العرب في بريطانيا | لماذا لا يزال الطقس في بريطانيا باردًا جدًا في ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

لماذا لا يزال الطقس في بريطانيا باردًا جدًا في أواخر إبريل؟

لماذا لا يزال الطقس في بريطانيا باردًا جدًا في أواخر إبريل؟
محمد علي April 28, 2024

سجلت الحرارة في بريطانيا مؤخرًا حوالي 22 درجة مئوية ما دفع العديد من البريطانيين للاعتقاد بأن فصل الربيع أوشك على الانتهاء، لكن درجات الحرارة سرعان ما انخفضت مجددًا.

هذا ووصلت درجات الحرارة في مقاطعة كمبريا البريطانية إلى 6.3 درجات تحت الصفر، لتعود الأجواء الباردة مرةً أخرى إلى بريطانيا.

ما سبب انخفاض درجات الحرارة في بريطانيا خلال فصل الربيع ؟

انخفاض درجات الحرارة في بريطانيا
انخفاض درجات الحرارة في بريطانيا (فليكر)

ويتساءل كثيرون عن سبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الربيع لاسيما في شهر نيسان/ أبريل الجاري؟

وللإجابة عن هذا السؤال أوضحت خبيرة الأرصاد الجوية ليز بينتلي أن تيارات الهواء البارد القادمة من جرينلاند والقطب الشمالي أدت إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة، وهو ما حدث عدة مرات سابقًا.

وقالت بينتلي:” تشهد بريطانيا رياحًا شمالية وتيارات من الهواء البارد القادمة من جرينلاند والقطب الشمالي، حيث الجبال الجليدية والبحار المتجمدة، وهو ما يتسبب بانخفاض درجة حرارة الهواء “.

وأضاف:” إلى جانب ذلك، فإن الأجواء الصافية خلال الليل أدت إلى تشكل الصقيع، ولعل السبب الرئيس لذلك هو أن درجة حرارة الأرض تتبدد في الغلاف الجوي وتنخفض خلال الليل”.

“وربما لم يعتد الناس على انخفاض درجات الحرارة لما دون معدلات في أواخر نيسان/ أبريل، لكننا نؤكد أن هذه الظواهر حصلت سابقًا”

كيف سيكون الطقس في بريطانيا خلال نهاية نيسان/ أبريل 2024؟

الحرارة تسجل 6.3 درجات تحت الصفر في منطقة كمبريا شمال إنجلترا

ومن المتوقع أن تشهد بريطانيا انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة اليوم الأحد، حيث ستصبح الأجواء شديدة البرودة، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، كما ستهطل الأمطار الغزيرة على بعض المناطق شمال وشرق البلاد بالإضافة إلى هبوب الرياح الباردة.

هذا وستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيًا خلال الأسبوع المقبل وسط أجواء دافئة.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها اعتبارًا من الأسبوع الأول من أيار/ مايو 2024، وستشهد مناطق شمال غرب البلاد أجواءً دافئة ومشمسة.

يأتي ذلك بعد أن سجلت بريطانيا أعلى درجات الحرارة منذ بداية العام الجاري، بعد أن ساهمت الأجواء المشمسة في وصول درجات الحرارة إلى 21 درجة مئوية.

بينما بقيت درجات الحرارة في بعض مناطق شمال البلاد أقل من ذلك بقليل، حيث سجل مكتب الأرصاد الجوية 16 درجة مئوية في مانشستر و 15 درجة مئوية في إدنبرة، وتجاوزت 21 درجة مئوية في شرق إنجلترا.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:57 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm