العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - المساكن القذرة في بريطانيا ...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

المساكن القذرة في بريطانيا تكلف قطاع الصحة نصف مليون دولار سنويًا

المساكن القذرة في بريطانيا تكلف قطاع الصحة نصف مليون دولار سنويا
فريق التحرير December 10, 2021

أعلنت اللجنة المالية للجنة العموم البريطانية أن المساكن القذرة تكلف هيئة الخدمات الصحية البريطانية 34£ مليون سنويًا، أي ما يعادل نصف مليون دولار.

يوجد ما يقارب 600,000 منزل للإيجار في إنجلترا، 13% منهم تم تصنيفهم كخطر على الصحة من قبل الخدمات الصحية البريطانية. وتم تصنيف ما يقارب 25% “بغير ملائم” للمعيشة.

وقالت هيئة الرقابة العامة إن هذه الارقام “مقلقة للغاية”، كما أضافت أن إدارة الوزير مايكل جوف “ليس لديها حتى الآن خطة مفصّلة لمعالجة المشاكل التي يواجهها المستأجرون”. ويفتقرون إلى فهم المشاكل التي يعاني منها بعض المستأجرين من القطاع الخاص، مثل الأمر بالإخلاء.

عادت مؤخرًا نسبة الإخلاءات من المنازل لما كانت عليه قبل جائحة كورونا. قامت مجموعة ناشطة لحقوق المستأجرين، المسماه بـ “جينراشن رينت”، بإعلان أن ما يقارب 83 أسرة في إنجلترا وويلز سيتم إخلاءهم من منازلهم. منهم 28 أسرة مستأجرة سيتم إخلاءهم دون أي سبب. دعت الحكومة إلى “هدنة شتوية”، مكررة إعلان حظر إخلاء المستأجرين، كما فعلت سابقًا خلال الموجات الأولى من جائحة كورونا.

 

 

قالت ميج هيلير، رئيسة اللجنة المالية لمجلس العموم البريطاني، وعضوة بالبرلمان، أن الكثير من المستأجرين يواجهون رعب تلقي أمر إخلاء مفاجأ بالبريد. وقالت: “غالبًا ما تكون الطبقة المجتمعية الأكثر ضعفًا هي من الأكثر معاناة من غيرها”. (www.secolarievoo.com)

تستأجر أكثر من 4.4 مليون أسرة منزلًا من القطاع الخاص في إنجلترا، ومن المرجح أن يتم تصنيف عدة من منازلهم على أنها “غير ملائمة” للسكن.

وعلى صعيد أخر، قال مجلس العموم إن هناك زيادة في بيع أصحاب العقارات أملاكهم، بدلًا من تأجيرها، أو تحويلها إلى Airbnbs للإيجار لفترات قصيرة، مما تسبب في فقد المزيد من الأشخاص منازلهم. كما جعل ذلك العثور على مسكن ملائم للإيجار لفترات طويلة أكثر صعوبة.

قال هيلير إن الحكومة بحاجة إلى “فرض بعض النظام في حالة الفوضى هذه، ووضع رؤية واضحة لقطاع الإيجار الخاص.” .

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:43 pm, May 27, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 53%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm