العرب في بريطانيا | الصوت المسلم يعلن دعم مجموعة جديدة من المرشحين ...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

الصوت المسلم يعلن دعم مجموعة جديدة من المرشحين للبرلمان

الصوت المسلم يعلن دعم مجموعة جديدة من المرشحين للبرلمان
خلود العيط June 4, 2024

مع بدء العد التنازلي للانتخابات العامة في بريطانيا، يحاول المسلمون حسم خياراتهم الانتخابية، وفقًا لما تتضمنه برامج المرشحين والأحزاب المتعددة من رؤى لمعالجة قضاياهم.

وقد أعلنت حملة الصوت المسلم تزكيتها مجموعة جديدة من المرشحين للانتخابات المقرر إجراؤها في الرابع من يوليو القادم. وهذه التزكيات تُعرف بأهميتها البالغة، حيث تُبرز تنوعًا لافتًا في قائمة المرشحين عبر دوائر انتخابية مختلفة، مع التزام راسخ بتمثيل المجتمعات ودعم القضية الفلسطينية والتصدي لقضايا محورية، تشمل العدالة الاجتماعية والسياسة الخارجية.

الصوت المسلم يدعم مجموعة جديدة من المرشحين

1- د.خالد أبو تيم (حزب العاملين-غالاوي)
📍 كامبريدج (Cambridge)

انتخابات بريطانيا 2024
المرشح د.خالد أو تيم

الدكتور خالد أبو تيم هو استشاري أورام سرطانية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) منذ أكثر من 21 عامًا. وهو أول مرشح فلسطيني بريطاني عن مدينة كامبريدج، وبلا ريب من الداعمين لشعب بلاده ضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها.

ويتعهد أبو تيم بمعالجة الإهمال ونقص التمويل في مدينة كامبريدج، إضافة إلى قضايا مهمة أخرى: مثل تلوث المياه، والجريمة وتدهور الرعاية الصحية.

2- أجمل مسرور (مستقل)
📍بيثنال جرين وستيبني (Bethnal Green & Stepny)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشح أجمل مسرور

هو من المنظمين البارزين للأنشطة المجتمعية الخاصة بالشباب في بيثنال جرين وستيبني. وكان ناشطًا ومذيعًا على المسرح الوطني لـ30 عامًا، ومدافعًا شرسًا عن القضايا الإنسانية والسياسية، ومناهضًا للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

3- عدنان حسين (مستقل)
📍بلاكبيرن (Blackburn)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشح عدنان حسين

ترشح عدنان حسين للانتخابات العامة بدعم من أعضاء مجلسَي داروين وبلاكبيرن، الذين انشقوا عن حزب العمال؛ بسبب مواقفه المتعلقة بالحرب على غزة.

وتُركّز حملة حسين في المقام الأول على الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، إلى جانب تمثيل مجتمع بلاكبيرن بأسره، وخصوصًا في قضايا الفقر والحرمان وأزمة السكن.

4- كلوديا ويب (مستقلة)
📍ليستر إيست (Leicester East)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشحة كلوديا ويب

وهي من نواب البرلمان الذين طالبوا بوقف الحرب التي يشنها الاحتلال على غزة، ونبّهت مِرارًا إلى أن العقاب الجماعي الذي يرتكبه جيش الاحتلال ضد المدنيين في غزة يرقى إلى جريمة حرب.

وتتعهد ويب أيضًا بمعالجة العديد من القضايا، وخصوصًا مشكلات التمويل ونقص الموظفين التي تعاني منها هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا.

5- إقبال محمد (مستقل)
📍ديوسبري وباتلي (Dewsbury & Batley)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشح إقبال محمد

يشارك إقبال محمد في العمل الخيري والمجتمعي منذ أواخر التسعينيات. ويَعِد في حملته الانتخابية بالعمل من أجل تطوير الخدمات العامة، ومعالجة الفقر وعدم المساواة والظلم المنتشر في المجتمع.

ويتعهد بالنضال من أجل وقف الإبادة الجماعية في غزة، والضغط من أجل وقف بيع الأسلحة لإسرائيل.

 

6- كيرا مارشال (حزب Plaid Cymru)
📍 كارديف ويست (Cardiff West)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشحة كيرا مارشال

تتعهد مارشال بمواصلة النضال من أجل السلام في فلسطين، ومناهضة التمييز وعدم المساواة. وقد شاركت في مظاهرات طلابية منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومطالبة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل. ومن أهدافها الأساسية أيضًا زيادة التمويل والاستثمار في ويلز.

7- جيمس جايلز (حزب العاملين- غالاوي)
📍برمنغهام هودج هيل وسوليهال نورث (Birmingham Hodge Hill & Solihull North)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشح جيمس جايل

كان جايلز من ضمن مئات من أعضاء المجالس المحلية في بريطانيا الذين وقّعوا على رسالة مفتوحة إلى أعضاء البرلمان، يطالبون فيها بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ويأمل جايلز أن يكون التعليم والعمل متوفرين لجميع الشباب في بريطانيا.

8- نور جاهان بيجوم (مستقلة)
📍إلفورد ساوث (Ilford South)

الانتخابات في بريطانيا 2024
المرشحة نور جاهان بيجوم

تتمتع نور جاهان بيجوم بخبرة طويلة في معالجة عدم المساواة والفقر وتحسين الخدمات العامة. وعُرفت بدفاعها عن فلسطين، حيث شاركت في العديد من المظاهرات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل.

يشار إلى أن حملة “الصوت المسلم” (The Muslim Vote) ملتزمة بدعم المرشحين الذين يعكسون قيم المجتمعات المسلمة في بريطانيا، مع التنبيه إلى قضايا مثل: حرية فلسطين، والعدالة الاجتماعية، وتنمية المجتمع والشؤون الدولية.

يمكنكم الاطلاع على المجموعات السابقة من المرشحين المدعومين من حملة الصوت المسلم عبر الرابط هنا.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:51 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 89 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm