العرب في بريطانيا | بدء إضراب عمال مترو أنفاق لندن مع عطلة نهاية ال...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

بدء إضراب عمال مترو أنفاق لندن مع عطلة نهاية الأسبوع

بدء إضراب عمال مترو أنفاق لندن مع عطلة نهاية الأسبوع
فريق التحرير January 6, 2024

تعود اضطرابات النقل في بريطانيا من جديد بعد إضراب عمال مترو أنفاق لندن اعتبارًا من مساء الجمعة، حيث قالت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري (RMT) إن المحادثات بشأن الأجور في اللحظة الأخيرة باءت بالفشل.

وسيكون الإضراب في الفترة ما بين 5 و12 يناير، لكن التأثير الكامل لن يكون محسوسًا حتى مساء الأحد 7 يناير، عندما تنتهي خدمات مترو الأنفاق، كما يتوقع حدوث اضطرابات شديدة من يوم الإثنين إلى يوم الخميس.

تواريخ إضرابات مترو أنفاق لندن

بدء إضراب عمال مترو أنفاق لندن مع عطلة نهاية الأسبوع

يشمل هذا الإضراب مشغلي القطارات وسائقي القطارات المهندسين وغيرهم من العمال، بما في ذلك المسؤولون عن التحكم في الشبكة والإشارات وصيانة الأسطول والمحطات.

وبدأ الإضراب أمس عند الساعة 18:00 عندما خرج عمال قطار الصيانة في Ruislip Depot في إضراب لـ24 ساعة.

وسيضرب موظفو المراقبة يوم الأحد لـ24 ساعة أيضًا، بينما سيضرب ما يقرب من 10 آلاف عضو في RMT وعامل في شبكة مترو الأنفاق من الإثنين إلى الأربعاء.

وعلى ضوء ذلك، قال متحدث باسم النقابة: لم تتوصل هيئة النقل في لندن إلى حل يمنع هذا الإضراب لأنها لم تقدم صفقة أجور مقبولة لأعضائنا في مترو أنفاق لندن.

وأضاف: إننا لا نتخذ الإضراب باستخفاف ولكننا مصممون على التفاوض بشأن الأجور وتسهيلات السفر وهيكل التصنيف.

هذا وقد صوتت RMT لصالح الإضراب بشأن زيادة في الأجور أقل من التضخم.

وقالت هيئة النقل في لندن (TfL) إن زيادة الأجور هي أقصى ما يمكن تحمله، خصوصًا وأنها تحاول توفير ما يقرب 230 مليون باوند كجزء من صفقة التمويل الحكومية التي اتُّفق عليها في أغسطس 2022.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.