العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أجمل المعالم السياحية في إي...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023
فريق التحرير May 21, 2023

تمتاز إيرلندا الشمالية بالعديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجمع بين الثقافة الغنية والطبيعة الخلابة، لذا سواء كنت من محبي الطبيعة أو من محبي التاريخ أو تبحث عن تجارب ممتعة، فهنالك الكثير من الأنشطة بإمكانك المشاركة فيها أثناء زيارتك هذه المدينة الجميلة.

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023
المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية (أنسبلاش)

بلفاست (Belfast)

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023
قلعة بلفاست (أنسبلاش)

تمتاز مدينة بلفاست بمناظر طبيعية ساحرة تمتد عبر سهول خضراء ومناطق ساحلية ساحرة، وتُعد العاصمة الفريدة والمزدهرة لإيرلندا الشمالية، حيث تضم أحياء تاريخية ومعالم أيقونية، مثل قلعة بلفاست الشهيرة و الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية سان باتريك وسان آن. كما يُمكنك التجول في شوارع البلدة القديمة والاستمتاع بالمحلات التجارية والمطاعم المتنوعة.

الجسر العملاق (Giant’s Causeway)

يُعد الجسر العملاق أحد المواقع الشهيرة في إيرلندا الشمالية، يقع هذا الجسر العملاق على الساحل الشمالي لإيرلندا الشمالية في مقاطعة أنتريم، على بُعد نحو ثلاثة أميال (4.8 كيلومتر) شمال شرق مدينة بوشميلس، كما ضُم لقائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1986، بالإضافة إلى أن تكوين الجسر جعل العديد من الأساطير تؤلف حول العمالقة الذين يُعتقد أنهم كانوا يسكنون المنطقة.

جسر كاريك ريد روب (Carrick-a-Rede Rope)

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023
جسر كاريك ريد روب (أنسبلاش)

يُعد الجسر واحدا من أهم المعالم السياحية في أيرلندا الشمالية، و يقع على ساحل مقاطعة أنتريم، بالقرب من بلدة بالينتوي، ويمتد فوق هاوية عميقة تفصل بين البر الرئيسي وجزيرة كاريك الصغيرة. تم بناء الجسر في الماضي للصيد، ولكنه أصبح الآن وجهة سياحية شهيرة.

يتميز جسر كاريك ريد روب بمساره المعلق بحوالي 100 قدم (30 مترًا) فوق مستوى سطح البحر، كما يُعتبر عبور الجسر تجربة مثيرة للمغامرين وعشاق المناظر الطبيعية، حيث يمكنك التمتع بإطلالات خلابة على البحر والجزر المحيطة.

مقاطعة لندنديري (Derry-Londonderry)

تُعد لندنديري واحدة من أجمل المدن التاريخية في إيرلندا الشمالية، و يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وتمتاز بإطلالات بانورامية رائعة لنهر فويل. كما يمكنك زيارة حي Bogside للتعرف على دورها في الصراع المشهور باسم “The Troubles”. ويُقدّم أيضًا متحف Free Derry أحداث تلك الحقبة.

ولينز أوف أنتريم (The Glens of Antrim)

أجمل المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية لعام 2023
متنزه غليناريف فورست (أنسبلاش)

تمتاز غلينز أوف أنتريم بسلسلة مكونة من تسع وديان تمتد بين الساحل وهضبة أنتريم، و مناظر طبيعية تشمل الشلالات الجميلة والغابات الكثيفة والقرى الساحرة. كما يُقدم متنزه غليناريف فورست، الذي يُعرف أيضًا بلقب “ملكة غلينز”، مسارات رائعة للمشي ويوفر مناظر بانورامية جميلة.

لا تفوت أيضًا فرصة زيارة قرية Cushendall المشهورة بالموسيقى الأيرلندية التقليدية.

جبال مورن (The Mourne Mountains)

للمغامرين ومحبي التجوال في الطبيعة، ينبغي عليهم استكشاف جبال مورن، تمتاز هذه السلسلة الجبلية بمناظر رائعة، بما في ذلك سليف دونارد (Slieve Donard) الشهير، وهو أعلى قمة في أيرلندا الشمالية، والمسارات الرائعة أيضًا مثل Mourn Wall Walk، الذي يأخذك عبر الجدار الجرانيتي الذي يمتد لمسافة 22 ميلاً عبر الجبال.

يقع خزان Silent Valley Reservoir في قلب جبال مورن، وهو من الأماكن الهادئة والمثالية للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة.

 


إقرأ أيضًا :

أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لعام 2023

كل ما تود معرفته قبل السفر إلى بريطانيا في عام 2023

أهم الوجهات السياحية والأنشطة في بريطانيا في عام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:16 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 60 %
Pressure 1016 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm