العرب في بريطانيا | بريطانيا: شرطة الحدود ترفض تنفيذ تعليمات وزيرة ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: شرطة الحدود ترفض تنفيذ تعليمات وزيرة الداخلية بإعادة قوارب المهاجرين

بريطانيا: شرطة الحدود ترفض تنفيذ تعليمات وزيرة الداخلية بإعادة قوارب المهاجرين (وكالة الأناضول)
فريق التحرير November 10, 2021

بريطانيا: شرطة الحدود ترفض تنفيذ تعليمات وزيرة الداخلية بإعادة قوارب المهاجرين (وكالة الأناضول)

أكدت وزيرة الداخلية بريتي باتيل أنها تخطط لتقليل أعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين لبريطانيا، وتشديد القيود ضد استقبال قوارب المهاجرين.

وفقا لما جاء في الأخبار، فقد وصل قارب آخر من المهاجرين لبريطانيا حيث استلمتهم المؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة (RNLI). وبذلك، لا تزال شرطة الحدود ترفض تنفيذ تعليمات بريتي باتيل بإعادة قوارب المهاجرين قبل عبورهم منتصف القناة.

وصلت مجموعة المهاجرين، من بينهم أطفال، ملفوفين في بطانيات ومرتدين سترات نجاة، إلى شاطئ دانجنيس (Dungeness) في كنت (Kent) صباح الثلاثاء قبل أن يقتادهم الموظفون إلى ممر جانبي ونقلهم إلى منشأة على رصيف الميناء.

ولم تشكل مجموعة المهاجرين أول الواصلين في ذلك اليوم. فقبل ساعات فقط من ذلك، تم إحضار 20 شخصًا آخرين إلى الشاطئ من قبل المسؤولين إلى ميناء دوفر في كنت.

تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن أكثر من 21 ألف شخص عبروا مضيق دوفر، أحد أكثر طرق الشحن ازدحامًا في العالم، عن طريق القوارب هذا العام – وهو أكثر من ضعف الرقم في العام الماضي.

وتأتي المشاهد الأخيرة بعد أن أعلنت وزيرة الداخلية خطتها لإعادة المهاجرين الذين يحاولون عبور البحار وصولا إلى بريطانيا. وذلك في مؤتمر لحزب المحافظين الشهر الماضي بعد أن تلقت المشورة القانونية.

ستشهد خطط باتيل اعتراض قوارب المهاجرين وإعادتها إلى فرنسا من قبل شرطة الحدود. لكن هذه الخطوة تعرضت لانتقادات من قبل نواب المعارضة والجمعيات الخيرية، في حين وصفت فرنسا التكتيكات بأنها “غير قانونية”.

وحسبما ورد، فقد رفضت شرطة الحدود طلبات لاستخدام استراتيجية باتيل الجديدة، مشيرة ضمن اعتراضاتها إلى الطقس الشديد وحجم القوارب التي يتم اعتراضها.

كما قال مسؤولو الهجرة هذا الأسبوع إنهم لا يعتقدون أن السياسة سيتم تنفيذها بسبب الشروط العالمية التي يجب الوفاء بها. وإذا لم ترد الشرطة استخدام السياسة، فلن تستطيع وزيرة الداخلية إجبار الجهاز على ذلك.

 


اقرأ المزيد:

ثلثا الفرنسيين يعتقدون أن المهاجرين المسلمين يشكلون تهديدا

وزيرة الداخلية تهدد بسجن المهاجرين غير النظاميين أربع سنوات

المهاجرون قد يواجهون فحصا بالأشعة السينية للتحقق من أعمارهم

كاليه: طالب تمريض سوري يستعد للمخاطرة بعبور القنال الإنجليزي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:14 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 58%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm