العرب في بريطانيا | رجل يلقي قوارض داخل ماكدونالدز وسط انجلترا مصبو...

1445 جمادى الأولى 20 | 03 ديسمبر 2023

رجل يلقي قوارض داخل ماكدونالدز وسط انجلترا مصبوغة بعلم فلسطين!

ماكدونالدز
فريق التحرير November 1, 2023

قالت الشرطة البريطانية يوم الثلاثاء: إن رجلًا دخل مطعم ماكدونالدز وسط إنجلترا، وألقى عشرات القوارض الحية المصبوغة بألوان العلم الفلسطيني على الأرض، ما دفعها إلى التحقيق في الأمر.

وعلى ضوء العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ازدادت حوادث زُعم أنها “معادية للسامية” في بريطانيا. وتحدثت تقارير عن اعتداءات وإساءات لفظية وإلحاق أضرار بالممتلكات في بريطانيا، كما هو الحال في أماكن أخرى حول العالم؛ تنديدًا بسفك دماء الأبرياء العُزَّل في فلسطين.

بريطاني مناصر لفلسطين يلقي قوارضَ داخل ماكدونالدز!

المأكولات في بريطانيا
بريطاني يلقي القوارض في ماكدونالدز وسط إنجلترا (Pixabay)

وفي هذا السياق أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي رجلًا يلف علم فلسطين على رأسه، ويحمل صندوقًا يحتوي على قوارض، بعضها مصبوغ باللونين الأخضر والأحمر، في مطعم ماكدونالدز في برمنغهام، ليتركها تجري على الأرض أمام الزبائن المذعورين، وصرخ بعدها: «اللعنة على إسرائيل»!

وقالت شرطة ويست ميدلاندز في منشور على موقع (X): تحقيقاتنا ما تزال جارية بشأن حادثة إلقاء القوارض الحية في مطعم قبالة طريق واتسون في نيشيلز، عند الساعة الـ5:30 من مساء أمس، وهو أمر غير مقبول تحت أي ظرف من الظروف.

وأضافت الشرطة: نتعامل مع الحادث بوصفه جريمة لإزعاج الغير.

ماكدونالدز تُصدر بيانًا

ماكدونالدز
ماكدونالدز تُصدر بيانًا (Unsplash)

من جهة أخرى، قالت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا في بيان: علمنا الحادث الذي وقع في مطعمنا في برمنغهام ستار سيتي الليلة الماضية. وقد عقّمنا المطعم بالكامل، واستدعينا شركة مكافحة الآفات لإجراء فحص كامل.

يُذكر أنه قبل أسبوعين، صرحت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في إسرائيل: إنها قدمت آلاف الوجبات المجانية للجنود الإسرائيليين، ما أدى إلى مقاطعة عملاق البرجر الأمريكي في بعض الدول الإسلامية، مثل: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وتركيا.

جدير بالذكر أن العاصمة البريطانية شهدت مظاهرات حاشدة لدعم الفلسطينيين، مع دعوات لوقف إطلاق النار وفك الحصار عن غزة.

 

المصدر: Reuters


اقرأ أيضًا:

أخبار ذات صلة