العرب في بريطانيا | تراجع التوظيف في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

تراجع التوظيف في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ عام 2013

تراجع التوظيف في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ عام 2013
فريق التحرير January 16, 2024

تراجعت معدلات التوظيف في بريطانيا إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2013، ومن المتوقع أن تستمر في التراجع بسبب انخفاض أعداد الشواغر في سوق العمل البريطانية.

ووفقًا لشركة (BDO) الاستشارية في مجال المحاسبة والأعمال فإن مؤشر التوظيف في بريطانيا تابع انخفاضه للشهر السادس على التوالي محققًا 99.2 نقطة.

ما أسباب انخفاض معدلات التوظيف في بريطانيا؟

أزمة غلاء الأسعار في بريطانيا
ما المشكلات التي تواجه سوق العمل في بريطانيا ؟

ورغم تفاؤل مديري الشركات وتوقعاتهم بانتعاش سوق العمل في شهر كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، فإن شركة (BDO) تتوقع ركودًا في الناتج المحلي الإجمالي نظرًا لارتفاع تكاليف الاقتراض واستمرار التضخم.

كما سجلت المؤشرات ازديادًا للثقة بسوق العمل، والتي كانت قد تراجعت بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، نظرًا لأزمة تكاليف المعيشة، وتقليص الإنفاق، والصراعات الدولية.

وتتوقع شركة (BDO) أيضًا مزيدًا من الانخفاض في معدلات التوظيف في بريطانيا بسبب عدم استقرار أسعار الفائدة وتراجع الطلب على سوق العمل.

ووفقًا للتقرير الصادر عن الشركة الاستشارية فإن معدل البطالة قد يصل إلى 4.6 في المئة خلال الربعين الثاني والثالث من عام 2024، بسبب استمرار المخاوف من غياب الاستقرار في سوق العمل.

معدل البطالة يصل إلى 4.3 في المئة

Work-gfd8f94326 1280

وسجل مكتب الإحصاء في بريطانيا معدل بطالة قدره 4.3 في المئة في المئة خلال الأشهر الثلاثة السابقة لشهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2024.

وفي هذا الصدد قالت الخبيرة المالية كالي كروسوايت:” لقد شهد قطاع الخدمات المرن نموًا بسيطًا في معدل الإنتاج خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث استطاعت المحلات التجارية والشركات التقاط أنفاسها مجددًا خلال موسم الأعياد”.

ووفقًا لشركة (BDO) فإن القائمين على قطاع الأعمال في بريطانيا يظهرون تفاؤلًا كبيرًا في بداية عام 2024، مقارنة بالعام السابق.

وأضافا كروسوايت:” مع دخول قطاع الأعمال بداية العام الجديد، يجب على الحكومة أن تجدد دعمها للشركات والمتاجر عبر مساعدتها في زيادة الإنتاج وجذب المزيد من الموظفين، وتحسين المهارات في سوق العمل، فمن الصعب إنعاش الاقتصاد دون أخذ هذه العوامل بعين الاعتبار”.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.