العرب في بريطانيا | هذا ما تحدث به جونسون في مؤتمر الحزب الحاكم - ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

هذا ما تحدث به جونسون في مؤتمر الحزب الحاكم

أبرز النقاط خطاب بوريس جونسون في مؤتمر حزب المحافظين
Local October 6, 2021

اعتلى بوريس جونسون المنصة في اليوم الرابع من مؤتمر حزب المحافظين لخطابه الرئيسي الذي طال انتظاره. هذه هي أبرز الملاحظات التي أدلاها رئيس الوزراء:

التمويل العام

أعلن رئيس الوزراء أنه يجب على الحكومة حماية البلاد من مزيد من الاضطرابات في المالية العامة بعد ضربة كوفيد-19 لها. وحذر من أن المزيد من الاقتراض الآن سيؤدي إلى مزيد من المشاكل فيما بعد، مثل احتمالية زيادة الضرائب.

الرعاية الاجتماعية

يقول إن الرعاية الاجتماعية يجب أن تعطى الأهمية القصوى وتُمنح الأموال التي تحتاج إليها بشدة. كما رسم خطة لاستخدام تقنية جديدة من شأنها أن تربط خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في إنجلترا.

الهجرة الخاضعة للرقابة

جونسون يشدد على أهمية تأمين الحدود لإصلاح اقتصاد البلاد. ويقول إنه يجب ألا تعود بريطانيا إلى اقتصاد يتسم بأجور منخفضة ومهارات متدنية يعتمد على العمالة الأجنبية الرخيصة. ومع ذلك فهو يدّعي أنه يرحب بالهجرة (“بشرط أن نعرف من هم”) ويريد السماح للمواهب بالدخول إلى المملكة المتحدة بالخطوات الصحيحة.

كما شدد على أنه “لا تعاطف مع المهربين غير الشرعيين وتجارتهم المميتة”

عدم المساواة

يقول رئيس الوزراء: “لا يوجد سبب يجعل سكان جزء من البلاد لأن ليكونوا أفقر من غيرهم كجزء من مصير مقرر جغرافيا”، حيث يريد نشر شبكات الإنترت والتعليم في جميع أنحاء البلاد بالمساواة.

تشديد الأحكام بالسجن وزيادة قوة الشرطة

مكررا لما قالته بريت باتيل في خطابها في اليوم السابق، يؤكد جونسون أن البلاد لن تتسامح بعد الآن مع “المتظاهرين” البيئيين الذين يغلقون الطرق السريعة. وأكد أنه سيعمل على تشديد العقوبات على هؤلاء المتظاهرين، إلى جانب أي جريمة، بما في ذلك تعاطي المخدرات والجرائم الجنسية ضد المرأة. (swagatgrocery.com)

زيادة الإنتاجية

يزعم جونسون أن بالإمكان مساعدة جيل المستقبل وإنتاجيتهم كجزء من سوق العمل عن  طريق مساعدتهم على شراء منزل بتمويل سكني بنسبة 95٪، وتعزيز وسائل النقل والشبكات الإلكترونية. ومع زيادة الإنتاجية، تصل البلاد إلى اقتصاد بمهارات عالية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.