العرب في بريطانيا | خصومات مشروطة على فاتورة الكهرباء للأسر البريطا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

خصومات مشروطة على فاتورة الكهرباء للأسر البريطانية شتاء 2023

فاتورة الكهرباء
فريق التحرير November 29, 2023

في خطوة تهدف إلى تشجيع ترشيد استهلاك الكهرباء، ستحصل بعض الأسر على خصومات مشروطة لفاتورة الكهرباء الخاصة بهم خلال أوقات الذروة، وذلك في إطار مخطط الشبكة الوطنية للكهرباء (ESO).

يأتي هذا الإعلان في سياق التحضيرات لمواجهة موجة الطقس البارد المتوقعة في الفترة القادمة، في محاولة للتخفيف من الأعباء المادية على الأسر البريطانية.

خصومات فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء

وفقًا لتفاصيل الخطة، سيقدم الموردون الذين انضموا إلى مخطط الشبكة الوطنية للكهرباء (ESO) مبالغ مالية للأسر التي تمتلك عدادات ذكية.

بشرط أن يرشدوا في استهلاك الكهرباء خلال الفترة من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 6:30 مساءً بتوقيت جرينتش، وهي الفترة التي تشهد ذروة الاستهلاك.

وأوضحت الشبكة الوطنية أن هذا القرار لا يعني أن هناك نقصًا كبيرًا في إمدادات الكهرباء، مشددة على أهمية هذه الإجراءات الاحترازية للحفاظ على المخزون الاحتياطي للسعة الكهربائية اللازمة في حالات الطلب العالي.

يأتي هذا الإعلان في سياق استمرار مخطط الشبكة الوطنية للكهرباء (ESO) الذي بدأ في نوفمبر العام الماضي.

وفيما يتعلق بمدى تأثير الخصومات على المستهلكين، يترك موردو الطاقة قرار تحديد المبالغ التي تُخفض لمدى ترشيد الأسر لاستهلاكها، والتي تُضاف لحساباتهم أو تكون متاحة للسحب النقدي.

اتخُذت هذه الخطوة بعد توقعات بتقليل هوامش إمداد الكهرباء في فترة الذروة، حيث يُطلب من الأفراد تقليل استهلاكهم خلال هذه الفترة الحرجة.

ومن المتوقع أن يساهم الطقس البارد ونقص الرياح في زيادة الطلب على الطاقة، لكن الشبكة الوطنية للكهرباء (ESO) قالت إن نشر المخطط يعتمد على “مجموعة من العوامل”.

ترشيد الاستهلاك

فاتورة الكهرباء

تشير الشبكة الوطنية للكهرباء (ESO) إلى أن المخطط متاح أيضًا للشركات، حيث يمكنها تعديل جداول إنتاجها أو التحول إلى مصادر طاقة بديلة في أوقات الذروة.

وفي العام الماضي، شارك مليون وستمئة ألف أسرة وشركة في 22 مخطط ترشيد، مما وفر كميات كافية من الطاقة لتشغيل ملايين المنازل.

وفيما يتعلق بالمستهلكين، يظل من الصعب تحديد مقدار الأموال المدفوعة بشكل متوسط، نظرًا لاختلاف قرارات الموردين الفرديين فيما يتعلق بتحديد قيمة الخصومات.

وفي ذات السياق، أكدت شركة أوكتوبوس إنرجي مشاركتها في المخطط الجديد، حيث تقدم لعملائها نقاطًا قابلة للتحويل إلى أرصدة حساب أو تبرعات خيرية.

وفي سياق آخر، يستند اقتصاد المملكة المتحدة بشكل كبير على الغاز لإنتاج الكهرباء، حيث تعتمد محطات الطاقة التي تعمل بالغاز على أكثر من 40٪ من إمدادات البلاد.

ورغم أن أسعار الغاز والكهرباء قد انخفضت مقارنة بالعام الماضي، إلا أن معظم الأسر ستدفع مبالغ أكبر في الشتاء الحالي نتيجة لانخفاض الدعم الحكومي للفواتير.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.