العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - خبراء يحذرون من استخدام بعض...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

خبراء يحذرون من استخدام بعض المُحَليات الصناعية في الشاي والقهوة

منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم تأثير المُحَليات الصناعية على إنقاص الوزن
فريق التحرير May 16, 2023

حذر خبراء الصحة من استخدام أنواع معينة من المُحَليات الصناعية في القهوة والشاي بغرض إنقاص الوزن، وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المُحَليات ليس لها أي دور حقيقي في إنقاص الوزن.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن استخدام المُحَليات الصناعية لا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض غير السارية (ولا تشمل هذه الأمراض: أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية والسكري).

تناول المُحَليات الصناعية قد يضر بالصحة!

هذا وأُجرِيت مراجعة طبية للنظر في فوائد استخدام المُحَليات الصناعية بوصفها وسيلة لخفض الوزن، ووجدت المراجعة الطبية أن المُحَليات قد تسبب ضررًا صحيًّا على المدى الطويل.

كما ورد في المراجعة الطبية أن تناول المُحَليات الصناعية على المدى الطويل قد يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، إلى جانب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبهذا الشأن نصح فرانشيسكو برانكا مدير قسم التغذية وسلامة الأغذية في منظمة الصحة العالمية بالبحث عن طرق أخرى لتقليل جرعات السكر بدلًا من الاعتماد على المُحَليات الصناعية التي ثبت أنها لا تساعد في التحكم بوزن الجسم، ومن الطرق الأخرى لضبط كميات السكر: الاعتماد على السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة أو تناول الأطعمة والمشروبات غير المُحَلاة.

وقال فرانشيسكو: “إن المُحَليات الصناعية لا تندرج ضمن العناصر الأساسية المساعدة في الحِمْيات الغذائية الصحية، كما أنها لا تمتلك أي قيمة غذائية، وبدلًا من ذلك لا بد من اعتماد نظام غذائي صحي، يستند إلى الأطعمة القليلة السكر أو غير المُحَلاة”.

تجدر الإشارة إلى أن التوصية بعدم تناول المُحَليات المستخدمة لإنقاص وزن الجسم لا تنطبق على المصابين بداء السكري، ولا تشمل المُحَليات الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات غير المصنفة ضمن السكريات.

وهي لا تنطبق أيضًا على منتجات النظافة الشخصية التي يحتوي بعضها على مُحَليات صناعية مثل معجون الأسنان وكريم البرة والأديوية.

ومن المُحَليات التي لا تندرج ضمن السكريات:

1- (acesulfame K)

2- (aspartame)

3- (advantage)

4- (cyclamates)

5- (neotame)

6- (saccharin)

7- (sucralose)

8- (stevia)

9- (stevia derivatives)

المصدر: My London


اقرأ أيضاً : 

نصائح مهمة لمرضى السكري في رمضان 2023

تناول أدوية السكري وخفض الكوليسترول يقلل مخاطر أمراض العيون

الاختبارات الجينية قد تحدد الأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض القلب

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:10 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm