العرب في بريطانيا | تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلما...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلمان البريطاني

تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلمان البريطاني
فريق التحرير December 6, 2021
تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلمان البريطاني (أنسبلاش)

تصاعد دخان فضيحة مدوية قد تزلزل البرلمان البريطاني الذي يعتبر أعرق برلمان في العالم، وذلك بعد تقارير شرطية تتحدث عن آثار تعاطي مخدرات في أروقة المبنى بما فيها دورات مياه قريبة من مكتب رئيس الحكومة.

والشرطة البريطانية جادة في تحقيقاتها بهذا الصدد والذي يتوقع مراقبون أن تكون آثاره إذا ثبت مدوية وقد تشكل فضيحة غير مسبوقة في العمل السياسي في بريطانيا والعالم.

وفقا لما جاء عن الصحف والمواقع الرسمية، فإن جميع دورات المياه الـ 12 في البرلمان التي تم تفحصها، باستثناء واحدة، قد أظهرت علامات على تعاطي الكوكائين داخلها، بما في ذلك مواقع بالقرب من المكاتب الخاصة لرئيس الوزراء بوريس جونسون ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من دورات المياه المعنية متاحة فقط للأشخاص الذين يحملون تصريحًا برلمانيًا. وبينما هناك حوالي 19,000 شخصا من حاملي التصاريح، إلا أن معظمهم لم يدخلوا المبنى خلال جائحة كورونا.

يقال إن التحقيقات في مزاعم تعاطي المخدرات في البرلمان البريطاني ستشمل نشر الكلاب البوليسية في البرلمان لتضييق الخناق على تعاطي المخدرات المشتبه به من قبل أعضاء البرلمان والموظفين في مبنى البرلمان، حيث يستعد رئيس مجلس العموم لإجراء مناقشات مع الشرطة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أيضًا أن تجري السلطات البرلمانية اختباراتها الخاصة لعدد من المواقع في قصر وستمنستر.

أعرب رئيس مجلس العموم، ليندساي هويل، عن قلقه الشديد تجاه الآثار الدالة على مخالفات من داخل المبنى البرلماني، وشدد أن المجلس حريص على اتخاذ الإجراءات ومعاقبة المخالفين عند الكشف عن هويتهم.

مصادر مجهولة

دفعت تقارير تعاطي المخدرات عددًا من المصادر إلى مشاركة قصصهم مع الصحف ووسائل الإعلام بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

إذ زعم أحدهم أنه شهد نائبا يتعاطى الكوكائين علانية في حفلة. بينما قال آخر، وُصف بأنه أحد العمال المحنكين في مبنى البرلمان، إن “ثقافة الكوكائين منتشرة في البرلمان. يتعاطاه البعض على الدوام دون أي مبالاة، والبعض الآخر يتعاطه بين الحين والآخر. إنهم يعتقدون أنه لا يمكن المساس بهم”.  

حملة ضد المخدرات

من المثير للاهتمام أن هذا يأتي في الوقت الذي من المتوقع أن تتعهد فيه الحكومة يوم الإثنين بـ 700 مليون جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات لمعالجة مشكلة تعاطي المخدرات.

وسيشمل ذلك زيادة التركيز على التعافي من الإدمان، وتقليل التركيز على مقاضاة الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يتعاطون مواد غير مشروعة.

في بريطانيا، تصل أقصى عقوبة لحيازة المخدرات من الفئة الأولى، بما في ذلك الكوكائين، إلى سبع سنوات في السجن أو غرامة بقدر غير محدود، أو كليهما. بينما يواجه الموردون عقوبة السجن مدى الحياة أو غرامة غير محدودة أو كليهما.

# تصاعد دخان فضيحة تعاطي مخدرات داخل مبنى البرلمان البريطاني


اقرأ المزيد:

البرلمان البريطاني يمنع نائبة من حضور الجلسات مع طفلها الرضيع

تضامن طلابي مع المحتجين على استقبال السفيرة الإسرائيلية بعد التحقيق معهم

بريطانيا: 60 نائبا يعارضون منع الذبح الحلال

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:04 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 92 %
Pressure 1011 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm