العرب في بريطانيا | حزب المحافظين يخطط لخفض معونة الطقس البارد لذوي...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

حزب المحافظين يخطط لخفض معونة الطقس البارد لذوي الاحتياجات الخاصة

معونة الطقس
شروق طه April 15, 2024

تعتزم حكومة حزب المحافظين في المملكة المتحدة إجراء تغييرات جذرية في نظام معونة الطقس البارد لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة العمل والمعاشات.

ويشير التقرير إلى أن هذه الإصلاحات ستؤثر على مئات الآلاف من ذوي الإعاقة، الذين يعتمدون على هذه المدفوعات خلال الطقس البارد.

خفض معونة الطقس البارد

معونة الطقس

وبحسَب وزارة العمل والمعاشات التقاعدية، ستشهد الإصلاحات تغييرات جذرية في كيفية تأهيل الأشخاص للحصول على مدفوعات الطقس البارد.

وبموجب الخطة الجديدة فإن المتقدمين الجدد للحصول على إعانات العجز في إنجلترا وويلز لن يكونوا مؤهلين للحصول على مدفوعات الطقس البارد إلا إذا اجتازوا تقييمًا أكثر صرامة مما هو عليه في الوقت الحالي.

ووفقًا للنظام الحالي، تُمنح مدفوعات الطقس البارد بقيمة 25 باوند كل أسبوع بين نوفمبر ومارس تلقائيًّا للأشخاص الذين يحصلون على مزايا معينة.

ويحقّ لذوي الإعاقة ممن هم في سن العمل الحصول على المدفوعات من خلال تقييم القدرة على العمل (WCA)، الذي يقرر ما إذا كان الأشخاص مرضى أو معوقين بما يكفي للحصول على مدفوعات العجز من خلال دعم يونيفرسال كريديت.

ووفقًا للخطة الجديدة، يعتزم المحافظون إلغاء تقييم القدرة على العمل (WCA) بعد الانتخابات العامة المقبلة، وبدلًا من ذلك ستذهب مدفوعات الإعاقة إلى الأشخاص المؤهلين للحصول على مخصصات الإعاقة المنفصلة لمدفوعات الاستقلال الشخصي (Pip).

وبمجرد إلغاء تقييم (WCA) في عام 2026، سيحتاج الأشخاص المعوّقون حديثًا إلى اجتياز تقييم مدفوعات الاستقلال الشخصي (Pip)؛ من أجل التأهل للحصول على مدفوعات الطقس البارد.

ومع تغيير الإجراءات، يتوقع أن يتأثر مئات الآلاف من ذوي الإعاقة الذين كانوا يعتمدون على مدفوعات الطقس البارد في الماضي.

وتشير التقارير إلى أن هذه التغييرات قد تؤدي إلى تقليل الإنفاق على مدفوعات الطقس البارد بمبلغ يُقدَّر بنحو 12 مليون باوند.

تأثر الآلاف بالتغييرات!

معونة الطقس

جدير بالذكر أنه خلال شباط/فبراير 2023، بلغ عدد المؤهلين للحصول على معونة الطقس من خلال تقييم القدرة على العمل (WCA) 850 ألف شخص، ولم يكن لديهم مدفوعات الاستقلال الشخصي (Pip).

من جهة أخرى، أعربت إلين كليفورد من حملة “المعوّقين ضد التخفيضات” عن قلقها إزاء تأثير هذه الإصلاحات على ذوي الإعاقة، محذرة من أن بعض الأسر قد تجد صعوبة في تحمل تكاليف الطاقة الإضافية خلال فصل الشتاء.

وقال بيتر سميث، مدير السياسات في منظمة “ناشيونال إنرجي أكشن” الخيرية لفقر الوقود: إن تكاليف الطاقة الإضافية التي تواجهها الأسر التي تعاني من إعاقات تمثل ضغوطًا كبيرة عليهم.

وطالب حكومة المملكة المتحدة بزيادة دعم فواتير الطاقة للفئات الضعيفة، مستنكرًا تعقيد الإجراءات على الأشخاص الذين هم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة.

وأوصت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية الإدارات الحكومية بتطبيق نفس التغييرات في الأهلية على الاستحقاقات، مثل: رعاية الأطفال المجانية وتخفيضات التدفئة المنزلية والمساعدة في تكاليف الرعاية الصحية، لتشمل فئات أكبر من المستحقين.

وذلك على الرغم من إمكانية الحصول على هذه الاستحقاقات لبعض الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال طرق أخرى.

هذا وأكدت الوزارة أن الإصلاحات الهيكلية ستُطبق تدريجيًّا ابتداء من عام 2026، مع ضمان الحماية الانتقالية للمواطنين؛ لضمان عدم تكبدهم خسائر مالية أثناء الانتقال إلى النظام الجديد.

وأضافت: “سنضمن دائمًا أن نظام رعايتنا الاجتماعية يدعم الأشد ضعفًا، بعد أن صرفنا أكثر من 1.1 مليون دفعة لمواجهة الطقس البارد هذا الشتاء، وسنقدم تفاصيل كاملة حول أي إصلاحات إضافية في الوقت المناسب”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.