العرب في بريطانيا | إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا
فريق التحرير September 7, 2022

مع الارتفاع المرتقب في أسعار فواتير الطاقة في بريطانيا الشهر المقبل، عملت مجموعة حماية حقوق المستهلك في بريطانيا “ويتش؟” على تقديم أهم النصائح والإرشادات التي ستُمكِّنكم من تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء في بريطانيا.

 

ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء في بريطانيا الشهر المقبل

ستشهد فواتير الطاقة ارتفاعًا بنسبة 80 في المئة الشهر المقبل، حيث سترتفع قيمتها للمنازل التي يدفع أصحابها فواتيرهم عن طريق الاقتطاع المباشر من الحساب “Direct Debit” من 1971 باوند إلى 3549 باوند سنويًّا.

أما من لا يستخدمون الاقتطاع المباشر من الحساب “Direct Debit” فسترتفع فاتورة الطاقة لديهم من 2100 باوند إلى 3764 باوند سنويًّا.

وفي هذا السياق قالت إميلي سيمور محررة الطاقة لدى مجموعة حماية حقوق المستهلك في بريطانيا “ويتش؟”: “تُعَد الزيادات الضخمة في فواتير الطاقة في بريطانيا مصدر قلق حقيقي لملايين الأسر في جميع أنحاء البلاد، وخصوصًا أن الكثيرين يشعرون بالفعل بضغوط أزمة غلاء المعيشة”.

وأضافت: “إذا كنت قلقًا بشأن استهلاكك الحالي للطاقة، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لخفض التكاليف، مثل اختيار الأجهزة الموفرة للطاقة، والاستفادة من أدوات التحكم في التدفئة والمياه الساخنة”.

وعملت “ويتش؟” على حساب تكاليف تشغيل الغسالة ومجففة الملابس وغسالة الصحون والثلاجة والفريزر، ثم قدمت نصائح لتقليل الاستهلاك وتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء في بريطانيا.

 

نصائح وإرشادات لتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء في بريطانيا:

 

تخفيض استهلاك غسالة الملابس بقيمة 24 باوند سنويًّا

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا
غسل الملابس على درجة حرارة منخفضة يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء (أونسبلاش)

بحسَب “ويتش؟”، فبعد ارتفاع سقف أسعار الطاقة الجديد سيرتفع متوسط تكلفة تشغيل الغسالة سنويًّا من ما يقارب 63 باوند إلى أكثر من 117 باوند سنويًّا.

يمكنك خفض تكلفة تشغيل الغسالة عن طريق تجنب تشغيلها بصفة متكررة للأحمال الصغيرة. إذ يقول الخبراء في “ويتش؟” إن من الأفضل الانتظار حتى تستطيع ملء 80 في المئة من حمولة الغسالة قبل تشغيلها.

وإذا كانت الملابس غير متسخة كثيرًا فيمكنك غسلها على حرارة 30 درجة مئوية فقط، مما سيقلل من استخدام الطاقة بنسبة 38 في المئة في المتوسط ويخفض فاتورة الكهرباء بمقدار 12 باوند سنويًّا.

وإذا كان بإمكانك تخفيض درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية فهذا سيقلل من استخدام الطاقة بنسبة 62 في المئة ويخفض الفواتير بمقدار 24 باوند سنويًّا.

 

تخفيض استهلاك مجففة الملابس بقيمة 100 باوند سنويًّا

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا
الطرق التقليدية في تجفيف الملابس ستساعد في تقليل فاتورة الكهرباء في بريطانيا (أونسبلاش)

تبعًا لما ذكرته “ويتش؟”، فإن متوسط تكلفة تشغيل الأنواع الحديثة والموفرة للطاقة من مجففات الملابس (التي تعمل على مبدأ المضخة الحرارية) سيرتفع من 56 باوند إلى 104 باوندات سنويًّا. أما الأنواع الأقدم من المجففات (التي تعمل على مبدأ المكثف) فتُعَد من أكثر الأدوات الكهربائية صرفًا، ومن ثَمّ سيزداد متوسط تكلفة تشغيلها من 140 باوند إلى نحو 260 باوند سنويًّ

وبحسَب “ويتش؟” أيضًا فإن أفضل طريقة لتخفيض استهلاك مجففة الملابس هو عن طريق عدم استخدامها أصلًا! واللجوء إلى الطرق التقليدية لتجفيف الملابس وتهويتها عن طريق تعليقها في الهواء وتحت أشعة الشمس.

أما إذا كنت لا تمتلك المساحة وتحتاج إلى تشغيل مجففة الغسيل فتأكد من تنظيف فلتر الوبر في كل مرة تستخدمها؛ لأن عدم القيام بذلك يضيف إلى فاتورتك 20 باوند سنويًّا.

والخيار الآخر بلا ريب هو التفكير في تغيير مجففة الملابس القديمة بواحدةٍ جديدة أكثر توفيرًا للكهرباء، الأمر الذي سيخفض فاتورتك بقيمة 137 باوند سنويًّا.

 

استخدم غسالة الأطباق استخدامًا صحيحًا لتوفير 15 باوند سنويًّا

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا
استخدام البرنامج الاقتصادي في غسالة الصحون يقلل من تكلفة تشغيلها (أونسبلاش)

سيرتفع متوسط تكلفة تشغيل غسالة الصحون الكاملة الحجم من 83 باوند إلى 153 باوند سنويًّا.

أما بالنسبة إلى غسالة الصحون من النوع الرفيع، فسترتفع تكلفة تشغيلها في المتوسط إلى 136 باوند بعد أن كانت 73 باوند سنويًّا.

تأتي معظم غسالات الأطباق أيضًا مع برنامج اقتصادي “eco” يُعَد أكثر توفيرًا للكهرباء من البرامج الأخرى ويمكنك توفير نحو 15 باوند سنويًّا إذا استخدمته بدلًا من البرامج الأخرى.

قد يبدو الغسيل اليدوي خيارًا أوفر، لكنه يستخدم كمية من الماء أكثر بكثير من غسالة الصحون، فضلًا عن أن استخدام الماء الساخن سيزيد من الفواتير أيضًا.

 

حافظ على نظافة الثلاجة لتوفر 45 باوند سنويًّا

يبلغ متوسط تكلفة تشغيل الثلاجة المدمجة في المطبخ 73 باوند سنويًّا، وسترتفع إلى 136 باوند الشهر القادم.

أما الثلاجات الكبيرة التي على النمط الأمريكي فتبلغ تكلفة تشغيلها 120 باوند، وسترتفع إلى 222 باوند سنويًّا في الشهر المقبل.

ولضمان تشغيل الثلاجة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، اعمل على تنظيف ملفات المكثف الموجودة في الخلف؛ لأن الغبار الموجود على الملفات يمكن أن يمنع الثلاجة من التبريد على الوجه الصحيح.

قد يكلف عدم الحفاظ على نظافة الثلاجة الخاصة بك 45 باوند إضافيًّا كل عام.

يجب عليك أيضًا إذابة الثلج من الفريزر بانتظام لمنع تراكمه، حيث يعمل الثلج بوصفه عازلًا مما يجعل ثلاجتك تعمل بجهد أكبر وسيكلف تشغيلها أكثر.

 

المصدر: الصن


إقرأ أيضًا:

بريطانيا تتجه لقطع الكهرباء عن المنازل في الشتاء بشكل منتظم

ما الآثار التي ستترتب عليك عند التعثر في دفع فواتير الكهرباء في بريطانيا؟

8 أمور يمكن القيام بها لتخفيض فواتير الطاقة هذا الشتاء