العرب في بريطانيا | كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا
فريق التحرير August 15, 2022

لمعرفة تكلفة رحلات السفن السياحية في بريطانيا لا بد من حساب سعر تذكرة الرحلة إلى جانب تكلفة النقل الجوي إلى الميناء والرحلات الشاطئية والمشروبات والإكراميات.

وفي ما يلي نسلط الضوء على أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا:

السفن السياحية في بريطانيا
السفن السياحية في بريطانيا (بيكساباي)

تبدأ أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا من 50 دولارًا، أي ما يعادل 40 باوند للشخص الواحد بالنسبة إلى الرحلات ذات الطبقة الاقتصادية مثل التي تنظمها شركة (Costa Cruises).

في حين تصل تكلفة الرحلة على متن السفن الفخمة مثل (Regent Seven Seas) إلى 1000 دولار، أي ما يعادل 800 باوند لكل شخص في اليوم الواحد.

ويبلغ متوسط سعر الرحلة البحرية لكل فرد نحو 161 دولارًا، أي نحو 125 باوند في اليوم الواحد، وهذا يعني أن رحلة بحرية تستمر سبعة أيام تُكلِّف 1127 دولارًا (875 باوند).

ما الخدمات التي تُقدَّم خلال الرحلة البحرية؟

يغطي سعر الرحلة تكاليف الوجبات والمشروبات ووسائل الترفيه، ولا بد من دفع مبالغ إضافية لتناول أنواع خاصة من الطعام والحصول على اتصال واي فاي بالإنترنت إلى جانب تكاليف النقل الجوي للميناء.

وتختلف الخدمات المقدمة في الرحلة البحرية بحسَب الشركة المنظمة ووجهة الرحلة، وتُقتطَع الإكراميات أحيانًا من سعر التذكرة، ويمكن تجربة مجموعة متنوعة من المشروبات التي يكون سعرها مشمولًا مع التذكرة، وتقدم بعض الرحلات عروضًا كالحصول على رصيد مجاني في الأنشطة التي يمكن ممارستها على متن السفينة.

ويمكن العثور على رحلات لا تفرض أي تكاليف إضافية فوق سعر التذكرة نفسها.

متوسط سعر تذاكر السفن السياحية في بريطانيا 

يبلغ متوسط سعر التذكرة الخاصة بالرحلة البحرية 1.293 دولارًا، أي ما يعادل 1.009 باوندات للشخص الواحد، ويمكن إنفاق نحو 498 دولارًا -أي 389 باوند- على الخدمات الإضافية مثل طلب المشروبات وخدمة الإنترنت والرحلات الشاطئية، فضلًا عن تكلفة النقل الجوي إلى الميناء قبل انطلاق الرحلة.

تكلفة الرحلة البحرية لعائلة مكونة من أربعة أفراد

يختلف سعر الرحلة البحرية لعائلة مكونة من أربعة أفراد بحسَب التخفيضات المتوفرة للأطفال، فقد تُكلِّف هذه الرحلة ضعف سعر الرحلة الخاصة بزوجين فقط، لكن في أحيان أخرى يمكن أن يكون السعر الإضافي قليلًا جدًّا.

لا تقدم العديد من شركات السفر البحري عروضًا خاصة بالأطفال، وخصوصًا بالنسبة إلى السفن التي تركز على الأنشطة الخاصة بالأطفال مثل النوادي والزلاقات المائية والحدائق.

ويمكن العثور على بعض الرحلات البحرية التي لا تُكلِّف كثيرًا بالنسبة إلى الأطفال، وذلك إما عبر العثور على رحلات لا تتقاضى كامل سعر التذكرة الخاصة بالطفل وإما عن طريق البحث عن العروض المناسبة.

ويختلف سعر تذاكر السفن السياحية في بريطانيا بالنسبة إلى الأطفال الذين لم يتجاوزوا العامين، فقد تكون الرحلة مجانية بالنسبة إليهم، وفي أحيان أخرى لا يختلف سعر تذكرة الطفل عن سعر تذكرة البالغين.

