العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - المالك أم المستأجر.. من الم...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

المالك أم المستأجر.. من المسؤول عن التعامل مع بق الفراش في بريطانيا؟

WhatsApp Image 2023-10-23 at 9.08.23 AM
فريق التحرير October 23, 2023

زادت تقارير بق الفراش في بريطانيا بصفة ملحوظة في الآونة الأخيرة، وذلك بعد إعلان نائب عمدة باريس بأسف بالغ أن “لا أحدَ في مأمن” من هذه الحشرات.

وتبذل الجهات المختصة في باريس وسعها من أجل مكافحة بق الفراش الذي ينتشر بمعدلات كبيرة، ويحذر الخبراء من أن الأمور قد تأخذ المنعطف نفسه في لندن.

وأفاد مجلس لوتون بأنه يتلقى “عددًا مقلقًا” من المكالمات لمكافحة حشرات البق، في حين أعلنت إحدى شركات مكافحة الآفات أن طلبات الاستعانة بها ارتفعت بنسبة 17 في المئة خلال شهر واحد.

لكن إذا كنت تستأجر عقارًا وأُصِبت بلدغات بق الفراش في منزلك، فعلى عاتق مَن تقع المسؤولية؟ أتقع على عاتق المالك، أم سيكون عليك تحمل تكاليف ذلك؟

من المالك إلى المستأجر: من يتحمل مسؤولية مكافحة بق الفراش؟

بق الفراش
من يتحمل مسؤولية مكافحة حشرات البق؟ (Unsplash)

يُذكَر أنه في المملكة المتحدة، لا يوجد تشريع خاص بمكافحة بق الفراش، ولكن يجب على المالكين اتخاذ الإجراءات اللازمة إذا كانت الحشرات منتشرة في العقار عند انتقال المستأجر إليه.

أما إذا كان المستأجر سبب جلب الحشرات إلى المنزل، سواء كان ذلك بأمتعته أو ملابسه أو الأثاث المستعمل، ففي هذه الحالة يجب على المستأجرين التعامل مع الوضع، وَفق ما أشار إليه بلاغو مانوف، مدير شركة مكافحة الآفات (Bed Bug Hunters).

ومع أن حشرات البق يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا من الآفات الأخرى مثل الفئران، فإن القاعدة العامة تقول إن ظهور بق الفراش في العقار عند بداية الإيجار يُعَد مشكلة يتحملها المالك، وإن المشكلات التي تظهر لاحقًا تقع على عاتق المستأجر.

وعند الاختلاف في من يتحمل المسؤولية، تعمد شركات مكافحة الآفات إلى تقدير كمية بق الفراش ومدة وجوده، وإن لم يتوصَّل الطرفان إلى اتفاق، فيمكن اللجوء إلى المجلس المحلي للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة!

ما دور المجلس المحلي؟

بق الفراش
تزايد انتشار حشرات البق في بريطانيا (Unsplash)

تقدم المجالس المحلية في الغالب علاجًا لمكافحة حشرات البق، فإن كنت تستأجر عقارًا تابعًا للمجلس، فقد يكون العلاج مجانيًّا أو بأسعار منخفضة.

ومع ذلك، يمكن أن يختلف ذلك بحسَب السلطة المحلية، لذلك من المهم مراجعة الموقع الإلكتروني لمجلسك المحلي؛ للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الخدمات المتاحة.

هذا وتستخدم المجالس المحلية عادة المبيدات الحشرية في مكافحة حشرات البق، وهي تأخذ وقتًا طويلًا، وتحتاج في بعض الأحيان إلى تكرار العملية لتحقيق النتائج المرجوة. ومن ثَمّ فيمكن أن يكون علاج الشركات الخاصة أكثر فاعلية.

ماذا تفعل إذا كنت تنتقل إلى عقار مستأجر؟

بق الفراش
بق الفراش ينتشر في بريطانيا (Unsplash)

عند الانتقال إلى عقار مستأجر، لا بد من فحصه بعناية والتأكد من خلوه من حشرات البق أو أي آفات أخرى، ولا سيما إذا كان المنزل مفروشًا.

وفي حالة العقار المشترك، حيث يشترك المستأجرون في عقود منفصلة لغرفهم، يتحتَّم على المالك حل المشكلة إذا انتقل بق الفراش من غرفة إلى أخرى.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:56 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm