العرب في بريطانيا | تحذير الأسر في بريطانيا للتحقق من هذا الأمر في ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

تحذير الأسر في بريطانيا للتحقق من هذا الأمر في منازلهم قبل الصيف

تحذير الأسر في بريطانيا للتحقق من هذا الأمر في منازلهم قبل الصيف
محمد علي May 4, 2024

‎حذرت السلطات المختصة الأسر في بريطانيا من استخدام النوافذ ذات الطبقة الزجاجية الواحدة خلال أشهر الصيف، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وعودة موجات الحر إلى بريطانيا.

تحذير الأسر في بريطانيا من تأثير الأشعة فوق البنفسجية خلال الصيف

الأشعة فوق البنفسجية
الأشعة فوق البنفسجية (pixabay)

وينصح الخبراء بتركيب نوافذ مزودة بطبقتين أو ثلاث طبقات من الزجاج، لحجب الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس.

وأشار الخبراء إلى أن النوافذ ذات الطبقة الزجاجية الواحدة لا تحجب سوى 15 في المئة فقط من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف الجلد وجفافه.

ويمكن للنوافذ ذات الطبقات الزجاجية المزدوجة أن تحجب حوالي 37 في المئة من الأشعة فوق البنفسجية، وهي نفس النسبة التي يحجبها كريم الواقي الشمس من نوع (SPF30).

وعلى الرغم من أن النوافذ ثلاثية الطبقات ليست شائعة في المنازل مقارنةً بالنوافذ ذات الطبقة الواحدة، إلا أن النوافذ ثلاثية الطبقات تحجب الأشعة فوق البنفسجية بمعدل ستة أضعاف من تلك التي تتمتع بطبقة واحدة من الزجاج، أي حوالي 90 بالمئة من الأشعة فوق البنفسجية (A)و (B).

ما فائدة النوافذ الزجاجية ثلاثية الطبقات؟

وقالت الخبيرة كاثرين أليسون من شركة نوافذ (Independent Advisor Windows): رغم ندرة الأجواء المشمسة التي قلما ينعم بها السكان في بريطانيا، إلا أن أطباء الجلد ينصحون السكان بحماية أنفسهم من أشعة الشمس عبر استخدام نوافذ ذات طبقات أكثر سماكةً، مثل النوافذ ثنائية وثلاثية الطبقات”.

وأضافت:” وقد تكون النوافذ ثلاثية الطبقات أكثر تكلفةً بالمقارنة مع غيرها، إلا أنها تخفض فواتير التدفئة بنسبة تصل إلى 50 في المئة، وتتمتع بقدرة كبيرة على حجب الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أيضًا استخدام النوافذ ثنائية الطبقات، التي عادة ما تكون أقل تكلفة”.

ويسلط الخبراء الضوء على عدة عوامل عند تركيب النوافذ الزجاجية أبرزها الجهة التي تدخل منها أشعة الشمس، وينصحون بتركيب النوافذ ثلاثية الطبقات الزجاجية في الجهة الجنوبية من المنزل، لأهميتها في حماية سكان المنزل من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تساهم في منع ارتفاع درجة حرارة المنزل بشكل كبير.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.