أسعار المشروبات في الرحلات البحرية

تختلف أسعار المشروبات تبعًا لكل شركة، لكن على العموم تُعَد المشروبات المقدمة على متن السفن السياحية في بريطانيا و أوروبا أرخص من تلك المقدمة على متن السفن الأمريكية.

وكلما كانت الرحلة أكثر فخامة ازدادت أسعار المشروبات.

تكلفة الرحلة البحرية حول العالم

تبلغ تكلفة الرحلة البحرية حول العالم لشخص واحد في أرخص الشركات نحو 13.724 دولارًا، أي ما يعادل 10504 باوندات ومدة الرحلة 99 يومًا.

كما تبلغ تكلفة الرحلة البحرية العالمية على متن أفخم السفن البحرية في بريطانيا نحو 224.858 دولارًا، أي ما يعادل 173.020 باوند إذا كانت مدتها 116 يومًا، ويمكن القول إن متوسط الرحلة البحرية للفرد الواحد يصل إلى 32000 دولار، أي ما يعادل 25000 باوند.

الرحلة إلى آلاسكا

تبلغ تكلفة الرحلة البحرية الاقتصادية إلى آلاسكا نحو 500 دولار، أي ما يعادل 383 باوند للشخص الواحد، علمًا أن مدة الرحلة 4 أيام.

أما بالنسبة لأفخم السفن السياحية في بريطانيا فتبلغ تكلفة الرحلة البحرية إلى آلاسكا للشخص الواحد نحو 75000 دولار، على أن تكون مدة الرحلة 15 يومًا.

ويمكن القول إن متوسط سعر الرحلة البحرية إلى آلاسكا يبلغ 1500 دولار، أي 1148 باوند للشخص الواحد.

الرحلة البحرية إلى جزر البهاما

السفن السياحية في بريطانيا (بيكساباي)
السفن السياحية في بريطانيا (بيكساباي)

تبلغ تكلفة الرحلة البحرية الاقتصادية إلى جزر البهاما نحو 99 دولارًا، أي ما يعادل 75 باوند للشخص الواحد، علمًا أن مدة الرحلة 3 أيام.

أما بالنسبة إلى السفن الفخمة فتصل تكلفة الرحلة البحرية إلى جزر البهاما إلى نحو 52000 دولار، أي 42000 باوند للشخص الواحد، ومدة الرحلة 7 أيام.

ويمكن القول إن متوسط سعر الرحلة البحرية إلى جزر البهاما يبلغ نحو 1300 دولار، أي 995 باوند للشخص الواحد.

سعر الرحلة البحرية على متن سفينة (Carnival Cruise)

يبدأ سعر الرحلة  (Carnival Cruise) من 129 دولار أي ما يعاد 98 باوند وتستمر ليومين، وتبلغ تكلفة الرحلة إلى جزر البهاما عبر شركة (Inside Stateroom) حوالي 4.019 دولار أي ما يعادل 3.079 باوند ومدة الرحلة 15 يوماً، بشكل عام يمكن أن القول إن متوسط سعر الرحلة البحرية (Carnival Cruise) يبلغ حاولي 964 دولار أي 730 باوند.

لماذا تعتبر رحلات (MSC Cruises) البحرية رخيصة للغاية؟

تعد رحلات (MSC Cruises) أرخص من غيرها بسبب ضيق مساحة السفينة وقلة الكوادر العاملة فيها كما تفرض الشركة رسومًا على بعض الخدامات التي تعتبر مجانية في شركات أخرى.

 

 

المصدر : Cruise Mummy


 

 

اقرأ أيضاً : 

10 جزر بريطانية لا يحتاج قضاء العطلة فيها المرور بفوضى المطارات

أفضل ما تقوم به العائلة بصحبة أطفالها في لندن بصيف 2022

بريطانيا تواجه أول إضراب لخطوط القطارات على المستوى الوطني منذ ربع قرن

loader-image
london
London, GB
4:42 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm