العرب في بريطانيا | أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لعام 2023 -...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لعام 2023

تقارير: ضريبة السياحة تسببت بخسارة بريطانيا لمليونَي سائح في 2023
فريق التحرير February 28, 2023

لا تقتصر مناطق الجذب في العاصمة البريطانية على لندن آي وبرج بيغ بن الشهير وشارع أكسفورد الصاخب فقط، بل توجد أحياء كثيرة تنتظر من يكتشفها ويستمتع بزواياها التي تحمل تفاصيل مميزة. فما أشهر مناطق الإقامة والسياحة في لندن لهذا العام؟

أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لعام 2023

لتنويع برامج الرحلات لهذا العام، نقدم لكم تفاصيل عن أفضل الأحياء للسياحة أو الإقامة في لندن عاصمة التنوع.

كنسينغتون (Kensington)

image
أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لهذا العام (آنسبلاش)

تُعَد لندن موطنًا لبعض المتاحف الرائعة، إلا أن كنسينغتون بالتأكيد يتصدر أحياء المدينة في ذلك؛ لأنه مقر لثلاثة متاحف فريدة، وهي: متحف (V&A) للفنون ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم المشهور عالميًّا.

وإذا كنت شغوفًا بالتجول بين أروقة المتاحف لاستكشاف الأعمال العلمية والتاريخية، فإن كنسينغتون هو الحي الأنسب للإقامة. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمتاحف؛ لأن هذا الحي يتوفر على أفضل المتاجر والحدائق في لندن، ويشمل ذلك: هارودز (Harrods) وهارفي نيكولز (Harvey Nichols) وهايد بارك (Hyde Park)، دون أن ننسى طبعًا حدائق كنسينغتون.

ساوث بانك (The Southbank)

Tourists strolling on the bank of Thames with the City of London visible on the other shore
أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لهذا العام (آنسبلاش)

على محبي جسور لندن التفكير في ساوث بانك؛ لأنه أنسب مكان لمن يتطلع إلى التجول والاستمتاع بإطلالات رائعة على نهر التايمز. ويُعَد ساوث بانك وجهة مناسبة أيضًا لكل من يهتم بالثقافة والفن والتاريخ؛ لكونه موطنًا لبعض الأماكن التاريخية في العاصمة البريطانية، مثل سوق (Borough Market) ولندن آي و(The Shard).

ويست إند (The West End)

image
أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لهذا العام (آنسبلاش)

هي منطقة أكثر من كونها حيًّا، كما أنها واحدة من أكثر المناطق تنوعًا ونبضًا بالحياة في لندن. من الحي الصيني إلى كوفنت غاردن وسوهو إلى وستمنستر، هذا هو المكان الذي يحتضن جميع الفعاليات والأنشطة. (https://www.harveymaria.com)

إذا كنت تريد أن تعيش وسط ضجة المدن الكبرى أو تكون في مركز السياحة بلندن فويست آند هو المكان الأنسب للإقامة. ويمكنك هنا زيارة بعض المواقع الشعبية، مثل: سيرك بيكاديللي والمتحف البريطاني وميدان ترافالغار وقصر باكنغهام. سوهو هو حي رائع آخر في ويست إند؛ لأنه يحتضن شارع أكسفورد وشارع ريجنت، وكلاهما الوجهة الأولى للمتسوقين في العاصمة.

نوتينغ هيل (Notting Hill)

people walking on sidewalk near UNKs store during daytime
أفضل مناطق الإقامة والسياحة في لندن لهذا العام (آنسبلاش)

لمحبي الأسواق مرة أخرى، نوتينغ هيل هو الحي الأمثل للإقامة؛ حيث يوجد فيه سوق شارع بورتوبيللو (Portobello Road) الشهير بالسلع والمنتجات المتنوعة وبخاصة أيام السبت، إضافة إلى التحف والسلع والملابس المستعملة وطعام الشارع وغيرها.

وبصرف النظر عن الأسواق الرائعة، يمكنك أيضًا استكشاف القنوات المميزة وزيارة متحف العلامات التجارية (Museum of Brands)، المعروف بأنه أحد أكثر المتاحف غرابة في لندن.

المصدر: British Muslim Magazine


اقرأ أيضًا:

منها مدن بريطانية.. أرخص 10 أماكن للسياحة في أوروبا

السياحة في بريطانيا.. 6 أماكن يُنصح بزيارتها في برايتون

فوربس: هل الوقت ملائم هذه الأيام للسياحة في بريطانيا؟