العرب في بريطانيا | ‏بريستول الأكثر شعبية بين مشتري العقارات الذين ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

‏بريستول الأكثر شعبية بين مشتري العقارات الذين استخدموا نظام المدخرات الحكومي Lifetime ISA

‏بريستول الأكثر شعبية بين مشتري العقارات الذين استخدموا نظام المدخرات الحكومي Lifetime ISA
فريق التحرير April 17, 2023

تستخدم بريستول لأول مرة نظام المدخرات الحكومي لإتاحة فرصة شراء عقار للناس.

كشفت Moneybox أن المدينة الجنوبية الغربية قد احتلت المرتبة الأولى في ثلاث سنوات متتالية، مع زيادة بنسبة 13٪؜، في عدد المشترين في العام الماضي. ولتحديد عدد المشتريين أشارت الشركة إلى بيانات تظهر عدد الذين سحبوا مدخراتهم (LISA) لشراء منزل.

حيث كان متوسط سعر العقار الذي دفعه هؤلاء المشترون لأول مرة في بريستول 314307 باوند، وسحب كل منهم 13159 باوند في المتوسط – بما في ذلك مكافأة حكومية بنسبة 25 في المئة – من مدخراتهم لمدى الحياة (LISA) لوضعها في وديعة.

وجاء بالمركز الثاني لأكثر المناطق شعبية لشراء عقار مانشستر، تليها شيفيلد وبرمنغهام وإدنبره.

نظام المدخرات الحكومي يساعد الشباب على الادخار

‏بريستول الأكثر شعبية بين مشتري العقارات الذين استخدموا نظام المدخرات الحكومي Lifetime ISA
نظام المدخرات الحكومي يساعد الشباب على شراء المنازل (بيكساباي)

وأطلقت الحكومة قانون Lifetime ISA في عام 2017 لتشجيع الشباب على ادخار أموالهم لشراء منزلهم الأول أو من أجل تقاعد أكثر راحة.

كما يمكن لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 39 عامًا دفع ما يصل إلى 4000 باوند كل سنة ضريبية والحصول على مكافأة حكومية بنسبة 25 في المئة على مدخراتهم – ما يصل إلى 1000 باوند إضافي مجانًا كل سنة ضريبية.

حتى الآن، تم شراء أكثر من 118000 منزل باستخدام LISA، حيث أظهرت أحدث البيانات الحكومية زيادة خمسة أضعاف في عدد المشترين لأول مرة وكان من 154000 في 2017/18 – إلى 553000 في 2020/21.

وشهدت مانشستر، التي احتلت المركز الثاني، زيادة بنسبة 24 في المئة على مشتريات المنازل من خلال LISA خلال العام الماضي، بمتوسط سعر شراء عقار قدره 256،305 باوند.

‏بريستول الأكثر شعبية بين مشتري العقارات الذين استخدموا نظام المدخرات الحكومي Lifetime ISA
نظام المدخرات الحكومي لشراء العقار (أنسبلاش)

وتجاوزت شيفيلد خمسة مراكز عن العام السابق إلى المركز الثالث بزيادة قدرها 38 في المئة ومتوسط سعر عقار قدره 215،285 باوند.

أما بالنسبة إلى برمنغهام وإدنبرة – في المركزين الرابع والخامس – شهدوا زيادات متواضعة على أساس سنوي في عدد مشتري المنازل في (LISA) العام الماضي، بزيادة 2 في المئة و 6 في المئة على التوالي.

لكن جنوب شرق لندن سجل في المراكز العشرة الأولى هذا العام وكان في المركز الثامن، مع زيادة بنسبة 41 في المئة للمشترين لأول مرة الذين يدعمون (LISA) والذين اختاروا الشراء هناك.

وعلى الرغم من تراجع جلاسكو إلى المركز السادس هذا العام، إلا أن المنطقة لا تزال تشهد زيادة ملحوظة بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي.

أكمل ريدينغ وبلفاست وتشيلمسفورد المراكز العشرة الأولى.

بدء الشباب في الادخار مع نظام (LISA)

كشفت بيانات Moneybox أيضًا أن الأشخاص بدؤوا الآن في الادخار باستخدام Lifetime ISA في بداية حياتهم، وبدأ الزبائن (LISA) في سن 26 عامًا ، بانخفاض عن 29 في 2017/2018.

وقالت سيسيليا موراين ، العضو المنتدب في Moneybox Homebuying: “لا شك في أن Lifetime ISA لا يقدر بثمن، حيث شجع الشباب على الادخار والتخطيط لمستقبلهم وبناء عادات ادخار ايجابية في وقت مبكر، مما أدى إلى تمكن الكثير من الشباب شراء منزلهم في وقت أقرب بكثير.

وأضافت يمكنك الحصول على ما يصل إلى 32000 باوند نقدًا مجانيًا من الحكومة طوال حياتك إذا كنت تستخدم Lifetime ISA ، وقد لا يكون مناسبًا لكل شخص للحصول عليه”

المصدر : Daily star


إقرأ أيضًا :

انخفاض معدل الرهن العقاري “المورغيج” لأدنى مستوى منذ 6 أشهر في بريطانيا

أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار في العقارات في 2023

أبرز الجهات التي تقدم الرهون العقارية بأقل الفوائد في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.