بريطانيا يمكن أن ينقذ آلاف النساء

طفرة في علاج سرطان الثدي باكتشاف دواء يقلّل من خطر عودة المرض

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:13 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 72 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm