العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 إبري...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 إبريل 2024
محمد علي April 20, 2024

تحدثت معظم الصحف البريطانية عن تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بالتزامن مع الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قاعدة جوية إيرانية، فيما سلطت صحف أخرى الضوء على خطة رئيس الوزراء ريشي سوناك لإلغاء بعض برامج المعونات المالية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 20 نيسان/ أبريل 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قاعدة جوية في إيران، على خلفية تصاعد التوتر بين الطرفين.

وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على الأوضاع الاقتصادية في الشرق الأوسط، وأشارت إلى أن وزير المالية جيريمي هانت قد يطبق خطة الميزانية المصغرة قبل الانتخابات القادمة والتي تنص على مقداره بنسين على كل باوند مدفوع كضريبة للتأمين.

الغارديان (The Guardian)

عنونت صحيفة الغارديان “دعوات إلى الهدوء”، في إشارة إلى تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، وقالت الغارديان إن بعض الجهات الدولية تأمل أن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت القاعدة الجوية الإيرانية، نفذت بشكل محدود وعلى نطاق ضيق لا يستدعي أي رد عسكري إيراني من شأنه توسيع دائرة الصراع الذي قد يخرج عن السيطرة في منطقة الشرق الأوسط بحسب ما ورد في الصحيفة

آي (i)

تناولت صحيفة آي التوتر الحاصل بين إيران وإسرائيل وقالت الصحيفة إن الأحداث التي جرت في عام 1938، مشابهة لتلك التي تجري اليوم، وذلك في إشارة إلى الفترة التي سبقت اندلاع الحرب العالمية الثانية، ولم ترجح الصحيفة احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة، حيث قالت :” رغم تصاعد التوتر، إلا أن إسرائيل وإيران تتراجعان عن حافة الهاوية”.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت صحيفة ديلي ميرور أيضًا عن الوضع الذي وصفته بالمقلق في ظل التوتر بين إسرائيل وإيران، حيث عنونت الصحيفة ” العالم ينتظر رد إيران، ونشر محرر الصحيفة لشؤون الدفاع كريس هيوز مقالًا قال فيه إن الشرق الأوسط يقف على حافة الحرب الشاملة.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل “إلغاء بعض المعونات من نظام المساعدات المالية”، وذلك في إطار خطط جديدة لرئيس الوزراء من أجل إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية في بريطانيا.
ووفقًا للصحيفة فإن الجمعيات الخيرية المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة هاجمت خطة رئيسة الوزراء ومقترحاته لإلغاء بعض برامج المعونات.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

 

ركزت صحيفة ديلي إكسبريس على دعوات المذيعة البريطانية إيسثر رانتزين لإقرار الموت الرحيم في بريطانيا، حيث نظمت إيسثر المصابة بالسرطان في مراحله الأخيرة حملة تدعو البرلمان البريطاني لتمرير مشروع قرار يسمح بالموت الرحيم للمرضى الميؤوس من علاجهم في مستشفيات بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العريضة التي أصدرتها إيسثر في هذا الصدد حصدت حوالي 200 ألف توقيع، وقالت:” إنها لم تكن راغبة بتشويه الذكريات السعيدة التي شاركتها مع عائلتها قبل أن تصاب بالمرض وتقترب من حافة الموت”.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن أحد ضباط شرطة العاصمة قال لجدعون فالتر مدير إحدى المنظمات الخيرية المؤيدية للاحتلال الإسرائيلي “أنت يهودي”، وذلك بعد أن هددت شرطة العاصمة فالتر بالاعتقال بسبب مشاركته في مظاهرة نظمت بجوار إحدى المسيرات المتضامنة مع فلسطين.

وظهر ضابط الشرطة المذكورة في مقطع فيديو يقول فيه إن وجود فالتر بالقرب من المسيرة المتضامنة مع فلسطين يشكل انتهاكًا للسلام.

واعتذرت شرطة العاصمة عما ورد في المقطع المصور بالقول إن بعض الأشخاص يشاركون في الاحتجاجات للتعبير عن وجهات نظر معارضة للطرف الآخر ويمارسون أساليب استفزازية، وسرعان ما قدمت الشرطة اعتذارًا آخر بعد أن اتهمت بإلقاء اللوم على الضحية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:53 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 53 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm